Sony تخطط لمزيد من عمليات الاستحواذ لتطوير Playstation

Sony

يقال إن شركة Sony تخطط لتعزيز قسم PlayStation بشكل أكبر من خلال الاستحواذ على المزيد من الاستوديوهات. الجدير بالذكر أن شركة Sony كانت تعيش فترة مليئة بعمليات الاستحواذ على مدار العامين الماضيين، ويبدو أنها مُتعطشة للمزيد من أجل تعزيز مكانتها في سوق الألعاب العالمي.

كان هناك تحرك واضح نحو الاندماج بشكل أعمق في صناعة ألعاب الفيديو بالنظر إلى عمليات الاستحواذ رفيعة المستوى التي تم الانتهاء منها مؤخرًا. على سبيل المثال، استحوذت Microsoft على ZeniMax وعدد من الاستوديوهات الأخرى، وحذت Sony حذوها من خلال الاستحواذ على 5 استوديوهات في عام 2021 وحده. ومع ذلك، جاء الاستحواذ الأكثر أهمية لعملاق التكنولوجيا الياباني في عام 2022 عندما استحوذت شركة Sony على مُطوّر Destiny 2 وHalo السابق Bungie مقابل 3.6 مليار دولار. الآن تتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي من خلال تخصيص المزيد من الأموال لمزيد من عمليات الاستحواذ هذه.

وفقًا لما أوردته صحيفة The Financial Times، تدرس Sony إنشاء شركة منفصلة بشكل مستقل لأعمالها في مجال الخدمات المالية للتركيز على المجال الترفيهي. حدث رئيس الشركة Hiroki Totoki علانيةً عن هذا في مؤتمر صحفي وقال: “من أجل توسيع نمونا على المدى المتوسط إلى المدى الطويل، سنحتاج إلى القدرة على الاستثمار في الأعمال الترفيهية على مستوى جديد تمامًا.”

يعتقد الكثيرون أن شركة Sony تفعل ذلك للتنافس مع Microsoft، التي ضاعفت أيضًا عمليات الاستحواذ على مدار العامين الماضيين. في حين أن Sony كانت صريحة في موقفها ضد الاستحواذ من Microsoft على Activision بسبب الخوف على مستقبل Call of Duty على PlayStation، يبدو أنها تتبنى استراتيجية مختلفة الآن. يعتقد اللاعبون أيضًا أن هذا الإجراء المنتظر يأتي بسبب الموافقات التنظيمية الأخيرة التي تلقتها Microsoft، والتي من المحتمل أن تجعل Sony تفكر في خطوتها التالية للتعامل مع المنافسة العالمية. وهي تتطلع الآن إلى تعزيز مركزها مالياً لتكون قادرة على القيام باستثمارات في مجالات نموها الرئيسية.

قامت Sony أيضًا بدفع الترانسميديا الخاصة لأعلى مستوى من خلال عناوين IP الخاصة بها، حيث حقق فيلم Uncharted ومسلسل The Last of Us التلفزيوني نجاحًا هائلاً. لقد بدأت بالفعل العمل مع Amazon من أجل مسلسل God of War، ويوشك فيلم Gran Turismo على إطلاقه. مع وجود المزيد من الأموال للتوسع، سوف تتطلع Sony إلى مواصلة دفع الترانسميديا الخاصة بها لآفاق غير محدودة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x