حاولت شركة Rockstar المطورة للعبة GTA Vice City ذات مرة إنشاء لعبة نجاة وصمود ضد الزومبي تدور أحداثها في اسكتلندا باستخدام الشيفرة أو التعليمات البرمجية للعبة Vice City، لكنها سرعان ما استسلمت وقررت إلغاء العمل عليها لأن بعض العاملين وجدوا أن المفهوم محبط للغاية ولا يمكنهم الاستمرار في العمل عليه.
ومن الواضح أن هذا المشروع كان شيئًا عمل عليه مطورو Rockstar North كنوع من التغيير بين إصداري سلسلة GTA وهما Vice City وSan Andreas في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهذا وفقًا للمطور الهولندي Obbe Vermeij، الذي شغل منصب المدير الفني للاستوديو بين عامي 1995 و2009، الذي قرر مؤخرًا بدء مدونة يناقش بها ما عمل عليه خلال فترة وجوده في هذا المنصب، التي تعمق Vermeij بها في شرح بعض الألعاب التي لم يتم إنهائها أو إصدارها أو تم إلغائها، وإحدى أبرز هذه الألعاب هي لعبة الزومبي المذكورة، والتي حصلت على عنوان “Z” آنذاك.
اقرأ أيضًا: تحديث قادم لمتجر Steam يجلب تغييرات منتظرة
وقد قال Vermeij واصفًا أجواء اللعبة: “كانت الفكرة الرئيسية تقضي باستخدام الكود البرمجي للعبة City Vice كما هو، وكان من المقرر أن تجري أحداثها على جزيرة اسكتلندية ضبابية تعصف بها الرياح، التي سيكون اللاعبون بها تحت هجوم مستمرٍ وعنيفٍ من الزومبي، وسيحتاج اللاعبون بها إلى استخدام المركبات للتنقل، التي ستحتاج بدورها إلى الوقود، وسيكون الحصول على الوقود جزءًا كبيرًا وهامًا من اللعبة نظرًا لندرته على الجزيرة”.
وتوقف العمل على لعبة نجاة تجري أحداثها في جزيرةٍ نائية وسط تفشي فيروسٍ خطير يحول قاطنيها إلى الزومبي خبر مؤُسفٌ لعشاق الخيال والتحدي والبقاء، لاسيما أن الاستوديو قد عَمل عليها لبعض الوقت قبل التخلي عن الفكرة وإلغائها، من يَعلم ربما كانت لتنجح وتبدأ سلسلة ألعاب زومبي ناجحة مقتبسة منها بعد ذلك!.