تقرير – هل ألعاب الياكوزا حقيقية؟ المافيا اليابانية تصدم اللاعبين بإجابتها

الياكوزا

نشر أحد الصحفين الامريكيين بأن سلسلة ألعاب الياكوزا قد لفتت نظر عصابة الياكوزا الحقيقية في اليابان، وقد تحاور الصحفي مع ثلاثة من كبار أعضاء المنظمة بفضل بعض علاقاته وارتباطاته مع العالم السفلي، الذين أكدوا صحة العديد من المعلومات المقدمة في الألعاب والمرتبطة بثقافة وتراث المنظمة بالفعل، لكنهم قد علقوا كذلك على قميص الشخصية الرئيسية كازوما كيريو الأحمر بأنه رخيص ولا يرتديه إلا أحد الأعضاء الصغار في المنظمة!.

وقد علقوا كذلك على أنَّ بطل السلسلة يخوض القتال طيلة الوقت، وبأن أفراد المنظمة الحقيقيين يتعاملون بحكمة ولا يلجؤون للعراك في كل فرصة أو موقف كما يفعل هو!، وكلمة Yakuza اليابانية ترمز إلى اسم “مثل التنين” وهو ما وشمه بطل اللعبة تمامًا على ظهره وقد رأه اللاعبون طيلة أحداث السلسلة.
سلسلة ألعاب Yakuza اليابانية والتي أنتجها شركة Sega اليابانية هي ألعاب مثيرة تجسد حرب المافيا اليابانية، ومطاردة كبار المجرمين في طوكيو وأوكيناوا وصراعهم بين بعضهم كذلك، وهي تحاكي جانبًا حقيقيًا من تاريخ اليابان وتظهر قدرة المطورين على إدخال عنصر قصة قوي ومزجه بشكل ناجح في ألعاب تركز على الأكشن والقتال بشكل كبير.

لقد مضت سنوات كثيرة منذ انطلاق السلسلة وأصبح هنالك الكثير من العناوين، بعضها لا يعتبر عنوان جديد أساسًا بل نسخة محسنة، وهذا ما سيضع اللاعب في حيرة من أمره إن لم يلعب السلسلة من قبل ويريد تجربتها لأول مرة.. ويمكنك معرفة الترتيب الزمني الصحيح من خلال قراءة هذا المقال!.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x