بعد تعرقل صفقة Xbox Activision: مايكروسوفت تحاول شراء مطور ألعاب هواتف خارجي

Microsoft

الجميع يعلم جيدًا أن صفقة Xbox Activision تتضمن مطور ألعاب الهواتف الذكية شركة King التابعة لمجموعة Activision Blizzard. وقد صرحت Microsoft في أكثر من مرة أن الهدف الأساسي من صفقة الاستحواذ هذه هو فتح باب أوسع للاستثمار في ألعاب الهواتف الذكية.

لكن، ومع تعطيل إتمام الصفقة التي كان من المفترض أن تكتمل قبل نهاية هذا العام، يبدو ان شركة Microsoft كانت وما زالت تحاول شراء مطور ألعاب هواتف ذكية غير معروف. هذا ما تم اكتشافه من خلال وثائق جديدة تم نشرها من خلال CMA (عبر VGC).

هيئة مراقبة الأسواق CMA قالت في تصريحاتها الجديدة أنها عملت على تعطيل صفقة Xbox Activision بسبب تأثيرها السلبي على مستقبل المناسة في سوق ألعاب الخدمات السحابية.

Microsoft من جانبها صرّحت أن عملية الاستحواذ برمتها تتمحور حول فتح مجال جديد لتطوير ألعاب الهواتف الذكية تحت قسم Xbox mobile platform الجديد، بجانب متجر ألعاب جديد متطور يمكن من خلاله منافسة متاجر أخرى مثل Google Play و App Store.

في جميع الأحوال، ما زالت صفقة Xbox Activision متاحة. لكن، مايكروسوفت تحتاج لتحارب بشكل أقوي وللمزيد من الوقت. لذلك ربما ننتظر حتى العام القادم 2024 لإتمام الصفقة في حال لم تتخلى عنها Microsoft. خلال ذلك قد تلجأ الاخيرة لشراء مطوري ألعاب هواتف آخرين من أجل مواصلة مخططاتها لتوسيع حصتها في سوق ألعاب الهواتف الذكية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x