عدة تطوير PS5 Pro ستصل لأيدي المطورين قريباً!

PS5 Pro

نسمع بين الحين والآخر أنباءً عديدة بأن Sony تعمل على عدة أجهزة ونسخ محدثة من PS5، كما ذكر أحد الإعلاميين المعروفين منذ فترة كذلك بأن Sony ستكشف عن جهاز جديد قبل إصدار PS5 Pro.

نشر Tom Henderson بالأمس عبر موقع Insider Gaming بأنه يمكنه التأكيد الآن بدرجة 100٪ من اليقين أن PS5 Pro قيد التطوير حاليًا. وبينما تظل التفاصيل قليلة نسبيًا، يتوقع Insider Gaming أن يتم إزاحة الستار بشكل رسمي عن PS5 Pro في الربع الرابع من عام 2024. وأضاف أن شركة Sony بدأت بالفعل بإنتاج نسخة برو في أبريل المنصرم.

علاوة على ذلك، كشف نفس الإعلامي أيضًا بأن Sony ستقوم بإرسال عتاد التطوير الخاص بـ PS5 Pro إلى مطوري الطرف الأول مثل Naughty Dog و Insomniac في غضون الأشهر المقبلة، مع تلقي مطوري الطرف الثالث لهذا العتاد بحلول نهاية العام.

أما إصدار Slim فسوف يتاح في المتاجر بدءاً من سبتمبر المقبل بحسب Henderson، وتخطط Sony لاستبدال الطراز الحالي تماماً بحلول نهاية عام 2023. وهذا سيتحقق من خلال إنتاج أقل من مليون نسخة PS5 عادية وعدد مضاعف من النسخة القادمة، وبالتالي يظهر جليًا بأن الشركة اليابانية تستعد للتخلص بشكل تدريجي من طراز PS5 الحالي.

الجدير بالذكر أن الإصدار الحالي يستمر في تحقيق نجاحات كبيرة فيما يخص المبيعات حيث أشارت Sony في أحدث تقرير للأرباح أنه في الربع الأخير، وصل عدد أجهزة بلايستيشن 5 المُباعة إلى 6.3 مليون وحدة، وهو رقم قياسي لمنصات تحكم PS للربع الرابع، و 19.1 مليون وحدة للسنة المالية الكاملة للسنة المالية 2022. لم يعد نقص الإمدادات يمثل مشكلة على ما يبدو، حيث تدّعي الشركة أنها تستطيع الآن تقديم PS5 لأي شخص في العالم تقريبًا بدون أوقات انتظار، كما تفاخرت الشركة بأنها تضم 2.3 مليون لاعب نشط شهريًا مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x