مراجعة مايكروفون HyperX DuoCast : احترافي بسعر اقتصادي!

مراجعة مايكروفون HyperX DuoCast احترافي بسعر اقتصادي!

استخدامات اللاعبين للمنتجات الاحترافية أصبحت عادة متزايدة الإقبال ومتكررة الحدوث، وتدرك شركة HyperX أهمية تنويع منتجاتها لجميع اللاعبين وهو ما جعلها تطرح HyperX DuoCast ، مايكروفون احترافي جديد يناسب فئات متعددة من اللاعبين وحتى غيرهم من المستخدمين كما سنتعرف معًا.

من الجدير بالذكر قبل بدء المراجعة أن نذكركم بوجود عدة منتجات مايكروفون من الشركة، ولكن من الواضح أن DuoCast يأتي ليصبح أفضلها نتيجة إتاحته بسعر اقتصادي ينافس النظائر الباهظة والاحترافية.

مواصفات فاخرة بين المنافسين

تقول الشركة في ترويجها للمايك أنه مناسب كثيرًا لهواة البث المباشر ولمن يريد جعل هذه العادة مسيرته مهنية واحترافية في حياته، وبعد أن اختبرنا الجهاز يمكننا التأكيد بكل ثقة أنه حقًا مناسب بجدارة لهذا الاستخدام ويستطيع الجلوس بفخر بين أفضل منتجات المايكروفون للبث المباشر وللألعاب.

الأجهزة المنافسة التي تتفوق على المايك هي التي تتوفر بسعر أبهظ مثل Elgato Wave:3 الذي يعتبر واحد من أفضل المايكروفونات على الإطلاق ومناسب لاستخدامات كثيرة.

لكن بالنسبة لمايك DuoCast فهو قادر على منافسة أفضل المايكروفونات سابقة الذكر عبر السعر المميز الذي يأتي به وهو بحدود 100 دولار عالميًا ومحليًا في متاجر الشرق الأوسط.

من الواضح أيضًا أن تصميم المايك فاخر للغاية وتستطيع استخدامه في صناعة المحتوى أو تصوير بودكاست أو أي استخدام احترافي يخطر على بالك، وربما لن يتمكن جمهورك من معرفة السعر الحقيقي لمنتج بهذا الشكل الفاخر!

مكونات التصميم أيضًا ممتازة وتشتمل على زر لمس في أعلى منتصف المايك لكتم الصوت أو تشغيله، وهنالك مدخل لتوصيل المايك بأجهزة تدعم كابل USB ومدخل لتوصيل سماعات رأس لكي تسمع نفسك أثناء التسجيل لكنها تبدو الوظيفة الوحيدة لهذا المدخل ولم أجد طريقة سهلة لتوظيفه كمدخل سماعات صوت تقليدي، مما يقلل الفائدة حقًا من فكرة كهذه، إلا لو أردت الاستماع لصوتك بدقة وإجراء بعض التعديلات قبل البدء بالتسجيل.

بالحديث عن التعديلات، يوجد أيضًا أداة بشكل دائري لتغيير معدل استيعاب الصوت بحيث يمكنك زيادة معدل الاستيعاب لكي يلتقط المايك صوت شخص يتكلم من بعيد، أو تقليل المعدل بما يكفي لكي يستمع إلى صوتك فقط والتقليل من التقاط الضجة المحيطة، وهذه ميزة ضرورية كثيرًا لكن الغريب أن الأداة الدائرية هذه لا تتوقف عند حد معين بل يمكنك تحريكها للأبد وهذا اختيار غريب في التصميم لأنك لن تعرف بسهولة إن وصلت إلى الحد النهائي من رفع معدل الاستيعاب أو خفضه، وإنما الدليل الوحيد أمامك هو حلقة الإضاءة الملونة التي تزداد وتنقص حسب تعديلك على معدل الاستيعاب. بلا شك فكرة تفعل حلقة الإضاءة الملونة جميلة للغاية لكن نريد أيضًا الاعتماد على أداة التعديل عندما نريد التعديل بسرعة دون ضرورة النظر إلى المايك نفسه.

حلقة الإضاءة الملونة تعمل تلقائيًا فور توصيل المايك بالجهاز، وآلية تشغيلها التلقائية والافتراضية هي أمواج من الألوان المتغيرة بسرعة بطيئة، ولكن يمكنك بكل الأحوال تغيير وتخصيص حركة الألوان وما يتعلق بذلك عبر تطبيق الشركة الرسمي HyperX NGENUITY .

أخيرًا، أداة تغيير معدل استيعاب الصوت تعمل أيضًا على زر يمكن نقره للحصول على وظائف متعددة أهمها عند النقر باستمرار أن تتمكن من تغيير طريقة استيعاب الصوت لتصبح من طرف واحد فقط (وهو أنت المتحدث) أو من جميع الأطراف، وبالطبع اختيار طرف واحد فقط يقلل من التقاط الضجة المحيطة بشكل ملحوظ لكن هذه مشكلة تبقى موجودة في المايك كما سنتحدث أكثر بعد قليل.

وكما نرى من الصور، علبة شحن الجهاز بسيطة لكن تأتي مع جميع الإرشادات الضرورية لفهم طريقة الاستخدام والتي تم كتابتها باللغة العربية أيضًا، ومزودة بكل ما تحتاجه لبدء استخدام المايك على الفور، حتى أنها تأتي مع قاعدة صغيرة قابلة للتعديل بحركة طي واحدة لتقريب المايك من فمك، وهذا بلا شك يزيد من قيمة المايك السعرية!

ما هي أفضل الاستخدامات؟

لقد اختبرت المايك في كل شيء يخطر على بالك! البودكاست والألعاب واجتماعات العمل وتسجيل الموسيقى من غيتار كهربائي.. ولكي اختصر نتيجة الاختبار، إليكم التقييم التالي:

  • الألعاب – 9\10
  • اجتماعات العمل – 8\10
  • تسجيل الصوت من الآلات الموسيقية – 9\10
  • بودكاست – 8.5 \10

كما نرى من النتائج أعلاه، لقد كان استخدام هذا المايك ممتعًا في جميع جوانب الاستخدام التي تخطر على البال، لكن أفضها بلا شك يتعلق بجلسات الألعاب إن كان بثًا مباشرًا أو مجرد اللعب مع الأصدقاء والدخول في نقاشات Discord وغيرها.

بالنسبة إلى الآلات الموسيقية، لقد كان التقاط المايك مذهلاً للصوت ولكن المشكلة الوحيدة التي سوف تظهر أيضُا في حال أردت استخدام المايك في جلسة بودكاست هو أنه يلتقط الضجة المحيطة بشكل مزعج حتى عند تخفيض معدل التقاط الصوت، ولذلك الحل الوحيد لهذه المشكلة هو أن تستخدم المايك في غرفة مغلقة وهادئة للحصول على أفضل النتائج، ذلك قد يكون سيناريو ممتاز لمن يريد استخدامات كهذه بتكلفة بسيطة.

أما عن اجتماعات العمل، لقد كان من المريح استخدام المايك دون مشاكل، ما أزعجني قليلاً هو أنني أحيانًا كنت أضطر إلى الابتعاد عن المايك قليلاً للاطلاع على ملفات عمل بعيدة أو شيء من هذا القبيل، وعند حدوث ذلك يصبح صوتي بعيدًا وغير واضح قليلاً ولكن لا أريد رفع معدل استيعاب الصوت حتى لا تصبح الضجة المحيطة في المكان مسموعة وهو بلا شك غير احترافي في اجتماعات العمل. عمومًا لم تكن مشكلة كبيرة بل تمكنت من الخوض بعدة اجتماعات بشكل رائع دون مشاكل.

تقييم السعر

ببساطة، السعر هو ما يجعل HyperX DuoCast من أفضل أجهزة المايك حقًا! فحتى عندما نتحدث عن أفضل هذه الأجهزة على الإطلاق التي تتوفر بضعف السعر وأحيانًا أكثر، فإن هذا المايك قادر على الوصول إلى مستوياتها من الأداء مع بعض التعديلات والتواجد في المكان الهادئ والمناسب مع تضحية ضئيلة بجودة الصوت.

بالطبع، قد يجد بعض الناس 100 دولار مكلفة على منتج بنظرهم إكسسوار تجميلي لا يضيف الكثير لحياتهم، ولكن في الحقيقة هذا يتوقف على حاجتك وما تبحث عنه، إن أردت الاستمتاع مع أصدقائك في ألعاب الفيديو أو في دردشات طويلة معهم وتعتقد أنك سوف تستفاد أيضًا من المايك في استخدامات أخرى، فبلا شك هذه الـ 100 وقتها ستتحول إلى استثمار رائع على المدى الطويل خصوصًا مع التصميم الفاخر والمتين لهذا الجهاز.

أما بالنسبة للاستخدامات الأخرى، فمع أنها كانت رائعة وترفع من قيمة الجهاز إلا أنها تتوقف دائمًا على الميزانية المالية التي تستعد لصرفها، فإن كنت تريد بدء مسيرتك ببرنامج بودكاست ولا تريد التكلف بمبالغ مالية كبيرة، فهذا المنتج أكثر من رائع لتلبية حاجتك! والقضية هي ذاتها في عالم الآلات الموسيقية.

وفي الحقيقة اعتقد أن استخدام المايك في اجتماعات العمل رائع ويجعل مكتبك يبدو احترافيًا أكثر نظرًا لهذا التصميم الأنيق والتقاط الصوت الرائع.

الخلاصة

لقد فاجأنا HyperX DuoCast بجودته العالية في استخدامات كثيرة لا تتوقف على ألعاب الفيديو فقط بل معظم الأشياء التي تخطر على بالك، ولكنه بلا شك يبقى اختيارًا رائعًا لمن يريد تصميم فاخر وأنيق وصوت نقي وصافي دون تحمل تكلفة مالية كبيرة، وتحظر التضحيات فقط في بعض جوانب التصميم وعدم إمكانية عزل الضجة بشكل مرضي حتى عند تخفيض معدل استيعاب الصوت.

ننصح بشرائها لـ

  • من يريد الحصول على أفضل قيمة مقابل السعر الذي سيدفعه
  • من يريد البدء بمسيرة احترافية في ألعاب الفيديو أو مجالات صناعة محتوى أخرى دون تكلفة مالية كبيرة
  • من يبحث عن مايك فاخر التصميم ومرضي في جوانب عديدة لإضافته إلى مكتبه
  • من يريد مايك يخدم صاحبه في معظم المجالات بشكل مرضي على المدى الطويل

لا ننصح بشرائها لـ

  • من يمتلك ميزانية كافية لشراء أفضل المايكروفونات للحصول على صوت أفضل وعزل ضجة أفضل
  • من يريد تصميم أوضح وأبسط
  • من لا يحب الإضاءة الملونة ولا يريد تخصيص مال أو وقت للتعديل عليها واستعراضها
0
ممتاز

الإيجابيات

  • صوت رائع ونقي
  • ممتاز لاستخدامات كثيرة
  • سعر ممتاز مقابل الميزات والمواصفات
  • تصميم فاخر وأنيق
  • خيارات تخصيص الإضاءة الملونة والتقاط الصوت
  • علبة الشحن تأتي مع قاعدة صغيرة لحمل المايك، يوفر عليك تكلفة ويرفع من القيمة
  • التصميم يأخذ بالحسبان الكابلات ويمنع تداخلها ببعضها

السلبيات

  • التقاط الضجة المحيطة
  • بعض جوانب التصميم ليست الأفضل
  • مدخل سماعات الرأس محدود الوظائف

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x