مطور لعبة Somerville ينتقد خدمة Xbox Game Pass لهذا السبب

Xbox Game Pass

لا يُنكر أحد أن خدمة Microsoft التي قُدمت قبل سنوات Xbox Game Pass، حققت طفرة ثورية لا يمكن تجاهلها على مستوى صناعة ألعاب الفيديو، حيث تعتبر أول خدمة حول العالم تطرح الألعاب الحصرية من الشركة و أغلب استوديوهات التطوير التابعة لها منذ أول يوم بالمجان عن طريق الاشتراك في الخدمة.

بالإضافة إلى نجاح هذه الأخيرة في توقيع عقود حصرية لتوفير مجموعة من ألعاب الطرف الثالث بالمجان منذ إطلاقها عن طريق الخدمة، و آخرها كان هناك مشروع لعبة Somerville من المُطوّر Jumpship، الذي على ما يبدو أنه غير راضي تمامًا عن الصفقة التي تم على إثرها توفير اللعبة بالمجان عن طريق خدمة Game Pass.

أفاد رئيس الأستوديو Dino Patti في حوار مع موقع VideoGames.si، أن اللعبة حتى مع توفيرها عن طريق خدمة Game Pass لم تنجح في تحقيق المبيعات المنتظرة منها، مشيرًا أن توفيرها عن طريق خدمة Xbox ربما كان نقطة سلبية و لو أن الصفقة مع Microsoft كانت جيدة بالنسبة لهم.

إلا أنه من جهة أخرى كان يراهن على رغبة أفراد الأستوديو على تحقيق مبيعات أكبر، لكن توفير اللعبة بالمجان عن طريق Xbox Game Pass حد من تحقيق هذا الهدف، مؤكدًا على أن هذه من أهم النقاط السوداء لخدمة Game Pass حيث أنها تحد تمامًا من مبيعات الألعاب!

ضارباً مثالا بلعبة Somerville حيث أن أغلب المستخدمين المهتمين بها بمقدورهم الاشتراك بالمجان بطرق متعددة في خدمة Game Pass و تجربة أولى الدقائق من اللعبة التي قد تكون بالنسبة لبعض المطورين في ألعابهم غير جيدة، ما يجعل المستخدم يأخد فكرة غير مكتملة عن محتواها، وبالتالي يحكم عليها بالفشل نظير تجربة قصيرة، مضيفًا أن هذا هو منطق خدمة Xbox بسبب كمية الاختيارات المتاحة و المطروحة أمام اللاعبين.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x