شركة Square Enix تفكر بالاستحواذ على استديوهات كبيرة

Square Enix

كانت 2023 سنة أخرى مزدحمة لشركة Square Enix مع إصدارات Crisis Core: Final و Forspoken، ومع ذلك تأمل الشركة في المزيد من التوسع وقد يشمل ذلك إنشاء استوديوهات جديدة أو الإستحواذ على أخرى.

كشفت Square Enix مؤخرًا أنها تفكر في إنشاء استوديوهات جديدة والإستحواذ على أخرى موجودة، وذلك كجزء من خطتها لتنمية موارد التطوير الداخلية لديها.

وفقًا لتقرير أرباح الشركة الكامل الذي صدر هذا الأسبوع، تخطط الشركة التي تتخذ من طوكيو مقرًا لها، للنظر في عمليات الاندماج والاستحواذ، وإنشاء استوديوهات جديدة، والاستحواذ على حصص أقلية لجلب المزيد من موارد التطوير الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تخطط لتوظيف المزيد من المهندسين والمطورين ليس فقط لتطوير ألعاب عالية الدقة، ولكن أيضًا من أجل إنشاء محتوى عبر المنصات المختلفة.

كشفت Square Enix أيضًا أن المبيعات والأرباح تراجعت خلال السنة المالية 2023، على الرغم من أنها عللت ذلك جزئيًا بقولها أن السبب هو نقص التوسعات بالمقارنة مع العام الماضي عندنا كانت تطلق محتويات إضافية للألعاب مثل Final Fantasy XIV وغيرها. وتتوقع الشركة سنة مالية أقوى في عام 2024.

يُذكر أن الشركة كانت قد أطلقت لعبة Forspoken وأتاحت توسعة إضافية لها أملًا في تحسن مبيعات اللعبة وقاعتها الجماهيرية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لهذا العنوان وتعويض مشاكل الإطلاق. الجدير بالذكر أن Square Enix تعد أحد أهم الشركات اليابانية التي يتطلع إليها مجتمع اللاعبين وكذلك تُعد شريك كبير لـ Playstation وXbox.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x