رئيس الوزراء البريطاني قد يتدخل لاتمام استحواذ Microsoft على Activision

Activision

تابعنا في الفترة الماضية كمية الأخبار التي طفت على السطح بخصوص صفقة استحواذ Microsoft على الناشرة الأمريكية العملاقة Activision، و التي عرفت العديد من العراقيل قبل إغلاقها بصفة نهائية خاصة بعد قرار هيئة CMA البريطانية بعدم الموافقة على الصفقة، بسبب تأثير هذه الأخيرة مستقبلًا على المنافسة في سوق صناعة الألعاب السحابية.

الأمر الذي خلّف ردود فعل متباينة من طرف مجتمع اللاعبين دون حد سواء، وكذلك عن طريق تصريحات صحفية من طرف مسؤولين رفيعي المستوى داخل Microsoft يتقدمهم السيد Brad Smith رئيس الشركة، والذي عبر عن آسفه من عرقلة إتمام الصفقة في بريطانيا و أن هذه الخطوة لا توازي طموحات الحكومة البريطانية، بعدما صرح أكثر من مرة رئيس الوزراء فيها Rishi Sunak في برنامجه الانتخابي سابقًا أنه سيعمل على تعزيز و تسهيل إدارة الأعمال و الاستثمارات الخارجية في بريطانيا.

يأتي هذا خاصة بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي و هو ما علق عليه Brad Smith قائلًا أنه لا يوازي هذه الطموحات بسبب إيقاف صفقة الاستحواذ على Activision، الشيء الذي على ما يبدو وصل صداه إلى إدارة رئيس الوزراء البريطاني، بحكم أن Microsoft تعتبر من بين الشركات الأكثر مساهمة في مجموعة من البرامج داخل بريطانيا ومن المؤكد أنها تمتلك نفوذ واسع هناك.

الأمر الذي تفاعل معه السيد Rishi Sunak عن طريق تدوينة في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، حينما أفاد أنه ينوي الإنفتاح أكثر على الشركات الخارجية و تعزيز استثماراتها في السوق المحلية عن طريق تسهيل عمليات الاندماج بينها.

يبدو أنها تصريحات موجهة إلى هيئة CMA ورسالة ضمنية إلى Microsoft، بخصوص صفقة الاستحواذ على Activision التي قد يتم تسهيل العديد من شروطها قصد أن تكتمل في الأشهر القليلة المقبلة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x