Bethesda تُبلّغ عن انتهاك لحقوق النشر وتضرب نفسها!

Bethesda

نحن بصدد صيف ساخن للغاية مناخًا وحرارة في عالم ألعاب الفيديو، وأول فصوله سيبدأ مع إطلاق لعبة Redfall بشكل رسمي، وشركة Bethesda حريصة كل الحرص على منع التسريبات من الظهور على السطح قبل بضع ساعات فقط من إسدال الستار عن اللعبة، ويقظة فيما يخص الإبلاغ عن أي مخالفات تخص حقوق الطبع والنشر في أي مكان قد تظهر فيه صور غير مُصرّح بها من Redfall. ولكن هل الشركة حذرة أكثر من اللازم؟ ربما، حيث تمكن الاستوديو من تقديم بلاغ لانتهاك حقوق الطبع والنشر ولكن ضد الشركة نفسها!

أثبتت Tears of the Kingdom أنه حتى أكثر ألعاب الفيديو المُحصنّة معرضة للتسريبات، لذلك فمن المنطقي أن تقوم Bethesda بكل ما هو ممكن للتأكد من عدم خروج أي شيء للعلن قبل الإعلان الرسمي للعبة. ولكن من غير المنطقي أن تقدم الشركة بلاغًا لانتهاك حقوق الطبع والنشر والمُنتهك هو الشركة نفسها، وهو ما لاحظه بعض متابعي Redfall حيث تم حذف صورة الغلاف الرسمية لحساب Twitter الرسمي للعبة لفترة وجيزة.

شارك المستخدمون لقطات شاشة لتوثيق الواقعة، والتي أظهرت حساب Redfall على Twitter مع إزالة صورة الغلاف الرئيسية. والذي لم تتم إزالته فقط، وهو ما يحدث بدون سبب لكثير من الأشخاص منذ أن بدأ Twitter في الانهيار، ولكن تم استبداله بمستطيل رمادي عليه رسالة تقول “تمت إزالة الصورة ردًا على تقرير من صاحب حقوق النشر”.

من المحتمل أن تكون Bethesda قد شكرت الموظفين المسؤولين على اجتهادهم والنجاح في حماية حقوق النشر والطبع، ثم صُدمت عندما علمت أنها أضرّت. موقف عبثي بالتأكيد، لكنه منطقي حاليًا. لم يعد Twitter يمتلك مصداقية في الإقرار بمن يُمكن الوثوق به أم لا. في الأسبوع المنصرم، تمكن شخص ما بالتأكيد ليس من موظفي Disney من توثيق حساب Disney Junior مُزيّف بالعلامة الذهبية في دلالة على أن منصة التواصل الاجتماعي تعيش فترة عصيبة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x