لم يعد تحدي! حصة بلايستيشن ضد اكسبوكس في فرنسا مفاجئة للغاية

بلايستيشن ضد اكسبوكس

وفقًا لما صرح به جوليان تشيزي لم تعد الفجوة بين حصة مبيعات بلايستيشن ضد اكسبوكس 90-10%، بل ازدادت وأصبحت 93-7% حاليًا لصالح PS5، حيث أعلن أوسكار لومير قبل أقل من شهر عن وجود فجوة بنسبة 90-10٪ لصالح PS5.

وقد أفاد تقريرٌ سابق لموقع VGChartz في شهر مايو الماضي حول المنافسة بين PS5 و Xbox Series من حيث المبيعات عالميًا، إذ كشف عن تفوق كبير لأجهزة PS5 بعد أن وصلت مبيعاتها العالمية في شهر مايو إلى 38,449,757 وحدة مباعة، بينما لم تتخطى مبيعات Xbox Series X|S العالمية 21,960,569 وحدة.

وهذا يعني أن جهاز بلايستيشن الأحدث يقود منافسة المبيعات بفارق أفضلية 16,489,188 وحدة مباعة للجهاز الأزرق والتي على المنصة الخضراء تعويضها بأسرع ما يمكن حتى تتمكن من معادلة المنافسة.

لا تفوت: صعود مبيعات PS5 بنسبة تتجاوز %300 عن العام الماضي.

لكن من الغريب في الأمر أنَّ مبيعات PS5 تعتبر أقل من مبيعات جيل بلايستيشن السابق PS4 حتى الآن بالمقارنة مع الفترة نفسها، ولكن ليس بفارق كبير بل فقط 1.80 مليون وحدة، ولهذا ما يزال من الممكن أن يحطم PS5 الرقم القياسي التاريخي لمبيعات PS4 خلال السنوات القادمة.

والسؤال هنا هل ستتمكن Microsoft من قلب الموازين في حرب بلايستيشن ضد اكسبوكس في المستقبل، لاسيما بعد شرائها لعددٍ كبير من استوديوهات تطوير الألعاب القوية والتي تمتلك سلاسل ألعابٍ كبيرة ومعروفة ومحبوبة، لا يمكننا الإجابة عن هذا السؤال الآن حيث ما يزال الوقت مبكرًا في الحكم على ذلك!.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x