في اليوم العالمي للغة العربية! إليكم أفضل 8 ألعاب تدعم لغتنا الجميلة في 2023

أفضل ألعاب في في اليوم العالمي للغة العربية

اليوم العالمي للغة العربية وصل للاحتفال بجمال وتميز هذه اللغة الفريدة، ونحن كلاعبين لدينا قائمة من المختارات المميزة التي نستطيع تجربتها وسط هذه الاحتفالات الجميلة لنشعر بتقدير للغة العريقة ونتذكر معًا مطورين وشركات دعموا المجتمع العربي في مشاريعهم الضخمة والجديدة.

لنتعرف أولاً بسرعة على اليوم العالمي للغة العربية.

ما هو اليوم العالمي للغة العربية؟

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أُقرت فيه اللغة العربية بصفتها إحدى اللغات الرسمية والعاملة في الأمم المتحدة عام 1973

 يُعد هذا اليوم المميز فرصة لتسليط الضوء على أهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز التعايش بين الثقافات المختلفة. هذا اليوم يهدف أيضاً إلى تعزيز استخدام اللغة العربية في مختلف مجالات العلم والثقافة والفنون.

أفضل 8 ألعاب تدعم اللغة العربية في 2023

إليكم مختاراتنا لعام 2023 من الألعاب التي قدمت دعمًا كبيرًا للغتنا الجميلة.

Assassin’s Creed Mirage

أحدث ألعاب أساسنز كريد الشهيرة، صدرت في سنة 2023 تحت عنوان Assassin’s Creed Mirage وتقدم أشمل دعم تتوقعه للغة العربية في لعبة فيديو، فلديك ترجمة ودبلجة بلغة فصيحة عالية الجودة.

اللعبة أصلاً تقع أحداثها في دولة العراق العربية وبطلها عربي أيضًا.

Hogwarts Legacy

من أشهر الألعاب التي صدرت في سنة 2023 التي تقع أحداثها في نفس عالم قصة هاري بوتر الشهير، وهي لعبة Hogwarts Legacy التي حصلت على تقييمات مشجعة من النقاد حول العالم وإعجاب من اللاعبين.

اللعبة تقدم دعمًا كاملاً للغة العربية بنصوص وواجهة مستخدم مترجمة بالكاملة.

Street Fighter 6

الجزء الجديد من سلسلة الألعاب الكلاسيكية المحبوبة، لعبة Street Fighter 6 جاءت في 2023 مع دعم كامل للغة العربية لتتمكن من الاستمتاع بكل ما تقدمه اللعبة بلغتك العربية الفاخرة.

يمكنكم الإطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة من هنا: مراجعة Street Fighter 6

Mortal Kombat 1

إذا أردت تجربة قتال تشبه ستريت فايتر ولكن مختلفة عنها، فإن أحدث عناوين سلسلة مورتال كومبات صدر في سنة 2023 مع دعم كامل للغة العربية، وهو يعتبر نوعًا ما إعادة إطلاق للسلسلة يبدأ من الصفر في أحداث القصة، ولذلك تجد اسمه “Mortal Kombat 1”.

يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه للتعرف على اللعبة أكثر.

NARUTO X BORUTO Ultimate Ninja STORM CONNECTIONS

صدرت لعبة ناروتو الجديدة في نوفمبر سنة 2023 وتقدم دعمًا كاملاً للغة العربية في جميع نصوص الحوار بالإضافة إلى واجهة مستخدم وإعدادات معربة بالكامل، وهي أحدث أحداث ألعاب ناروتو القتالية.

تمزج اللعبة مشاهد من الانمي الشهيرة وتقتبس بشكل كبير من الفصول الأخيرة للانمي والتطورات التي شهدها البطل ناورتو والشخصيات الرئيسية الأخرى.

Park Beyond

إذا أردت لعبة بناء ملاهي تقدم لك تسلية جميلة وتدعم لغتك بطريقة تتيح لك فهم التقدم في أحداث القصة واللعب دون معاناة مع أي لغة أخرى، فإن لعبة Park Beyond تقدم لك كل هذه المزايا.

اللعبة الجديدة صدرت في 2023 وقدمنا لكم مراجعة كاملة لها تجدوها في الرابط: مراجعة Park Beyond

BattleBit Remastered

لعبة تسلقت هذه اللعبة بسرعة جبل من المنافسة والتحديات لتصبح من أكثر ألعاب 2023 شعبية خصوصًا في متجر Steam وتحدثنا في مقالة سابقة لنا عن ميزات هذه اللعبة وما جعلها منافس قوي لأي لعبة أخرى تشبهها:

بسيطة لكن ممتعة للغاية.. BattleBit اللعبة التي تهدد Battlefield، هل تعرفها؟!

يمكنكم الحصول على اللعبة عبر متجر Steam للحواسب من هنا.

Viewfinder

لعبة بسيطة وبميزانية متواضعة لكنها أصبحت من أفضل ألعاب 2023 لما تقدمه من فكرة مبتكرة ومميزة، حيث تتمحور فكرتها حول حل الألغاز ولكن طريقة الحل والفكرة بكاملها منعشة وجديدة في سوق مليئ بألعاب الألغاز، ولنقل فقط أنك ستدخل إلى الصور التي تراها كي لا نفسد عليك باقي التجربة!

إن أردت معلومات فيها تقييم وإرشاد أشمل وأفضل عن اللعبة، اقرأ مراجعتنا الكاملة من هنا: مراجعة Viewfinder

نتمنى أن تنال هذه القائمة إعجابكم! ونتمنى للغة العربية المزيد من الازدهار والتقدير العالمي!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x