رئيس PlayStation يُعلّق على حصرية Starfield على Xbox

PlayStation

أفاد Jim Ryan رئيس Playstation إنه لا يعتقد أن حصرية Starfield على منصة Xbox معارضة للمنافسة بأي شكل من الأشكال، في اعتراف مفاجئ. قدم Ryan مؤخرًا شهادته كجزء من محاكمة فيدرالية بالولايات المتحدة لتحديد شرعية استحواذ Microsoft على Activision Blizzard. كان التفرد المحتمل لسلسلة Call of Duty نقطة تركيز رئيسية في تحليل المنظم لعملية الاستحواذ. صرح Ryan أن التفرد لإصدار رئيسي مثل Starfield قد يؤثر على بعض الآراء حول مدى تأثير حصرية Call of Duty.

تأتي شهادة Ryan من محاكمة جارية بين Microsoft والهيئة التنظيمية للجنة التجارة الفيدرالية. تتعلق المحاكمة بجهود لجنة التجارة الفيدرالية لفرض أمر قضائي أولي على عملية الاستحواذ، وهو جهد قانوني استراتيجي من شأنه أن يؤخر استكمال عملية الاستحواذ حتى تكتمل مراجعة لجنة التجارة الفيدرالية. يمكن أن يؤدي هذا الإجراء القانوني إلى إنهاء عملية الاستحواذ بشكل فعال، حيث أن الاتفاقية لها تاريخ يجب أن تكتمل بحلوله باستثناء إعادة التفاوض. يُعتقد أن تمرير هذا التاريخ دون حصول Microsoft على حكم قاضٍ هو هدف لجنة التجارة الفيدرالية، نظرًا لصعوبات الماضي لوقف عمليات الاندماج في المحاكم.

اعتلى Jim Ryan منصة الشهود في اليوم الثالث من المحاكمة وطُرحت عليه مجموعة متنوعة من الأسئلة المتعلقة بـ PlayStation وعلاقته مع Activision و Xbox وسلسلة Call of Duty. كان أحد هذه الأسئلة ممتعًا بشكل خاص للاستماع إليه. سُئل Ryan عما إذا كان قرار Xbox بجعل Starfield، وهي لعبة من استديوهات Bethesda، حصرية، يُعد أمرًا مضادًا للمنافسة. ورد Ryan قائلاً إنه ليس لديه أي مشاكل على الإطلاق، مضيفًا: “لا أحب ذلك، لكنني لا أعتبره مخالفًا للمنافسة”.

ما يجعل هذا التعليق مثيرًا للفضول هو أن عناوين Bethesda هي إصدارات رئيسية. أحدث لعبتين لها، Fallout 4 و The Elder Scrolls 5: Skyrim، بيعت لأكثر من 12 مليونًا و 30 مليونًا على التوالي، مما يجعلها قابلة للمقارنة مع ألعاب Call of Duty. إذا كان Ryan مرتاحًا لكون Starfield حصرية، فقد يكون من النفاق القول إن حصرية Call of Duty على Xbox ستكون معادية للمنافسة.

لا تبيع ألعاب سلسلة Call of Duty ملايين النسخ من الألعاب فحسب، بل تخلق مستويات هائلة من المشاركة عبر الإنترنت. يؤدي ذلك إلى زيادة اشتراكات خدمة PlayStation Plus والمعاملات الدقيقة والمزيد من اللاعبين الذين يقضون الوقت على أجهزة بلايستيشن بشكل عام.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x