طبيب يؤكد أن الألعاب مفيدة وهذه أحدث فوائدها الصحية

الألعاب مفيدة

عادة ما نتحدث عن مساوء ألعاب الفيديو في الكثير من النقاشات والجدالات، لكن ماذا عن فوائدها؟ تكلم أحد الأطباء عبر صفحته @DoctorMike عن الإيجابيات العديدة لعادة ممارسة ألعاب الفيديو بشكل منضبط وغير إدماني، وبأن الألعاب مفيدة حقًا!.

حيث ذكر بأنها أولاً قادرة على تحسين قدرة الدماغ على التعامل مع العديد من الأشياء في الوقت نفسه لاسيما ألعاب التصويب، حيث أنَّ على اللاعبين من خلالها الركض والتصويب ومراقبة محيطهم واتخاذ القرارت تحت الضغوط بسرعةٍ فائقة، كما أنّها قادرة على تحسين استجابة الدماغ وردة الفعل على المدى الطويل، ناهيكم عن القدرات التحليلية والاستيعابية.

اقرأ أيضًا: أسطورة الموسيقى الصاخبة Ozzy Osbourne مدمن على ألعاب الفيديو مع زوجته!

كما أشار إلى أنَّ الألعاب الاستراتيجية الجماعية قد تطور من قدرة الأطفال على الاختلاط الاجتماعي والتناقش مع زملائهم وتحسين أدائهم في المدارس نتيجةً لتواصلهم بشكلٍ أفضل اجتماعيًا من خلال ممارسة هذه الألعاب بتوقيتٍ مدروس ومحدد، لاسيما ألعاب الألغاز ومحاولة حلها مع زملائهم.

وأخيراً أكد بأن ألعاب الفيديو قادرة على تحسين مزاج اللاعبين بشكلٍ كبير، ومساعدتهم على الاسترخاء وتجاهل مشاكل ومتاعب حياتهم، والتخلص من الإنزعاج الذي يتعرضون له خلال يومهم، لكنه شدد على ضرورة اللعب باعتدال وفي أوقاتٍ مدروسة وعدم المبالغة في ممارسة ألعاب الفيديو لكي لا تطغى المضار على الفوائد وتصبح عادةً غير صحية على الإطلاق.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x