ريميك System Shock في ورطة بسبب الذكاء الاصطناعي

System Shock Remake

أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو موضوعًا مثيرًا للجدل بشكل مطرد، على الرغم من أن غالبية الأشخاص المطلعين على الصناعة يعارضونه. لا يقتصر الأمر على أن له آثارًا سلبية على الصناعة تتمثل في سحب الوظائف من الفنانين ذوي الأجور المنخفضة فحسب، بل تُتهم هذه التقنية العصرية بانتظام بالسرقة والاقتباس الصريح، لأن الصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي تستند إلى أعمال فنية حالية موجودة بالفعل، واليوم نحن في حلقة جديدة من مسلسل الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي في صناعة الألعاب وهذه المرة مع لعبة System Shock Remake.

القصة بدأت عندما نشر حساب لعبة System Shock Remake الرسمي على Twitter تغريدة تعرض صورة من إنتاج الذكاء الاصطناعي تُصوّر الوحش الرئيسي في اللعبة الذي يُدعى Shodan. كانت الاستجابة من الجمهور سلبية للغاية، وانتشرت المئات من الردود والتغريدات المقتبسة من المعجبين الذين أعربوا عن استيائهم، وكثير منهم يدّعي أنهم لم يعودوا مهتمين بشراء اللعبة عند إطلاقها، أو يطلبون من المطور استوديو Nightdive ببدء توظيف فنانين حقيقيين. وهو بالتأكيد ليس رد الفعل الذي كان Nightdive يأمل في الحصول عليه.

لم يحاول الاستوديو الدفاع عن استخدامه المفرط للذكاء الاصطناعي في System Shock Remake، ولكنه أوضح أيضًا أنه سيستخدم المزيد من أعمال الذكاء الاصطناعي الفنية في المستقبل. وهو ما زاد من حالة السخط والغضب بين المعجبين الذين ندم الكثير منهم على إجراء طلب مُسبق للعبة.

سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت ردود الفعل السلبية حول الاستخدام الباهت للذكاء الاصطناعي في نسخة ريميك System Shock في غضون بضعة أيام كافياً لاستوديو Nightdive لمعرفة الخطأ وإصلاحه، ولكننا نقترب بسرعة الصاروخ من 30 مايو وهو الموعد الرسمي للإصدار اللعبة، ونتمنى ألا يكون قد فات الآوان على إصلاح الضرر الذي حدث بالفعل بسبب الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x