الرئيس التنفيذي لشركة Activision يأمل أن يتم استحواذ مايكروسوفت!

على مدار عدة أشهر، كان استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard قيد التحقيق من قبل السلطات التنظيمية في جميع أنحاء العالم، ومؤخراً، واجهت الصفقة عقبة كبيرة مع رفض هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) الموافقة عليها بسبب تأثيرها المستقبلي على المنافسة في مساحة الألعاب السحابية.

بينما قالت كل من Microsoft و Activision أنه سيتم استئناف قرار CMA، يبدو أنه من غير المرجح أن يتم تنفيذ الصفقة، وهي بالطبع ضربة كبيرة لكلا الشركتين. ومع ذلك، فإن ما زاد طينة مايكروسوفت بلةً، هو حقيقة أنه حتى إذا فشلت الصفقة في الحصول على الموافقة، فلا يزال يتعين على الشركة أن تدفع لـ Activision Blizzard مبلغًا كبيرًا – على وجه الدقة، 3 مليارات دولار كرسوم تفكيك.

تم الكشف عن نفس الشيء في مقابلة CNBC مع “بوبي كوتيك” الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard. عندما سئل عن الكيفية التي ستستثمر بها الشركة تلك الأموال في حد ذاتها إذا وصل الأمر إلى ذلك، قال Kotick، ​​”حسنًا ، أعتقد أن تركيزنا الأول هو محاولة إتمام الصفقة، وهو ما أعتقد أنه يصب في مصلحة الصناعة،و المنافسة. إذا لم يتم إنجاز ذلك، كما تعلمون، بحلول نهاية العام، أعتقد أننا سنحصل على ما يقرب من 18 مليار دولار نقدًا. وأعتقد أنه إذا نظرت إلى تاريخنا الممتد 30 عامًا، فقد قمنا بتخصيص رأس المال لصالح مساهمينا بشكل جيد للغاية وسنواصل القيام بذلك “.

بالطبع، 3 مليارات دولار هي مبلغ ضئيل جدًا مقارنة بسعر 69 مليار دولار الذي ستدفعه Microsoft إذا تمت عملية الاستحواذ، لكنها ليست مبلغًا صغيرًا أيضًا. لوضعكم في السياق، هذا ما يقرب من نصف ما دفعته Microsoft عندما استحوذت على Bethesda.

كم من الوقت سيمضي قبل أن نحصل على حل نهائي لهذه العملية برمتها؟ أمر لا يعلمه أحد!، لكن Microsoft تواصل اتخاذ خطوات لإقناع السلطات المعنية بأن استحواذها على Activision Blizzard لن يضر بالمنافسة، بعد أن وقعت مؤخرًا اتفاقية أخرى لمدة 10 سنوات مع منصة Nware السحابية

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x