أفضل 6 ألعاب تشبه ببجي وتنافسها!

ببجي

اكتسبت منذ ظهورها لعبة ببجي PUBG Battleground وألعاب الباتل رويال بشكل عام شهرة واسعة لوجودها على كل المنصات وتوفيرها لتجارب ذات روح تنافسية عالية، وصعوبة تناسب الجميع، حتى أن الكثيرين ممن لم يلعبوا الألعاب بشكل عام كانوا قد جربوا PUBG أو Fortnite لمرة واحدة على الأقل بسبب فضولهم نحو التجربة التي تدور عنها جميع أحاديث أصدقاءهم والناس من حولهم.

إذا كنت موجودًا في الفترة ما بين 2017-2022 في مجتمعات تتضمن شباب، أو جيمرز فأنت حتمًا تعرف مدى انتشار هذا النوع من الألعاب، ولكن الآن وبعد سنوات من وجود مثل هذه الألعاب، لا بد وأن البعض شعر بالملل ويريد تجربة جديدة، حسنًا هذا المقال لك، فاليوم نجمع لك 6 ألعاب تشبه ببجي عليك أن تجربها.

Free Fire

قد تكون الخيار الأكثر وضوحًا، هي لا توفر تجربة مختلفة تمامًا عن ببجي موبايل ولكنها تحتوي قاعدة لاعبين كبيرة، وأكبر ما يميزها هو عدد اللاعبين خلال مباريات الباتل رويال والذي يصل إلى 50 لاعب في المجمل، وهو ما يعني أن المباراة الواحدة ستأخذ وقتًا يصل إلى 10 دقائق لإنهائها، لذلك هي مناسبة للجميع خصوصًا من لا يمتلكون الكثير من الوقت لقضائه في مباريات طويلة.

تتميز أيضًا فري فاير بطريقة لعبها التي تضيف “حيوانات ذات قدرات خاصة” تضيف للعب نكهة جديدة وتغيير مطلوب على تركيبة الباتل رويال المشهورة.مثل ذلك الروبوت الذي يزيد لك نقاط حياتك، و الباندا المحُقق الذي يزيد نقاط دمك كما أن مطور اللعبة “جارينا” يتعاون بشكل مستمر مع نجوم عالمين لتصميم شخصيات تشبههم في اللعبة وتكون عادةً لكل شخصية ميزة تفرقها عن بقية الشخصيات الموجودة باللعبة. تخيل أن تلعب بالنجم “محمد رمضان” ويلعب لاعب آخر بـ”كريستيانو رونالدو”…لا تستغرب لأن هؤلاء النجوم ق تعاونت معهم اللعبة بالفعل.

Call Of Duty Mobile

كل ما يحبه اللاعبون حول اللعب الجماعي في Call of Duty ستجده في نسخة الهواتف من اللعبة الصادرة في 2019، والأطوار الموجودة هي:

  • Team Deathmatch
  • Frontline, Domination, Hardpoint
  • Search and Destroy 
  • Kill Confirmed

تمتلك Call of Duty Mobile نظام تقدم رائع لفتح أسلحة وعتاد أفضل، ونظام تصويب متقن وسلس وبالطبع تتميز في نظم مكافحة الغش.

تتسم Call of Duty Mobile بوتيرة اللعب السريعة، تمامًا مثل نسخة الأجهزة المنزلية من اللعبة، وتطلب منك أن تكون سريع البديهة وأن تدرس الخرائط وتحفظها مع مرور الوقت لاستغلالها ضد اللاعبين الجدد.

تمتلك اللعبة تقييم 4.8/5 على متجر جوجل بلاي.

Call of Duty Warzone mobile

جميعنا يعلم أن Warzone هي طور الـBattle Royale من Call of Duty ويستخدمه آلياتها وشخصياتها ولكنه مجاني، وقد جاء ردًا من شركة Activision على موجة انتشار ألعاب الباتل رويال وحقق نجاحًا كبيرًا في أوساط مُحبي ألعاب التصويب.

الآن وبعد سنوات من نجاحها، تسعى أكتيفيجن لجلب التجربة بكل ما فيها إلى الهواتف الذكية ومنافسة ببجي موبايل، وغيرها من ألعاب الهاتف، ومن المقرر أن يصدر العنوان في 2023، لذلك إذا كنت تقرأ المقال بعد نشره بأسابيع تفقد المتجرب،فربما تكون اللعبة قد صدرت بالفعل.

Undawn

ببجي

من المطور Lightspeed، وناشر بابجي Level Infinite تأتينا هذه اللعبة المجانية على الهواتف وعلى ستيم، في صيغة لعبة تمقص وعالم مفتوح بقصة ومهمات جانبية. لكن لا تتوقع قصة عميقة وقوية، فهي موجودة فقط لدفع التجربة للاستمرار، ولكن في مجملها هي تجربة جديدة ولا تحتاج لأجهزة خارقة لتشغلها بشكل ممتاز. Undawn أيضًا بصفتها لعبة عالم مفتوح تحتوي على الكثير من النشاطات والمهمات الجانبية وتأتي بنفس آليات تصويب PUBG وهو ما يجعلها البديل الأنسب لها، حيث تشعر معها بالتغيير المطلوب في أسلوب اللعب دون تغيير جذري في آليات التصويب.

تمتلك اللعبة تقييم 3.5 على متجر جوجل بلاي.

Badlanders

ببجي

Badlanders ليست لعبة باتل رويال بشكل رسمي، فهي لا توفر فكرة المنطقة (Zone) التي تضيق مع الوقت ولكن بها ميزة كبيرة مهمة جدًا وهي إمكانية بيع ما جمعته في كل مباراة.

لذا فكرة الغنائم (Loot) لا تقتصر هنا على إيجاد أفضل عتاد للمباراة نفسها ولكن إيجاد أفضل عتاد لجني المال، وشراء عتاد مميز آخر. لا تزال اللعبة تمتلك بالطبع طور تنافسي رائع يقدم تنافسية حقيقية بنظام مكافحة غش جيد.

Fortnite

ألعاب تشبه بابجي

عندما يتعلق الأمر بآليات اللعبة الفريدة، لا شيء يتفوق على جميع الألعاب الأخرى مثل Fortnite. تم تطوير هذه اللعبة بواسطة Epic Games والتي أصبحت نموذجًا للمرئيات عالية الجودة في ألعاب الهاتف المحمول ذات الطابع الكرتوني. Fortnite Mobile هي لعبة Battle Royale حيث يمكن للاعبين بناء الجدران والجسور وغيرها من الهياكل للحصول على نقاط تغطية وطريقة سهلة للانتقال من موقع إلى آخر. نظام البناء معقد بما يكفي ليشعرك بكم هائل من الرضى عند استغلاله بنجاح، وهناك فيديوهات تملأ الانترنت لأشخاص أبعدوا في استخدامه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

4 10 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x