منظمة CMA: تطوير وتسويق The Callisto Protocol تكلف 162 مليون دولار

لا يخفى على أحد أن تطوير الألعاب الضخمة AAA هو عمل مكلف وأنه يستمر في تحقيق المزيد والمزيد من التكلفة بمعدل مذهل، مع استمرار التحسن التكنولوجي وتزايد حجم تجارب AAA، فمن غير المرجح أن يتباطأ ذلك في أي وقت قريبًا.

يتضح ذلك أيضًا من خلال التفاصيل المقدمة حول متوسط ​​تكاليف التطوير والتسويق للألعاب الضخمة AAA الحديثة في تقرير نشرته هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA)، بعد قرارها الأخير بحظر استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard.

وفقًا لتقرير هيئة السوق المالية، فإن تكلفة تطوير لعبة AAA حديثة تم إعطاء الضوء الأخضر لها مؤخرًا، ويستهدف إطلاقها النافذة الزمنية بين 2024-25  تكاد أن تصل إلى 200 مليون دولار أو أكثر، وهو ما يزيد بشكل كبير عن الأرقام كما توضحها الإحصائيات حتى الآن. مؤخرًا، منذ خمس سنوات، بسعر يتراوح بين 50 و 150 مليون دولار في المتوسط. على سبيل المثال، كلف مشروع Callisto Protocol في العام الماضي 162 مليون دولار لتطويره.

يشير تقرير CMA إلى أن الأجزاء الجديدة في سلسلة Call of Duty لديها بالفعل ميزانيات تطوير تزيد عن 300 مليون دولار، في حين تم ذكر Grand Theft Auto 6 أيضًا بميزانية تزيد عن 250 مليون دولار.

كل هذا لا يأخذ في الحسبان تكاليف التسويق والترويج. يذكر تقرير CMA عددًا من المطورين والناشرين الذين قدموا أرقامًا ذات صلة (تم تنقيح أسمائهم بشكل واضح)، مع ذكر العديد منهم تكاليف التطوير في حدود 80 إلى 350 مليون دولار أمريكي، وتكاليف التسويق في حدود 50 – 380 مليون دولار أمريكي.

ومع ذلك، كشف ناشر معين أن إحدى شركاته الرئيسية قد بلغت تكاليف التطوير لأحد مشاريعه 660 مليون دولار وتكاليف التسويق 550 مليون دولار.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x