لعبة Final Fantasy 16 كان من المفترض أن تصل إلى PS4 أيضًا

Final Fantasy 16

من المُنتظر أن تصل لعبة Final Fantasy 16 بشكل رسمي يوم ٢٢ يونيو حيث انتهت عملية التطوير وأصبحت جاهزة للإطلاق، مع إصدار Demo خاص سيتم إطلاقه قبل إطلاق اللعبة بأسبوعين تقريبًا وقد يكون يوم 8 أو 9 يونيو مع العلم أنه لم يتم التأكيد بشكل رسمي بخصوص ذلك الصدد، الجديد بخصوص اللعبة المنتظرة هو أنها كان من المفترض أن تصل إلى أجهزة PS4، على الرغم من أنها أكبر العناوين الحصرية على PS5 هذا العام.

أجرى منتج اللعبة Naoki Yoshida حوارًا مع قناة Final Fantasy Union على يوتيوب، وأفصح خلال حديثه عن العديد من التفاصيل الهامة حول دور Sony في اللعبة وهل بدأت عندما كانت لا تزال قيد التطوير لأجهزة PS4 أو عندما تحولت عملية التطوير إلى PS5؟ قال Yoshida أن الأمر كان بين المطورين وبين Sony حيث ذكر في المقابلة أن مثل هذه الاتفاقيات من الصعب أن يتم الإفصاح عنها بشكل علني.

أضاف Yoshida أيضًا أنه أثناء التطوير، كانت لدى Square Enix خطة لإطلاق اللعبة على منصة PS4 وأثناء التطوير، أدركوا أنه من أجل تصل اللعبة لمستوى جيد رسوميًا خالٍ من المشاكل، كان الأمر بحاجة إلى عام أو عامين آخرين على الأقل من التطوير قبل أن تُصبح جاهزة بشكل كامل للإطلاق.

كان على المنتج الياباني اتخاذ قرار حاسم بشأن ذلك الأمر، فكان عليه إما الانتظار وتأجيل الإطلاق لمدة عام ونصف أو عامين حتى تكون اللعبة في أفضل صورة ممكنة لها وإحباط اللاعبين الذين كانوا ينتظرون بشغف، أو المجازفة وإطلاق اللعبة ووضعها أمام مصير مجهول محفوف بالمخاطر.

لذا قد قرر في النهاية إلغاء نسخة PS4 بشكل نهائي والتركيز على نسخة الجيل الحالي فقط. لم يذكر يوشيدا في أي مرحلة من التطوير قام باتخاذ قراره، ولكنه أكدّ أنه كان القرار المثالي في تلك الوضعية نظرًا لأنه لم يرد بأن يُخاطر بلعبة بحجم Final Fantasy 16، خصوصًا وأن تركيزها الحالي على التقنيات الحديثة وعناصر الآر بي جي والعالم، يُعد أكبر من أي عنوان آخر في السلسلة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x