رئيس Activision يُلمّح لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مشروع قادم

Guitar Hero

لطالما كان هناك اتجاه تقني جديد دائمًا يتم وصفه بأنه المستقبل. في عام 2021، كانت عملات NFT المشفرة. العام الماضي، كان ميتافيرس. والآن أصبح الذكاء الاصطناعي. أصبحت بعض أكبر شركات الألعاب متحمسة بالفعل بشأن الاعتماد على تلك التقنية في عملية تطوير الألعاب والتي ستعمل على زيادة أرباحها بشكل ملحوظ. أفاد رئيس EA بالفعل في تصريحات إلى أن مجال صناعة الألعاب سيكون أبرز المستفيدين من الذكاء الاصطناعي، ومثله تمامًا Bobby Kotick رئيس Activision والذي يعتقد أيضًا أن الذكاء الاصطناعي سيُحدث طفرة تقنية ثورية تمامًا مثل عندما تم إطلاق حاسب Macintosh الأول بل وفتح الباب أمام احتمالية الاعتماد عليه في لعبة Guitar Hero القادمة.

وفقًا لتقرير من موقع Koataku، سُئل الناشر المخضرم لأكثر من 30 عامًا خلال اجتماع على مستوى الشركة الأسبوع الماضي عن الدور الذي يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيلعبه في Activision Blizzard وفي مجال ألعاب الفيديو بشكل عام خلال الفترة القادمة. إنه سؤال يطرحه الكثير من الناس في المجالات التقنية بشكل عام حيث تستمر Google بالكشف عن أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها إحداث طفرة عملية ومعرفية في طريقة استخدام الإنترنت تمامًا.

ليس من الواضح كيف سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في عملية تطوير Guitar Hero. حققت سلسلة الألعاب الموسيقية نجاحًا كبيرًا لسنوات حتى انهارت في النهاية تحت وطأة جداول الإصدار السريع والاستسهال المُبالغ به. ربما تسمح لعبة Guitar Hero القادمة للاعبين بإنشاء أغانٍ خاصة بهم بناءً على أنماط وأصوات الفنانين المشهورين مثلًا. على أي حال يبدو أننا بصدد اقتحام عنصر جديد في عملية تطوير ألعاب الفيديو، خطوة مجهولة بالتأكيد لا نعرف لأين ستقود الصناعة ولكن الأيام المقبلة كفيلة بالإجابة بالتأكيد على هذا الأمر.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x