إيرادات ماينكرافت السنوية تغرد خارج السرب!

ماينكرافت

يقال بأن الإيرادات السنوية للعبة المغامرة والخيال ماينكرافت تحقق حوالي 100 مليون دولار، وذلك وفقًا لمنشورٍ على صفحة LinkedIn الخاصة بموظف شركة التكنولوجيا العملاقة جيف واي.

حيث أبلغ جيف واي، الذي كان يعمل كمطور ألعاب قبل ترقيته إلى مناصب أرفع شأنًا بعد عام من ذلك، عن هذا الرقم الهائل في الإيرادات السنوية، وذكر بأنه قد ساعد في تطوير الميزات الرئيسية للعبة وحل العديد من الأخطاء الشائعة بها، مما أدى إلى تحسين الجودة والتوازن في أسلوب اللعب ورفع من شأن اللعبة بشكلٍ عام مما ساهم في النهاية في زيادة أعداد لاعبيها على نحوٍ كبير.

تم إصدار لعبة Minecraft في عام 2009، وهي واحدة من ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق، حيث باعت أكثر من 300 مليون نسخة منذ بداية هذا العام وحتى شهر أكتوبر، وهي متاحة على مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك أجهزة الحاسب والكونسول والأجهزة المحمولة وغير ذلك.

ولقد خاطرت شركة Microsoft عندما استحوذت على الشركة السويدية Mojang المطورة للعبة ماينكرافت في عام 2014 مقابل 2.5 مليار دولار، لكنا سرعان ما وصلت اللعبة إلى 100 مليون مستخدم مسجل بحلول عام 2014، و200 مليون آخرين في غضون تسع سنوات “فقط”.

كما تشتهر لعبة المغامرات ثلاثية الأبعاد أيضًا بتعاوناتها العديدة مع العلامات التجارية الشهيرة الأخرى، بما في ذلك شركة Barbie-maker Mattel. تعود الشراكة بين الاثنين إلى عام 2014 على الأقل، التي حققت إيرادات تزيد عن 200 مليون دولار.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x