تقرير: Xbox تنوي حظر الألعاب سهلة تحقيق إنجازات Gamerscore

Xbox

تقوم Xbox بتغيير قواعدها المتعلقة بالإنجازات و Gamerscore. وفقًا لتقرير جديد، فإن قواعد الحصول على شهادة ألعاب Xbox أصبح لها متطلبات جديدة ستمنع نشر اللعبة إذا تمكنت من فتح جميع إنجازاتها أو معظمها من خلال عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.

تأتي هذه الأنباء الجديدة وفقًا لمصدر أدلى بتصريحات لموقع TrueAchievement، وهو الذي لاحظ وجود بعض الألعاب الجديدة حيث يمكن للاعبين فتح جميع الإنجازات وكسب 1000 Gamerscore بمجرد ترك اللعبة قيد التشغيل لبضع دقائق، وأشار إلى أحد الأمثلة وهي لعبة Aabs Animals، والتي تسمح لك فقط بتحريك الكاميرا حول نموذج ثلاثي الأبعاد لقط. لا تحتاج حتى إلى تحريك الكاميرا للحصول على إنجاز 1000 نقطة Gamerscore كاملة لهذه اللعبة – كل ما عليك فعله هو تركها لمدة 16 دقيقة.

لا تعني إنجازات Gamerscore عادةً أي شيء بالمعنى المادي. إنها في الغالب مجرد رقم معلق تحت اسم اللاعب الخاص بك لمنحك فرصة التباهي أمام أصدقائك. ومع ذلك، في بعض الأحيان، سيتم ربط Gamerscore بمهام Xbox Game Pass التي يمكن أن تُكسب Microsoft Rewards، والتي يمكن بعد ذلك استبدالها بعناصر من العالم الحقيقي.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء تحديث في 1 مايو لتغيير القواعد المحيطة بالإنجازات وتحديات Gamerscore للألعاب التي تنشرها Xbox. كانت هناك أيضًا ميزات محظورة جديدة تمت إضافتها إلى القواعد التي من شأنها منع الألعاب من النشر إذا كانت تلبي حتى واحدة منها، وهي كالتالي:

  • يمكن فتح جميع الإنجازات في غضون دقائق قليلة من بدء اللعبة
    لا تمثل الإنجازات استكشافًا شاملاً لمحتوى اللعبة أو التفاعل معه

الجدير بالذكر أنه إنشاء هذه القواعد نتيجة إشارة أحد اللاعبين إلى سهولة تحقيق الإنجازات في لعبة Aabs Animals. لذا يبدو أن اللعبة لم تكن لتحصل على رخصة النشر وذلك بموجب القواعد المذكورة أعلاه، على الرغم من أنها تظل متاحة للتنزيل. أشارت TrueAchievements أيضًا إلى نشر العديد من الألعاب المماثلة مؤخرًا، على الرغم من أنه كان من الممكن أن تكون قد حصلت على شهادة قبل تطبيق القواعد الجديدة في 1 مايو.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x