Sony تكشف أن ألعاب Call of Duty تُدر أرباحًا للشركة تصل إلى 800 مليون دولار

PlayStation

تسببت قضية FTC ضد Microsoft في حدوث ضجة في مجتمع الألعاب. هذه القضية رفيعة المستوى تضخ أسرار الصناعة بشكل لا مثيل له. كلا الطرفين متقارب في حججهما. على الرغم من أن القضية دفعت الشركات المنافسة مثل PlayStation و Nintendo واقحمتهما في الصراع بشكل غير مباشر، إلا أن التركيز الرئيسي لا يزال على صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard.

ومع ذلك، فقد أدى الكشف الأخير من شركة Sony إلى إثارة الأمور بشكل كبير. لسوء الحظ، قام صانعو PlayStation بتنقيح المعلومات الحساسة بشكل سيئ، مما أدى إلى الكشف عن نفاصيل حيوية، وتعتبر سلسلة ألعاب Call of Duty من Activision ذات صلة بهذه المعلومات القيّمة.

في المستندات التي تم تنقيحها بشكل سيئ من شركة Sony، ظهر جزء من المعلومات الأساسية حول Call of Duty. كانت الوثيقة عبارة عن رسالة من الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation، جيم رايان، تكشف عن مدى أهمية Call of Duty بالنسبة لهم. ويذكر صراحةً أن هذا العنوان من Activision حقق بشكل مباشر أكثر من 800 مليون دولار لمنصات تحكم PS وحدها في الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، يشير هذا إلى أن Call of Duty هي بقرة نقدية لشركة Sony لا يمكنهم تحمل خسارتها بأي شكل من الأشكال.

إلى جانب Call of Duty، كشفت الوثيقة أيضًا عن معلومات حول عناوين PlayStation الحصرية. كلف لعبة Horizon Forbidden West مثلًا ما يقارب 2012 مليون دولار، واستغرق صنع الجزء الثاني من The Last of Us مبلغ يصل إلى 220 مليون دولار. ولكن بالنظر إلى الإشادة النقدية والحب من المعجبين، لا يمكن التعليق بشكل سلبي على الميزانية. بالإضافة إلى ذلك، كشفت الوثيقة أيضًا أن 50% بالمائة من مستخدمي PS5 قد اشتروا أيضًا Nintendo Switch. هذا يجعل Xbox متخلفة بشكل كبير عن منافسيها.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x