مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

تعتبر ألعاب It takes Two و A way out عناوينًا يُضرب بها المثل عند ذكر الألعاب الجماعية من نوع Split Screen والتي مرت فترة طويلة كان هذا النوع من الألعاب فيها هو الأكثر انتشارًا، ولعل الشخص الذي يقف خلف هذه العناوين هو جوزيف فاريس، شخصًا من أهم وجوه صناعة الألعاب في الوقت الحالي خصوصًا بعد فوز لعبته It takes Two بلعبة العام في 2021، وتصريحاته المثيرة للجدل حول حفل الأوسكارز، ولكن الكثيرين لا يعلمون أن بداية هذه الشخصية النابغة كانت مع لعبة Brothers: A Tale of Two Sons وهي اللعبة التي نحن بصدد الحديث عن الريميك الخاص بها اليوم، هل قدم ما يستحق إعادة الشراء؟ إليكم مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

قصة اللعبة بدون حرق

لعبة Brothers A Tale Of Two Sons تمتلك حوارات بلغة وهمية لا وجود لها، وبالتالي هي تعتمد في سردها على الأحداث التي تجري أمامك وفهمها يكون من سياق الحديث ولغة الإشارة وبالحد الأدنى، وهذا لأن التفاصيل لا تهم، بل ما يهم في وجهة نظر صناع اللعبة الأصلية هو ما يحدث، وما تقوم به الشخصيات من أفعال. القصة تدور حول الأخوين Naia و Naiee، أخوين عانا من مأساة فقدان أمهم بسبب غرقها في إحدى الأيام، ويعاني والدهم من مرض شديد يخبرهم طبيب القرية بأنه لا يوجد له علاج سوى شربة من الماء المتواجد أسفل شجرة الحياة، واحدة من الأماكن والمعالم المعروفة في عالم اللعبة.

يبدأ الأخوين،بالرغم من صغر سنهما رحلة شاقة وطويلة ومحفوفة بالمخاطر فقط أملًا في الفوز في سباقهما مع الوقت، والحصول على العلاج الشافي لوالدهما قبل فوات الآوان وتكرارا المأساة. على مدار رحلتهما يقابلان مشاكل وعقبات لا يمكنهما التعامل معها سوى عن طريق التعاون والتكاتف، وتوزيع المهام. هذه هي فكرة اللعبة الأساسية والتي تعلم كل من يلعبها التفكير بعقلية شخصين بدلًا من شخص واحد.طريقة سرد القصة ممتازة ومناسبة لجميع الأعمار لأنها لا تعتمد على الحوارات، بل على الأحداث وهو الشيء الذي أثبت كفاءته في تقديم قصة قوية تلمس المشاعر.

مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

في الحقيقة، لم أجد أجمل وأبسط من قصة هذه اللعبة، ولكن اليوم نحن بصدد الحديث عن الريميك وليس عن المنتج الأساسي، وهنا لن نجد أي جديد على القصة من مشاهد أو تفاصل أو حتى فصول جديدة. كل شيء كما هو بالضبط مع بعض التعديلات البسيطة على التفاصيل ومنظور الكاميرا، والتعديل الأكبر والأفضل بالطبع هو في التفاصيل الرسومية. اللعبة تستخدم محرك UE5، بينما استخدمت النسخة القديمة UE3 وهو فارق كبير في التفاصيل والإضاءة وجمال البيئات.

أسلوب اللعب

أسلوب اللعب هنا في أساسه يشبه فكرة It Takes Two وألعاب جوزيف فارس اللاحقة، ولكن لعبة Brothers: A Tale of Two Sons الأصلية قدمت تجربة فردية 100%، أما الريميك فيضيف إمكانية اللعب بشكل محلي مع شخص آخر، وهو أمر مهم جدًا للتجربة. لكن عتابي على مطور الريميك أنه لم يضف إمكانية اللعب عبر الشبكة والتي كان من شأنها جعل اللعبة أكثر متعة عن طريق إتاحة اللعب عبر الانترنت مع الأصدقاء. قرار تصميمي مثل هذا أضاع فرصة ذهبية كان من شأنها الدفع باللعبة لتكون منافسة لألعاب جوزيف فارس الأخرى.

مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake
أسلوب اللعب بشكل أساسي يرتكز حول القفز المنصي وحل الألغاز البيئية وتجاوز العقبات من شخصيات شريرة، أو أشياء تحتاج للتعامل معها بذكاء. هذا الأمر يتم عن طريق التحكم بالأخوين كل أخ بعصى أنالوج مخصصة له، وزر R2 أو L2.يتم هذا عن طريق يد تحكم واحدة في حالة اللعب الفردي، أما في حالة اللعب التعاوني المحلي فيكون لكل شخص يد تحكم منفصلة.

تصميم البئات يقدم تحديًا كبيرًا في كيفية التعاون مع الأخ الآخر لتجاوز العقبات. قدرات كل أخر تختلف أيضًا، فالأخ الأصغر يستطيع الدخول للأماكن الضيقة، والتسلل بسهولة خلف الأعداء. أما الأخر الأكبر فطول قامته يساعده على الوصول لأماكن أعلى، وبحكم سنه فإن قوته أكبر بقليل من الأخ الأصغر، واللعبة تستخدم هذه الفروقات بشكل ذكي وممتاز وعلى الرغم من أن اللعبة تعتبر قصيرة (تمتد لساعتين ونصف فقط) إلا أن التحديات التي تضعها أمامك اللعبة من خلال تصميم البيئات تعتبر تحديات رائعة ومتنوعة بشكل كبير، وكلها ممتعة وصعبة وترسخ الفكرة الأساسية للعبة بامتياز.

أعتقد أن أسلوب اللعب سيكون مزعجًا للبعض بسبب طريقة التحكم في الأخوين عن طريق يد تحكم واحدة، كنت أتمنى من الريميك أن يضيف المزيد من الميزات في التحكم ومنها إمكانية التبديل بين الأخوين والتحرك بهما كأنهما شخصية أساسية بكامل يد التحكم. عدم إضافة هذا الأمر لم يزعجني بشكل شخصي ولكني أعتقد أنه سيزعج البعض.

التجربة السميعة والبصرية

التجربة البصرية شهدت التحسن الأكبر والأوحد في اللعبة. الريميك كله مبني على التحسن الرسومي وجلب اللعب ةللجمهو المعاصر، مع رسوم وإضاءة وبيئات محدثة بالكامل. وهو أمر نجح فيه المطور بشكل كامل لا غبار عليه. التحسن يأتي على صعيدي أشكال الشخصيات والبيئات، أما البيئات فكانت بلا أي أخطاء تذكر، والتحسن الرسومي جعلها أجمل وأكثر جاذبية ونجح من خلال ما تم تقديمه في عمر اللعبة القصير أن يوقعني في حب العالم والمناطق البيئية المختلفة التي زرتها فيه.

أما أشكال الشخصيات، فكانت عادية. التحسن فيها كبير من حيث حجم التفاصيل في أقمشة الملابس والشعر، ولكن الوجوه كانت كرتونية بشكل مبالغ فيه وحركاتها لم تكن مقنعة، وشعرت بأنها تمتمي للجيل الماضي في بعض اللحظات. لكن هل أثر هذا على التجربة بشكل عام؟ في الحقيقة لا، ولكنه قد يظهر أن الريميك كان بإمكانه القيام بالمزيد من العمل على تحسين التجربة.

كلمة أخيرة في مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

نرى في الوقت الحالي ما يمكن للريميك أن يكون عليه، مع Final Fantasy 7 و Resident Evil 2 و وغيرها من الريميكات الناجحة، ومع Brothers: A Tale Of Two Sons وفي ظل عدم إضافة أي جديد سوى التحسن الرسومي الكبير، واللعب التعاوين المحلي، قد يكون ريميك Brothers من بين أقل نسخ الريميك طموحًا في الفترة الأخيرة، ولكن في نفس الوقت يتم تقديمه بسعر 20$ وهو سعر قليل مقابل القيمة التي ستقدمها اللعبة للجميع من قصة مؤثرة وعالم جذاب وتصميم بيئات أقل ما يقال عليه عبقري.

لعبة Brothers: A Tale of Two Sons Remake تقدم واحدة من أمتع التجارب التعاونية في صناعة الألعاب، وواحدة من أجمل القصص الإنسانية حول الترابط الأسري وحب الأخوة والتعاون فيما بينهما، ونستطيع بكل إرياحية أن نرشحها لكل من لم يلعب النسخة الأصلية، أما من لعبوا النسخة الأصلية فعليهم أن يعرفوا أن التغييرات هنا ليست كبيرة.

مراجعة Brothers: A Tale of Two Sons Remake

ننصح بشرائها لـ

  • لمن يريد لعبة مناسبة لجميع الأعمار
  • لمن يبحث عن الألعاب ذات القصص الإنسانية المؤثرة
  • لمن يبحث عن الألعاب التعاونية الممتعة
  • لمن لا يمانع دفع 20$ في لعبة تدوم لساعتين ونصف

لا ننصح بشرائها لـ

  • لمن لعب اللعبة الأصلية من وقت قريب
  • لمن يريد تجربة طويلة أو دفع سعر أقل من 20$
0
ممتازة

الإيجابيات

  • قصة عظيمة
  • تحسن رسومي ضخم
  • تصميم بيئات عبقري
  • تقديم اللعب الجماعي المحلي في الريميك

السلبيات

  • عدم توفير لعب جماعي عبر الشبكة
  • وجوه الشخصيات لم تحظى بالاهتمام المطلوب
  • عدم تقديم نظام تحكم قائم على التبديل بين الشخصيتين

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x