مراجعة Razer BlackShark V2 HyperSpeed سماعة فاخرة للاعبين

اقتربت شركة ريزر كثيرًا من موازنة مثالية بين السعر والجودة كما سوف نتعرف معًا في مراجعة Razer BlackShark V2 HyperSpeed فهذه السماعة الأحدث من الشركة تقدم الكثير القدرات الفاخرة مقابل سعر رائع.

سوف نعرفكم على جميع جوانب هذه السماعة، لنكتشف معًا أفضل خواصها ومن هو المستخدم الأنسب لشرائها وهو يشعر بالرضا.

التصميم

أسود وبرّاق واحترافي، هذه هي السمات الرئيسية التي ستجذب نظرك على الفور عند رؤية السماعة الجديدة من ريزر، ولذلك من الطبيعي أن نبدأ مراجعة Razer BlackShark V2 HyperSpeed معها!

قررت الشركة استبدال السوار الرئيسي المحيط بالرأس ليصبح محاطًا بالجلد بدلاً من الأسفنج، وهو تعديل مثير للاهتمام يجعل شكل السماعة أجمل لكن لا يجعلها بالضرورة مريحة أكثر للاستخدام.

بنية الجلد تحيط بوسادات الأذن أيضًا وتبدو مريحة بالكامل ولا يوجد أية تضحيات هنا أو تغييرات قد تثير الجدل، بل بالعكس ربما بعض المستخدمين الذين يفضلون بعض العمق بين الوسادة ومخرج صوت السماعة سيجدونها مريحة أكثر من السماعات الأخرى الباهظة.

الوزن أنحف من BlackShark V2 Pro وبحدود 200 جرام فقط ولدينا أيضًا آلية تغيير حجم سوار الرأس تمامُا مثل أحدث سماعات ريزر الأخرى، وهي عبارة عن آلية مرنة وسلسة لتوسيع أو ضم سوار الرأس بكل سهولة، ولو أنها لسبب ما لا تبدو بنفس سلاسة وروعة BlackShark V2 Pro من حيث المظهر وسرعة الانزلاق.

تضحيات التصميم هنا تظهر على ما يبدو في متانة التصميم التي لم يتم التركيز عليها كثيرًا وتشعر أنك قادر بسهولة على طي السماعة لكسرها، وربما هذه ليست بمشكلة كبيرة لأغلب المستخدمين الذين من المفترض أن لا يعرضوا السماعات إلى حالات عنيفة كهذه.

الأداء والميزات

أكثر ما أثار إعجابنا في هذه السماعة هو أدائها الفاخر على الرغم من طرحها بسعر أرخص من سماعة ريرز الأخرى التي تقدم أداء قريب للغاية منها وهي Razer BlackShark V2 Pro المعروف بسعر 200 دولار عالميًا.

حيث أداء السماعة متوازن بشكل مرضي بين جميع حالات الاستخدام، وتم تحسين صوت الجهير “بيس Bass” لكي تستمتع بجودة احترافية عند تشغيل الموسيقى أو ألعاب سباق السيارات، وأوضاع التشغيل الأخرى تتيح لك التركيز أكثر على الألعاب التنافسية لتسمع خصمك بدقة عالية.

في حال لم تعجبك ما تقدمه السماعة من خيارات تشغيل، يمكنك عبر برنامجها الخاص تخصيص وضع تشغيل يناسبك ولكن لا تتوقع تحسينات فائقة بل كافية لجعل تجربة الاستماع قريبة أكثر إلى ما تريده. تذكر دائمًا أن V2 Pro ما تزال الأفضل إن كنت لا تمانع دفع مبلغ إضافي، حيث V2 HyperSpeed تركز أكثر على منح اللاعبين تجربة متوازنة عند تشغيل الألعاب بمختلف أنواعها، دون التضحية بالشكل أو الصفات الجمالية والآلية الأخرى.

تتمتع السماعة في جانبها بأداة للتعديل على مستوى الصوت بآلية مثل العجلة الصغيرة، وتصميمها باللون الأسود يجعلها بالكاد مرئية، لكن عندما تلاحظها سوف يعجبك لمعانها الحاد بلا شك، ولكن عمومًا من حيث الوظيفة فهي تعمل بالشكل المطلوب دون مشاكل وتقدم آلية سريعة وسهلة الوصول والاستخدام للتعديل على الصوت.

في نفس الجانب من الطرف الآخر، لدينا زر طاقة وزر كتم الصوت بالكامل ومدخل USB Type C لتشغيل السماعة سلكيًا إن أردت ذلك وليس فقط لاسلكيًا، وهي ميزة غير موجودة في BlackShark V2 Pro مما يزيد من جاذب هذه السماعة عند هذا السعر ويجعلها مرنة أكثر لفئات أكثر من المستخدمين.

في حال أردت الاتصال الاسلكي، فلديك قطعة لتوصيلها بالجهاز أو الاعتماد على اتصال بلوتوث 5.2 الأحدث، ويدعم هذا الاتصال مسافات بعيدة بما يكفي للخروج من الغرفة دون خسارة الاتصال، وهو سلس ومريح ومرضي.

بعد الانتهاء من الاتصال سوف تتمكن من تحديد وضع التشغيل من بين عدة خيارات متاحة تركز على نوع الجلسة إن كانت للموسيقى أو مشاهدة المحتوى أو الألعاب، ويمكنك حفظ ما قمت باختياره للاعتماد عليه حتى عند توصيل السماعة بجهاز آخر.

أداء البطارية مرضي وعلى وفاق مع المنافسين، ستحصل على 7 ساعات من جلسات تشغيل وهي كافية للسفر والانتقال من مكان إلى أخر دون القلق حول عمر البطارية.

المايكروفون

لنذكر من البداية ان ما يثير الجدل في V2 HyperSpeed هو أن المايكروفون كبير ولكن بنفس الوقت غير قابل للإزالة للأسف وعليك الاقتناء بصحبتها لجميع جلساتك حتى ولو كنت بغنى عنها!

جودة المايكروفون جيدة والغطاء المحيط بها يقلل من التشويش الناتج عن حركة الهواء أو التحدث بصوت مرتفع، ولكن الأهم من ذلك أن المايكروفون مرضي بالكامل عند الأخذ بعين الاعتبار السعر الإجمالي للسماعة.

قد لا يكون أفضل مايك احترافي لجلسات بودكاست ولكن من أجل ألعاب الأونلاين هو أكثر من كافي لإيصال صوتك بوضوح، ويبدو مناسب أيضًا لاجتماعات العمل ولكن ليس الأفضل.

زر الكتم الذي تحدثنا عنه سابقًا سريع الاستجابة للغاية وبنقرة واحدة يتم كتم صوت المايك بالكامل للحصول على حرية تحكم كاملة أثناء الاستخدام.

السعر والخلاصة

بسعر 130$، ستحصل على ما تتوقعه من تصميم فاخر وأداء مبهر، وجمهور السماعات اللاسلكية هم أكثر من سيستمتع بشراء هذه السماعة لما تقدمه من جودة غير معرقلة بسبب الاتصال اللاسلكي، بل مرونة الاتصال ودعم جميع الأجهزة المعروفة يجعلها فاخرة ورائدة بسعر يجذب الجميع بلا شك!

بالطبع، من يعتبر 130$ مبلغ كبير مقابل سماعة رأس، فبالفعل سيجد سماعات أخرى يستطيع الحصول على ما يريدوه منها بسعر أرخص، لكن علينا الاعتراف وقتها أننا سنقبل بتضحيات إما في الجودة أو التصميم أو غيره من الميزات العامة.

ننصح بشرائها لـ

  • من يريد أفضل سماعة متوازنة ومرضية من جميع الجوانب دون المطالبة بسعر باهظ
  • من يريد مايك مرضي الجودة دون دفع تكاليف كبيرة على مايك احترافي
  • من يبحث عن سماعة جذابة المظهر للبث المباشر وتقدم جميع وظائف التشغيل المرضية

لا ننصح بشرائها لـ

  • من يريد أفضل سماعات بأداء رائد
  • من يريد سماعة يمكن إزالة المايك منها
  • من يريد سماعة مريحة كثيرًا لساعات طويل من الاستخدام
  • من يريد سماعة تهتم أكثر بالمتانة الصلبة
0
ممتازة

الإيجابيات

  • تصميم فاخر قابل للتخصيص حسب حجم الرأس
  • سعر رائع
  • أداء قريب من أفضل سماعات الرأس في العالم مع بطارية 7 ساعات
  • اتصال لاسلكي سلس يدعم معظم الأجهزة المعاصرة
  • أزرار سهلة الوصول تقدم وظائف مفيدة بسهولة
  • تعمل باتصال لاسلكي ولكن أيضًا سلكي إن أردت ذلك
  • خفيفة الوزن

السلبيات

  • تصميم سوار الرأس ليس الأفضل
  • مايكروفون غير قابل للإزالة
  • ليست متينة للغاية
  • الأداء ليس ممتازًا في جميع خيارات التشغيل

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x