تنوي Sony استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب في متناول ضعاف البصر

Sony

تشير براءة اختراع جديدة لشركة Sony إلى نيتها استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب في متناول ضعاف البصر وذلك في السنوات القليلة القادمة. يُذكر أن ألعاب الفيديو تُعد أكثر سهولة في الوصول إليها بعدة طرق، وتتطلع الشركة اليابانية إلى إضافة طريقة جديدة لإتاحة الفرصة أمام المزيد من اللاعبين.

تواصل Sony تقديم براءات اختراع جديدة لتطوير تقنياتها في جميع المجالات ومواكبة جميع التطورات في العالم التقني. ولا يُمكن لأحد إنكار إن جهاز PS5 يعمل على سد الفجوة بين الألعاب واللاعبين ذوي الإعاقة. لتعزيز إمكانية الوصول، تسعى الشركة إلى صنع ألعاب يسهل على ضعاف البصر التعامل معها.

وفقًا لبراءة اختراع جديدة لشركة Sony، سيتمكن اللاعبون الذين يُعانون من ضعف البصر في الألعاب المستقبلية من توضيح مشاهد معينة في الألعاب بصوت مسموع وهو ما سيُساهم إيجابيًا في إثراء تجربة اللعب الخاصة بتلك الفئة من المستخدمين وإبقائهم في أجواء اللعبة.

تتضمن تلك التوضيحات وصف المشهد، والأسلوب الرسومي، والتعليق التوضيحي على التأثيرات الصوتية كذلك. وبالتالي يمكن وصف كل شئ يحدث على الشاشة للاعب من خلال التسميات التوضيحية. قد يوفر هذا النظام الجديد للاعبين ضعاف البصر شرحًا أكثر دقة لما يحدث من خلال وصف كل مشهد في اللعبة.

استنادًا إلى براءة اختراع سوني، يمكن تطبيق هذا النظام الجديد في الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى أيضًا. نظرًا لأن شركة Sony قد وضعت العديد من الاعتبارات في براءة الاختراع هذه، فقد تم النظر في ألعاب العالم المفتوح. نظرًا لحجم المحتوى الموجود في تلك العناوين مثل Horizon: Forbidden West أو Death Stranding، فقد لا تتمكن الشركة من تنفيذ تلك الميزة في تلك النوعية من الألعاب.

في حين أن براءة اختراع Sony هذه قد تشير إلى أن ألعاب PlayStation القادمة يمكن أن تكون أكثر سهولة في الوصول إليها من قِبل جميع فئات المستخدمين، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تنفيذها، ألا أنها وبكل تأكيد خطوة في الطريق الصحيح.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x