أفضل 6 ألعاب رائعة للحواسب المتواضعة والضعيفة

ألعاب لحواسب ضعيفة

شهدت صناعة الألعاب في الشهور الأخيرة تطورًا تقنيًا كبيرًا زادت على إثره المتطلبات التي تحتاجها الألعاب لتعمل بأداءات مقبولة على أجهزة الحاسب الشخصي، وهناك أيضًا بعض المطورين الذين لا يبذلون مجهودات كافية لصقل ألعابهم بالشكل الكافي، وأشهر الأمثلة على الألعاب التي عانت من مشاكل تقنية عند الإصدار حتى الأجهزة القوية هي Star wars Jedi Survivor و Returnal و The Last of us part 1 (نسخة الحاسب)، ولكن إذا لم تكن من ضمن هؤلاء الأشخاص الذي يمتلكون أجهزة قوية تستطيع تشغيل أحدث الألعاب، فهذا المقال لك! إليك قائمة من ألعاب لحواسب ضعيفة التي تعمل على جهاز ضعيف.

الكل ينتظرك! انضم إلى قناة عرب جيمرز الرسمية في واتساب من هنا مجانًا

Prototype 

تعتبر Prototype لعبة Hulk التي تمنيناها جميعًا، حيث تلعب دور شخصية  Alex Mercer الذي يصاب بفيروس يساعد البشر على اكتساب قدرات خارقة تمكنهم من تغير شكلهم بشكل مستمر، ويحاول اكتشاف من خلف هذه التجربة التي دمرت حياته، كما يحاول منع الفيروس من الانتشار ولكن أكثر ما يميز اللعبة ليس القصة وإنما مدينة نيويورك العملاقة والماتحة من المرحلة الأولى كعالم مفتوح، وطريقة التنقل السلسلة وقدرات “Alex” القتالية الجبارة والتي تمكنه من فعل كل شيء من تسلق المباني إلى حمل السيارات ورميها وحتى نزع سلاح الأعداء، ولكن بالطبع، معل القوى الكبيرة يأتي أعداء أكبر!

كل شيء في لعبة Prototype ممتع وحتى يومنا هذا لاتزال اللعبة ممتعة وقوية رسوميًا ولكن مواصفات تشغيلها تعتبر منخفضة وتحتاج إلى جهاز ضعيف بمقاييس وقتنا الحالي لتشغيلها لذلك تدخل بجدارة فاخرة قائمة ألعاب لحواسب ضعيفة.

متطلبات تشغيلها:

نظام تشغيلWindows XP or higher
معالجIntel Core 2 Duo 2.6 GHz or AMD Athlon 64 X2 4000+ 2 GHz
ذاكرة عشوائية (رام)1GB
بطاقة رسومNvidia GeForce 7800 GT 256MB or ATI Radeon X1800
سعة تخزين8GB
DIRECTXDirectX 9.0c

 

Bully

إذا كان هناك وصفًا للعبة Bully فهو كلمة One of a Kind لأنه لا يوجد أي لعبة جاءت قبلها أو بعدها يمكن تشبيهها بـBully. هي النسخة المدرسية من GTA حيث تعطيك عالمًا مفتوحًا متمثلًا في مدرسة Bullworth الداخلية الشاسعة، وجزء من مدينة New London الأمريكية كبيئة يمكنك التجول فيها بحرية وإتمام المهمات والتعرف على المجموعات المختلفة للشخصيات الموجودة في اللعبة من مجموعة الـNerds أو المهوسيين، ومجموعات العصابات المدرسية المختلفة. كل شيء كنت تحلم بالقيام به في مدرستك وأكثر ستجده في Bully وأفضل شيء في الموضوع هو أن اللعبة متاحة على كل الأجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة، والحواسب الضعيفة.

متطلبات تشغيلها:

نظام التشغيلWindows XP / Windows Vista/Windows 7-8-10-11
الذاكرة1 GB RAM
معالجIntel Pentium 4 (3+Ghz) / Athlon 3000+
بطاقة رسومDirect X 9.0c Shader 3.0 supported Nvidia 6800 or 7300 or better / ATI Radeon X1300 or better
نظام صوتيمتوافق مع DX9
قرص صلب4.7GB  مساحة فارغة في القرص الصلب
أداة التحكمMouse & Keyboard / قبضة تحكم Xbox 360

 

La Noire

ألعاب جهاز ضعيف

تعتبر لعبة LA Noire أفضل لعبة تحقيق من نوع “Noire” بأجواء ساحرة تأخذنا إلى هوليوود/كاليوفورنيا في أربعينيات القرن الماضي، في أثناء الحرب العالمية الثانية وبعد ترحيل Cole Phelps إلى الولايات المتحدة نظرًا لإصابته في الحرب، وعمله في الشرطة وتسلقه السلم الوظيفي لكي يصبح واحد من أقوى محققي المدينة. اللعبة من روكستار أيضًا، ومن تطوير Team Bondi وبينما تقدم عالم مفتوح وإمكانية استخدام الأسلحة وقيادة السيارات، إلا أنها لا تتمتع بعالم مفتوح حيوي كالذي نراه في ألعاب روكستار الأخرى، ولكن على الجانب الآخر هي واحدة من أعظم ما تم تقديمه لألعاب التحقيق من حيث آلية التحقيق وكيفية استجواب المتهمين، وحتى حرية اتهام من تعتقد أنه المتهم حتى وإن لم يكن كذلك حقًا. لا يوجد خيارًا إجباريًا ويمكنك اتهام الشخص الخطأ إذا كنت مهمًلا في جمع الأدلة.

تحثك لعبة LA Noire على التفكير بينما تسرد قصتها المثيرة، وتأخذك في رحلة إلى أقسام التحقيق كلها، من التحقيق في قضايا أخلاقية (دعارة) والتحقيق في قضايا قتل أو حرائق متعمدة وأخيرًا المخدرات، وهي كلها أقسام في الشرطة يترقى لها “كول” بسبب ذياع صيته بشكل كبير في المدينة،كما أن خلال رحلتك مع كل قسم سيكون معك رفيق مختلف، ومع تغيره تختلف الحوارات بينك وبينه ويبدأ المحققان في تبادل الأراء حول كل شيء تقريبًا خلال تنقلهم بالسيارة، وهو أمتع ما وجدته في اللعبة. الحوارات من أجمل ما يكون وتعكس الكثير من التفاصيل في تلك الحقبة التاريخية وكأنها رحلة إلى اربيعينات هوليوود!

متطلبات تشغيل اللعبة وقتها كانت مرتفعة للغاية، ولكن بالنظر إليها الآن، الأجهزة أقل من المتوسطة تكون أكثر من كافية لتشغيلها. المتطلبات كالآتي:

  • نظام تشغيل (حد أدنى): Windows 7
  • معالج: Intel CPUs – Dual Core 2.2 GHz to Quad Core 3.2GHz; AMD CPUS – Dual Core 2.4Ghz to Quad Core 3.2Ghz;
  • ذاكرة عشوائية (رام): 2GB to 8GB;
  • بطاقة رسوم: NVIDIA GeForce 8600 GT 512MB to NVIDIA GeForce GTX 580 1536MB or Radeon HD3000 512MB to Radeon HD 6850 1024MB
  • سعة تخزين: 16GB available

Spiderman Shattered Diminsions

ألعاب جهاز ضعيف ألعاب لحواسب ضعيفة

تعتبر لعبة Spiderman Shattered Dimensions واحدة من المحاولات الناجحة لتصميم لعبة سبايدرمان ممتعة مستقلة عن الأفلام، وأفضل ما فيها هو استعراضها لفكرة الأكوان الموازية قبل سنوات طويلة من فيلم Spiderverse الذي يعرض حاليًا في دور العرض. تدور أحداث القصة حول شخصية Spiderman في عالمنا (الأرض 616) عندما يحطم تحفة أثرية تسمى Tablet of chaos والذي يتسبب في مشكلة بين الأكوان حيث تتفرق قطع تلك التحفة الأثرية إلى 3 أكوان ويكون عليك استعداتها لحل الأزمة الناتجة عنها، والتغلب على العدو الأساسي للعبة Mysterio. الأكوان الثلاثة تمكنك باللعب بسبايدرمان المعهود، بجانب سبايدرمان نسخة Noir و  Spider-Man 2099 بقدراتهم المختلفة وأكوانهم ومراحلهم المميزة.

تعتبر من أفضل ألعاب لحواسب ضعيفة ومواصفات تشغيلها الدنيا هي:

  • نظام تشغيل: Windows XP 32-bit
  • معالج: r: Intel Core 2 Duo E4300 1.8GHz / AMD Athlon II X2 250u
  • بطاقة رسوم: AMD Radeon HD 6380G or NVIDIA GeForce 6800 XT
  • ذاكرة عشوائية (رام): 1 GB
  • HDD: 14 GB

Spiderman Web of shadows

ألعاب جهاز ضعيف ألعاب لحواسب ضعيفة

يحقق سبايدرمان في قضايا اختفاء واختطاف متفرقة، تقوده إلى عدوه اللدود..فينوم، ومنعًا لخروج الأمور عن السيطرة يستعين ببعض أصدقاؤه الأبطال مثل Nick Fury ومنظمة Shield، وWolverine وBlack Widow وغيرهم. لعبة Web of shadows تعتبر في نظر الكثيرين واحدة من أمتع ألعاب سبايدرمان بعالمها المفتوح واتجاهها الفني الأشبه بالمجلات المصورة وقصتها القوية والممتدة عبر عالم مارفل بأكلمه أي أنها لا تتضمن سبايدرمان فقط.

خلال رحلتك ستلعب بجانبي شخصية سبايدرمان، حيث يصاب بالـSymbiote ويصبح جانبه الشرير-والأكثر قوة- متاحًا للعب أيضًا مع إمكانية تطوير القدرات وتحسينها، ونظام قتال متوازن.

مواصفات تشغيلها الموصى بها:

  • معالج: Intel Pentium 4 2.8GHz / AMD Athlon XP 2800
  • بطاقة رسوم: AMD Radeon X800 GTO or NVIDIA GeForce 7300 GS 256
  • ذاكرة عشوائية: 1.5 GB
  • HDD: 6.5 GB
 

Assassin’s Creed Chronicles

ألعاب جهاز ضعيف ألعاب لحواسب ضعيفة

تعتبر ثلاثية ألعاب Assassin’s Creed Chronicles ألعابًا متوسطة الإنتاجية تهدف لتقديم محتوى ممتع بأجزاءها الثلاثة (India- China-Russia) عن طريق تقديمها لثلاثة من أفضل البلدان التي لطالما تمنى عشاق السلسلة زيارتها -من خلال اللعبة بالطبع، وهم الهند والصين وروسيا خلال حقب تاريخية مختلفة وبقصص قوية ولكن المختلف هنا هو أن هذه الألعاب تشبه تمامًا لعبة Prince of Persia:The Losr crown حيث تعتمد الألعاب كاميرا ثنائية الأبعاد وتقوم على القفز المنصي وتصميم المراحل الذي يشجع على التخفي والعودة لجذور السلسلة كقاتل محترف يسعى لتنفيذ المهام دون أن يراه أحد. لا أحتاج إلى الإشارة لأن البلدان الثلاثة التي تجري فيهم الأحداث هم بلدان غنية جدًا حضاريًا وبفضل ذلك الثراء الحضاري امتلكت الألعبا الثلاثة اتجاهًا فنيًا عظيمًا، وأنصح الجميع بأن يلعب اللعبة.

متطلبات تشغيلها الدنيا:

  • معالج: Intel Core 2 Duo E8200 @ 2.6 GHz or AMD Athlon II X2 240 @ 2.8 GHz
  • ذاكرة عشوائية: 2 GB
  • بطاقة رسوم: nVidia GeForce GTS450 or AMD Radeon HD5770 (1024MB VRAM with Shader Model 5.0)
  • نظام التشغيل: Windows 7 SP1 or Windows 8 or Windows 8.1 (32/64bit versions)
  • مساحة تخزين: 4 GB

في نهاية قائمة ألعاب لحواسب ضعيفة، لا داعي لأن يجعلك جهازك الضعيف تنسى اللعب تمامًا، فهناك تحف خفية ربما جربتها من قبل وتحتاج إلى إعادة تجربتها، وربما أيضًا ألعابًا لم تجربها قط، ولهذا جمعنا لك هذه القائمة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

3.5 2 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x