مراجعة فأرة RedMagic الاحترافية

مراجعة فأرة RedMagic الاحترافية

اعتدنا على رؤية منتجات فاخرة من شركة ريد ماجيك RedMagic خصوصًا في ساحة الهواتف الذكية التي التمست الشركة منها فئة الهواتف القوية لألعاب الفيديو، ولاستمرار هذه اللمسة التي تركز بشكل كبير على الاستخدامات الثقيلة ومحبي الألعاب، أطلقت الشركة مؤخرًا منتجات جديدة للاعبين الذين يقضون وقتهم مع الحواسب المكتبية.

سوف نركز اليوم على منتج فأرة التحكم الاحترافية، والتي تصرخ بتصميمٍ عصري أنها للاعبين ومحبي الإضاءة الملونة في تشكيلة حواسبهم.

أين نجدها وسط المنافسة؟

يمكن بكل سهولة وضع الفأرة مباشرة في الرفوف العالية بجانب أفخر أنواع فأرات التحكم، خصوصًا عند الحديث عن تصميمه الفاخر، فهي تجعلك تثق عند النظرة الأولى أنها ليست فأرة بسيطة أو لاستخدامات متواضعة، وهذا بكل تأكيد يعني أيضًا أنها من حيث الشكل مبالغة بها وليس من السهل وضعها في مكتبك دون سرق الكثير من الأنظار التي قد لا تكون دائمًا إيجابية…

بالإضافة إلى ذلك، علبة شحن الفأرة من أجمل ما رأيناه من هذه المنتجات وتأتي مع العديد من الإكسسوارات الإضافية لتشعر برضا أكبر لما دفعته من مبلغ مالي، وهو أمر آخر يجعل الفأرة متميزة بين المنافسين وسوف نتحدث عنه أكثر بعد قليل ولكن بقيمة 80 دولار سوف تجدها بلا شك مغرية أمام فأرات أخرى سعرها أكثر بمرتين.

بما أننا نتحدث عن المنافسين، يجب أيضًا أن تضع في الحسبان أن تخفيض السعر بهذا الشكل يأتي دومًا مع تضحيات، وليس من الضرورة أن ترى هذه التضحيات بعينك، فقد لاحظنا أن التضحية الملحوظة في هذه الفأرة هي متانة التصميم، فلا تبدو أنها قادرة على تحمل الصدمات وعليك الحذر من وقوعها مرة أو مرتين لأن ذلك قد يهدد أدائها بلا شك.

بعيدًا عن ذلك، الفأرة خفيفة الوزن ولا تتجاوز 79 جرام وهي فعلاً أخف من فأرات أخرى منافسة مما يجعل استخدامها مريحًا خصوصًا بتصميمها المريح حتى بعد فترات طويلة من الاستخدام. ضع بالحسبان فقط أنها ليست أخف فأرة في الأسواق ولمن يكترث لهذا الأمر أكثر يستطيع العثور على بديل أخف بقيمة سعرية مماثلة أو مرتفعة أكثر.

لقد أثار إعجابنا أيضًا الكابل الطويل الذي يأتي مع الفأرة والمصنوع من مواد تمنع اشتباك الكابل ببعضه وتحميه من التلف لفترة جيدة من الزمن.

أفضل مكان لها هو يد اللاعب حقًا!

المواصفات القوية هي الجانب الأفضل في الفأرة الجديدة وما يبرر سعرها بل يجعلها جذابة لمن يريد اقتناء المواصفات الأفضل بسعر ليس من المستويات الباهظة، حيث تعمل الفأرة بمعدل استجابة سريع للغاية بحدود 1 ميلي ثانية وفي أسفلها ثلاث وضعيات تشغيل حسب السرعة التي تحتاج إليها.

يمكنك أيضًا توصيل الفأرة سلكيًا للحصول على أفضل أداء أو توصيلها لاسلكيًا عبر اتصال لاسلكي 2.4G والذي يحافظ على نسبة كبيرة من قدرات ومواصفات الفأرة السريعة والمرنة، وهنالك بطارية 450 mah لكي تستمتع باللعب اللاسلكي لأيام عديدة دون قلق.

تعتمد الفأرة على مستشعر PixArt PAW3395 والذي يعتبر من أحدث تقنيات فأرات التحكم حاليًا ويدعم مستويت متغييرة من سرعة حساسية الاستجابة، تبدأ من 50 وتصل إلى DPI 26000 لكي تحصل على ما تريده من سرعة أداء بدقة.

هذا ويمكن بكل سهولة تخصيص الفأرة لاستخدمات متعلقة بالرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية، حيث تستطيع الفأرة أن تصل إلى سرعة تحريك 650 IPS وتمتلك آلية نقل أوامر النقرات GM 8.0 Black Mamba Micro التي تمنحك شعورًا واضحًا عند حدوث النقرة وتتحمل 80 مليون نقرة.

 

بكل تأكيد، مع هذه المواصفات التي تتميز بها الفأرة، نجدها مناسبة للاعبين الذين يريدون العتاد المناسب للتفوق في الألعاب التنافسية أو الاستمتاع باتصال لاسلكي مريح أثناء تشغيل الأنواع الأخرى من الألعاب.

أما إذا أردت رفيقًا في مهام عملك اليومية أو انتقاء فأرة لحاسب منزلي عام، فهنا نقول أنها غير مناسبة لأنها مكلفة أمام هذه الاحتياجات ويصدر منها صوتًا مزعجًا قليلاً عند النقر عليها، ويمكنك أن تجد لهذه الاحتياجات فآرات أخرى بأسعار أرخص.

سعر مرضي

سعر الفأرة يختلف حسب المنطقة ولكنه يتراوح دائمًا بين 80 و 100 دولار ومقابل الميزات الكثيرة التي تحدثنا عنها فيبدو سعرًا منطقيًا لمن يبحث عن استخدام احترافي، وقليلة هي الفأرات التي تستطيع تقديم الحزمة نفسها من الميزات بالسعر ذاته.

لكن عمومًا، إن أردت تجربة ليست بهذا القدر من الاحترافية، فسوف تجد خيارات أرخص بلا شك، مثل Endgame Gear XM2we التي تستهدف اللاعبين أيضًا لكنها تميل أكثر إلى تصميم عادي ومظهر تقليدي وليست مريحة بقدر فأرة RedMagic .

ننصح بشرائها لـ

  • لمن يريد استخدام احترافي دون دفع تكلفة مالية باهظة
  • لمن يعشق التصاميم الجذابة المليئة بالإضاءة
  • لمن يريد فأرة تدعم خيارات تخصيص لتصبح بالشكل والأداء الذي تريده

لا ننصح بشرائها لـ

  • لمن لا يحب الإضاءة الملونة
  • لمن لا يريد تصاميم صارخة ومبالغ بها
0
ممتازة

الإيجابيات

  • أداء فائق بسعر جيد
  • إضاءة ملونة جميلة يمكن تخصيصها
  • ممتازة للألعاب مع أزرار جانبية قابلة للتخصيص
  • حزمة متكاملة، مع خيارات تشغيل سلكية ولاسلكية

السلبيات

  • التصميم قد لا يعجب الجميع
  • ليست الأفضل للاستخدامات الأخرى بعيدًا عن الألعاب
  • متانة متواضعة

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x