بطولة BLAST Premier الضخمة في أبوظبي تنتهي وإليكم الفائز

بطولة BLAST Premier

توج فريق Team Vitality بلقب نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية لعام 2023 وفاز بحصة من مجموع الجوائز التي تبلغ مليون دولار أمريكي، وذلك في ختام فعاليات البطولة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية في الاتحاد أرينا في أبوظبي.

وبحضور الآلاف من المشجعين من الكبار والصغار، تمكن فريق Team Vitality من التغلب على خصمه Faze Clan في مواجهة مثيرة ليفوز بالمسابقة المرموقة للمرة الأولى ولينهي العام باعتباره أفضل فريق في لعبة كاونتر سترايك في العالم لعام 2023.

وكانت شركة Blast، المتخصصة في تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية، قد نظمت الحدث بالتعاون مع أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، الذي يمثل التابعة لحكومة أبوظبي في مجال الألعاب الالكترونية، واستقطب الحدث أفضل ثمانية فرق في العالم للمشاركة في المنافسات التي استمرت على مدار خمسة أيام.

بالإضافة إلى الفوز بالكأس، حصل فريق Team Vitality أيضاً على الجائزة الكبرى وقدرها 500,000 دولار أمريكي، وكان قائد الفريق دان ماديسكلير، “apEX“، سعيداً بتحقيق المركز الأول، حيث شهد الحدث إحراز الفريق لقبه الثاني على التوالي بعد انتصار الربيع والخريف في كوبنهاغن.

شهد اليوم الأخير أيضاً تفوق فريق True Rippers Esports من الهند على فريق WahWah من باكستان في مواجهة Showmatch. وقال حمد شودري من فريق True Rippers: “لقد كانت تجربة رائعة، وكان من الممتع اللعب مع اللاعبين المحترفين، لقد تحول الحلم إلى حقيقة وكانت تجربة ممتعة”.

وكانت نهائيات BLAST Premier العالمية قد أقيمت للمرة الثانية على التوالي في أبوظبي بعد النجاح الكبير الذي شهده الحدث في العام الماضي، ومثلت البطولة في 2023 نسخة أكبر تضم الكثير من فعاليات الترفيه والأنشطة خارج المسرح. 

واستمراراً لجهود BLAST للمساهمة في تسريع نمو النظام البيئي للرياضات الإلكترونية في المنطقة، واستقطاب أعداد أكبر من جمهور المتابعين، وتقديم تجارب مذهلة للرياضات الإلكترونية في مواقع متطورة تلبي متطلبات الفرق والمتفرجين، فقد تم إنشاء منطقة BLAST الموسعة. وأتاحت هذه المنطقة للمشجعين الفرصة لمعرفة المزيد عن صناعة الألعاب المزدهرة التي من المتوقع أن تنمو إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً لبحث أجرته Statista، فقد تراوحت أعمار قرابة نصف لاعبي الرياضات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي بين 25 إلى 34 عاماً، في حين قال 91% من سكان الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً إنهم يمارسون الألعاب في بعض الأحيان على الأقل.

أظهرت منطقة بلاست مزايا النمو السريع لصناعة الرياضات الإلكترونية، حيث استضافت بطولات الهواة التي تاحت الفرصة لخوض المنافسات للفوز بحصة من مجموع الجوائز التي وصلت قيمتها إلى 40,000 درهم إماراتي، مع وجود منطقة VP Park التي ضمت أحدث التقنيات والألعاب، وألعاب الآركيد من وحدات التحكم القديمة إلى الأحدث، وأجهزة المحاكاة للسباقات، والأكشاك التعليمية، وفرص اللقاء والترحيب مع فرق الرياضات الإلكترونية والمؤثرين. وتضمنت إحدى أبرز الأحداث مسابقة مجتمع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول Mobile Legends: Bang Bang (MLBB) التي أقيمت في منطقة BLAST حيث تنافس أفضل 16 فريقاً في مواجهة وجهاً لوجه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x