مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy

مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy

مع مرور الوقت، فإن فكرة العودة إلى ما هو مألوف لنا دائمًا ما تتواجد في البال. ذلك الاجتماع بالأصدقاء القدامى أو أفراد العائلة، ربما العودة إلى جهاز ألعاب قديم، وربما إحدى الألعاب أو السلاسل المعروفة (وفي حالتي هذه، عودتي للموقع لكتابة مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy!).

هنا تأتي فكرة إعادة الإصدار أو Remaster بجهورها، حيث يتيح لنا إصدار مثل Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy اختبار عدة ألعاب قد لا نستطيع الوصول إليها بعد الآن، خاصة مع تفرقة إصداراتها ما بين أجهزة iPhone و 3DS وغيرها، وهو ما أتت المجموعة الجديدة لتحله من خلال تقديم طريقة حديثة وعصرية لاختبار قصص ألعاب التحقيق الأشهر من Capcom، فهل نجحت بالحفاظ على رونق هذه القضية المستعصية في ساحات المحاكم؟

إليكم مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy الكاملة.

المزيد من الدراما القانونية الأكثر امتاعًا

مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy

تأتي Apollo Justice: Ace Attorney لتُكمل سلسلة الإصدارات الحديثة السابقة للألعاب الستة السابقة من السلسلة، حيث تهدف لجلب تجربة البطل الجديد في السلسلة Apollo لجمهور المنصات المنزلية الحديثة، وذلك مع أحداث تبدأ مجرياتها بعد سبعة سنوات من آخر أجزاء Phoenix منطلقة في جيل جديد من الألعاب التي تحافظ على ما جعل السلسلة جذابة للجميع، وتضيف إليها عدة تغييرات تُحسنها وبعض الإضافات الحصرية لهذا الإصدار الجديد.

_______

لا تفوت: كوجيما يفصح عن حقيقة ظهور النجم Mads Mikkelsen في Death Stranding 2

_______

تتضمن المجموعة كل من ألعاب Apollo Justice: Ace Attorney و Phoenix Wright: Ace Attorney – Dual Destinies إضافة إلى Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice. إن كانت تلك العناوين تبدو مُخيفة لك كقادم جديد، لا تخشى شيئًا، فكلها يُمكن لعبها بشكل منفصل عن الألعاب السابقة، إلا أن بعض المعرفة بالشخصيات والقصة العامة سيفيدك بالاستمتاع بالتجربة حتمًا.

ما هي سلسلة Ace Attorney بالضبط؟

مراجعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy

إن كنت جديدُا هنا، فسلسلة Ace Attorney هي ألعاب قصصية نصية بمجملها تتلو قصصًا من حياة المحقق Apollo في رحلته بحل القضايا المستعصية. التجربة هنا قصصية بحتة، لا وجود للأكشن أو أنماط اللعب المعقدة أو حتى تحريك للشخصيات، فالنمط أشبه بما يُعرف ب Visual Novel، أي أنك ستقوم ب(الكثير) من القراءة والقليل من التفاعل. فكر بالأمر على أنك تقوم بقراءة ولعب قصة Manga تفاعلية أنت من يقوم بالتقدم في أحداثها، لكن لا يغرك الأمر، فما تزال بحاجة لقدراتك الذهنية الحادة لتتبع القضايا وحل الجرائم بذكاء بعد ربط الخيوط والأدلة ببعضها.

يُمكن تلخيص نمط اللعب بأنك ستستمع لأطراف قضية ما، تبحث في قصصهم وتصريحاتهم، وتحاول التقاط الأدلة في كلامهم أو في أدوات معينة متعلقة بالقضية، وفي حال أمسكت بخيط يبدو مُريبًا لك، ستجعل شخصيتك يصرخ بأعلى صوته “OBJECTION!” لتعترض على الكلام المُقدم أمامك. قد لا يبدو الشرح الأكثر إثارة وتشويقًا، إلا أن هذه الألعاب تتميز بمتعتها الكبيرة لقصصها المحبوكة بدقة ومقدار السحر الخاص بشخصياتها الرائعة، إضافة إلى اللحظات الجنونية والمضحكة والتي تتخللها بعض اللحظات الدرامية المثلجة للقلب.

اعتراض! ما الجديد في Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy؟

ما ستحصل عليه في هذه المجموعة هو عناية خاصة بجلب الألعاب التفاعلية إلى المنصات الحديثة، لكن Capcom لم تكتفِ فقط بزيادة بعض التفاصيل ورفع الدقة وإطلاق اللعبة كما هي، بل وقامت بإعادة رسم الكثير من الشخصيات والمشاهد وتحسين النماذج ثلاثية الأبعاد لتصل لدقة 4K، وبالرغم من أن بعض المقاطع السينيمائية قد لا تبدو الأحدث على الإطلاق، إلا أنها ليست سيئة على شاشة عرض كبيرة. للتذكير: صدرت هذه الألعاب عبر 15 عامًا مضت على منصة 3DS ذات الدقة المتواضعة جدًا وعلى شاشة محمولة صغيرة.

بالرغم من ذلك، فإن المعجبين لم يأتوا هنا للرسوميات الخارقة المُبهرة، فما عليك معرفته عن هذا الإصدار بالذات فهو بأنه يأتي ببعض الإضافات المُرحب بها كإمكانية إعادة رؤية المحادثات من جديد في حال تفويت أي تفصيل في القضية التي تقوم بالتحقيق بها، إضافة لنمط الإعادة الذي يسمح لك بعيش أي لحظة ترغب من اللعبة في أي وقت دون إعادتها من الصفر، أضف إلى ذلك المكتبة الموسيقية المُبهرة والتي تقدم 175 مقطوعة من الألعاب الثلاثة وبعضها من أداء أوركسترا احترافية.

هناك أيضًا موسوعة Art Library التي تُعطيك متعة النظر إلى الرسوميات البدائية ونماذج الشخصيات والخلفيات داخل اللعبة، بينما يُقدم Animation Studio فرصة تحريك الشخصيات وإعادة ابتكار مشاهد كما تريد باستخدام موارد اللعبة.

هل تستحق مجموعة Apollo Justice شراءها في 2024؟

بغض النظر عن بعض التفاصيل التقنية التي قد لا تبدو مُبهرة في يومنا هذا، إلا أنه هناك الكثير لحُبه في إصدار Apollo Justice الجديد. بالرغم من أن بعض المعجبين قد يقومون بالتحيز للأجزاء الأولى من بطولة Phoenix Wright، إلا أن المزيد من القصص والشخصيات الجديدة، إضافة لبعض التحسينات على نمط اللعب كتحليل الحالة العاطفية للشخص الذي يتم استجوابه، تجعل من ثلاثية Apollo Justice جديرة بحمل اسم Ace Attorney حتمًا، وهذه المجموعة هي طريقتك الأمثل لاختبارها.

مجموعة Apollo Justice: Ace Attorney Trilogy متوفرة لمنصات Nintendo Switch، PlayStation 4/5، Microsoft Windows، Xbox One/SeriesX-S.

ننصح بشرائها لـ

  • محبي قصص الجريمة والتحقيق (ولو انها يغلبها الفكاهة هنا)
  • محبي ألعاب Visual Novel القصصية
  • الراغبين بتجربة نمط جديد من الألعاب ولا مانع لديهم من قراءة النصوص الطويلة
  • لاعبي الأجزاء والإصدارات السابقة

لا ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت من محبي الحركة والإثارة هذه اللعبة ليست لك
  • إن كنت تمل من قراءة النصوص والحوارات بسرعة
  • إن لم يكن نمط المانغا اليابانية المفضل لديك
0
مقبولة

الإيجابيات

  • المزيد من القصص الممتعة والشخصيات المحببة لأفضل سلسلة جرائم من Capcom
  • ساعات طويلة مليئة باللحظات المميزة التي ستُعجب محبي السلسلة وتلميحات لمواقف ألعاب سابقة
  • بعض الإضافات المميزة مثل متحف الفنون ومعرض الشخصيات وغيرها
  • رسوميات أعلى دقة من الإصدار الأساسي
  • إضافات طفيفة لنمط اللعب مثل القدرة على قراءة النصوص السابقة وغيرها

السلبيات

  • لعبة روائية بحتة قد لا تُعجب من يبحث عن الأكشن والإثارة
  • كان من الممكن رفع دقة المقاطع السينيمائية أكثر اضافة لنماذج 3D

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x