مراجعة لوحة مفاتيح RedMagic الاحترافية

مراجعة لوحة مفاتيح RedMagic الاحترافية

لربما توقفت قليلًا عند العنوان لتسأل نفسك: Redmagic؟ أليست تلك العلامة التجارية المختصة بصُنع الهواتف الذكية الموجهة نحو الألعاب؟ وفي الحقيقة، الإجابة هي نعم. قامت العلامة الخاصة بشركة Nubia Technology بالتوسع مؤخرًا نحو سوق الحاسب الشخصي، والنتيجة كانت إطلاق ثلاثة منتجات موجهة نحو اللاعبين هي كيبورد لاسلكي وماوس وشاشة عرض 4K.

سنتناول في هذه المراجعة كيبورد Redmagic الميكانيكي، والذي يأتي بسعر يقارب $200 لنعلم سواءً كان يستحق التجربة أم لا، خاصة مع المنافسة الكبيرة من شركات Razer و Logitech وغيرها من الأسماء العريقة في سوق الملحقات الخاصة بالحاسب الشخصي، فهل يستحق Redmagic وقتك ومالك؟

فتح العلبة والتصميم

Redmagic gaming keyboard review arabgamerz

تتميز العلبة الخاصة بكيبورد Redmagic بالجودة الاعتيادية لمنتجات الشركة، حيث تأتي باللون الفضي البسيط إلا أنها صلبة وتُعطيك شعور الجودة المعهودة من تغليف الشركة. ستجد في الداخل الكيبورد نفسه، كابل USB مخصص للشحن والاستخدام السلكي، وقطعة خاصة بإزالة الأزرار سواءً أردت التنظيف تحتها في المستقبل أو استبدالها بأزرار أخرى متوافقة مع الكيبورد، وهي من نوع PBT Keycap الشهيرة.

أما بالحديث عن الانطباع الأولي للتصميم فهو كما قد تتوقع من كيبورد موجه للاعبي الفيديو، فهناك بضعة أزرار ملونة بتصميم مميز يوحي بالتوجه نحو اهتمامات اللاعبين بالإضافة لإضاءة RGB رائعة تصل إلى 16.8 مليون لون و 10 أوضاع مختلفة منها الألوان المتراقصة والمتموجة وغيرها الكثير، كما أن هناك زر دائري في الأعلى وشاشة صغيرة سنتطرق لهما في الفقرة التالية.

تجربة الاستخدام

 

هناك بضعة ميزات علينا ذكرها قبل البدء بالحديث عن تجربتنا الخاصة بكيبورد Redmagic، فكما ذكرنا في الأعلى فإن الكيبورد يأتي بوضعين سلكي ولا سلكي يوفران الملائمة اللازمة للاستخدامات المختلفة مهما كانت، كما أن النمط اللاسلكي يوفر خياران إما عبر اتصال 2.4Ghz من خلال قطعة استقبال USB يتم وصلها بالجهاز المراد استخدامه أو عبر Bluetooth، مما يعني امكانية استخدامه في شتى أنواع الأجهزة المختلفة.

كل ذلك يُصبح ممكنًا بفضل بطارية ضخمة سعتها 4000mAh ستضمن لك استخدامًا مُطولًا دون الحاجة للشحن كثيرًا، فحسب تجاربنا كانت شحنة واحدة كافية لتدوم مايقارب الأسبوع الكامل من الاستخدام حتى مع إضاءة RGB، لذا لا تخجل من اضافة بعض البريق هنا وهناك على حساب البطارية.

أبرز ما يقدمه الكيبورد هو ذلك الزر الدائري في الزاوية اليمنى والذي يقدم تصميمًا كنا قد رأيناه في منتجات أخرى أغلى سعرًا من شركات مثل Razer، وهو حل مناسب ومثالي لاختصار جميع أزرار Function وإضافة ميزاتها كلها في مكان واحد، فبفضل هذا الزر والشاشة الصغيرة المرفقة، ستستطيع دخول عدد من الخيارات مثل التحكم بمستوى الصوت وأوضاع إضاءة RGB وغيرها.

أما بالحديث عن تجربة الكتابة بحد ذاتها، فإن كيبورد Redmagic يأتي بأزرار ميكانيكية معتادة في منتجات الألعاب إلا أنها تختلف عن الخيارات الاعتيادية بكونها مصممة خصيصًا لهذا الكيبورد تحت مسمى TTC Speed Silver V2، وهي مصممة بالتعاون مع TTC لتقدم تجربة منخفضة الصوت لكن بإحساس واستجابة الأزرار الميكانيكية مما يجعلها قريبة من أزرار Brown من Cherry MX.

هل يستحق الشراء؟

 

في الخاتمة، فإن كيبورد REDMAGIC يأتي بعدة مزايا اعتيادية وأخرى حديثة تجعل من التجربة ممتعة بالمجمل، وعلى الرغم من أن الشكل قد يكون صاخبًا بعض الشيء بألوانه الحمراء والفضية إلا أننا نُقدر اتاحة امكانية تغيير الأزرار لتخصصها كما تحب، كما أن الSwitch المستخدم جيد لمعظم الاستخدامات، والاتصال اللاسلكي لا توجد به أية مشاكل تذكر ومع البطارية الضخمة فستستمتع بساعات طويلة من اللعب.

نرى حتمًا بأن محاولة Redmagic هذه قد نجحت بالدخول بمنتج مبدأي لساحة ملحقات الحواسب الشخصية، فهي لم تقدم أية مخاطرات أو تصاميم خارجة عن المألوف بمزايا ثورية، بل قامت باللعب بشكل آمن وقدمت ما يحتاجه 90% من اللاعبين على الحاسب.

يُمكنك التحقق من Redmagic Gaming Keyboard عبر الرابط التالي للمواصفات كاملة وطريقة الشراء.

ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت من محبي منتجات Redmagic
  • إن كنت ترغب بتجربة كيبورد ميكانيكي يحتوي معظم الميزات المرغوبة
  • إن كنت من محبي أضواء RGB البراقة
  • إن كنت لاعبًا جديًا ترغب بامتلاك جميع اكسسواراتك لألوان صاخبة
  • إن كنت تبحث عن كيبورد سلكي ولا سلكي في آن معًا

لا ننصح بشرائها لـ

  • إن لم تحب الألوان الصاخبة بشكل ملحوظ
  • إن أردت نوع Switch أكثر تخصصًا
  • إن كنت ترى بأن السعر مرتفع على ميزات لن تستخدمها
0
جيدة

الإيجابيات

  • خيارات RGB كثيرة ومنوعة
  • عمر بطارية طويل يضمن تجربة غير متقطعة
  • استخدام لاسلكي وسلكي في آن معًا
  • أزرار PBT قابلة للاستبدال بسهولة
  • ال Switch الصامت والفعال في آن معًا
  • الزر الدائري والشاشة الصغيرة يوفران طريقة مميزة لتعديل الاعدادات
  • جودة صنع متينة

السلبيات

  • التصميم والألوان قد لا يروقان للبعض
  • السعر قد يكون مرتفعًا بعض الشيء بالنسبة لنموذج جديد في السوق
  • لا خيارات Switch مختلفة عن المتوفر

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x