أهم 10 ألعاب تستحق الانتظار في 2024

ألعاب فيديو منتظرة لعام 2024.

مع بداية العام الجديد يتشوق عشاق الألعاب في كل مكان للألعاب القادمة ويتابعون أخبار أفضل ألعاب فيديو منتظرة لعام 2024، حيث كان عام 2023 حافلاً بالألعاب القوية والمميزة للغاية، مثل Baldur’s Gate 3، Legend of Zelda: Tears of the Kingdom، Lethal Company، Resident Evil 4 Remake وغيرها الكثير.

يبدو أن عام 2024 سيكون عامًا رائعًا آخر للألعاب، وهناك في الواقع الكثير من الألعاب الواعدة القادمة المُرتقبة، لذا سنذكر لكم في مقال اليوم أفضل 10 ألعاب فيديو منتظرة لعام 2024.

1- Star Wars: Dark Forces (Remastered)

ستعود لعبة التصويب الكلاسيكية Star Wars: Dark Forces التي صدرت في عام 1995 لنظام التشغيل MS-DOS وجهاز البلايسيتيشن الأول في 1996، بنسخة ريماستر مُعاد تصميمها بالكامل في 2024.

وقد تمت إعادة النسخة المعدلة من Star Wars: Dark Forces إلى الحياة بواسطة Nightdive Studios، وستحتوي على الكثير من الترقيات الرسومية، حيث على سبيل المثال يمكن للاعبين تشغيل اللعبة على أجهزة الكونسول الحديثة بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، مما يعني أن اللاعبين سيكونون قادرين على الاستمتاع بمهمة Kyle Katarn لإيقاف الإمبراطورية بإحساس وشعور جديد خصوصًا مع مؤثرات الإضاءة الجديدة والتفاصيل المحسنة.

2- Vampire: The Masquerade- Bloodlines 2

سيشهد عام 2024 وصول الجزء التالي من سلسلة Vampire: The Masquerade الذي يدعى Bloodlines 2، وسيتوجه اللاعبون هذه المرة إلى مدينة سياتل المظلمة التي توشك على الدخول في حرب شاملة ضمن مجتمعات مصاصي الدماء.

تم تطوير Vampire: The Masquerade- Bloodlines 2 من قِبل استوديو The Chinese Room ونشر شركة Paradox Interactive، وهي بمثابة عودة إلى جذور السلسلة المظلمة والمتوحشة، والأهم من ذلك سيتمكن اللاعبون من تسخير كامل قوى مصاصي الدماء لديهم والاستمتاع باصطياد سكان مدينة سياتل، والسؤال هنا هل سيختار اللاعبون الاندماج مع تقاليد مصاصي الدماء أم سيحاولون الانقلاب عليها، الوقت وحده كفيل بكشف الستار عن ذلك.

3- Black Myth: Wukong

يبدو أن صيف عام 2024 سيكون مليئًا بالحركة والمغامرة، إذا كنت من محبي الأساطير الصينية وألعاب الأربيجي فلا بد أن تكون هذه اللعبة مدرجة في قائمتك المفضلة أيضًا هذا العام، حيث أن لعبة Black Myth: Wukong تقدم أسلوب لعب سريع الوتيرة وهي مليئة بالاستكشاف والمغامرة، ناهيك عن القصة المثيرة التي تقدمها ولا ينبغي على اللاعبين تفويتها على أنفسهم.

تسمح لعبة Black Myth: Wukong للاعبين بمواجهة مصيرهم وبأن يصبحوا أسياد العالم، لكن سيكون عليهم أولاً مواجهة الأعداء المتنوعة القوية واستكشاف العالم الأسطوري المليء بالتحديات، ويعد تطوير المهارات أمرًا إجباريًا لمواجهة أخطر التهديدات والحصول على ترقيات جديدة لمتابعة طريقك في اللعبة.

 

4- Metal Gear Solid Delta: Snake Eater

تقدم Metal Gear Solid Delta: Snake Eater لعشاق هذه السلسلة العريقة المزيد من التفاصيل عن أصول المغوار المفضل لدى الجميع Snake، وستسمح لهم في كشف حبكة السلسلة بأكملها والعديد من الأمور الغامضة بها.

سيختبر اللاعبون من خلال هذه اللعبة تجربة تسلل غامرة في عالم سلسلة Metal Gear، ويمكن للاعبين أن يتوقعوا امتلاكها لرسومات مبهرة وأسلوب حركة وأكشن غير مسبوق، وسيكون عليهم من خلال هذه المغامرة دخول أدغال لاعبي الستينيات لوضع حدٍ لسلاح الدمار الشامل الخطير هناك.

5- Persona 3: Reload

تعود Persona 3: Reload باللاعبين إلى عالم آخر مميز ومحبوب، وتقدم رسوماتٍ محسنة ومحدثة للاعبين وميزات تتماشى مع آليات وقدرات أجهزة الجيل الحالي والمزيد، التي ستجعل عشاق Persona يشعرون وكأنها تجربة جديدة تمامًا.

والأهم من ذلك، أن اللعبة ستعيد اللاعبين إلى Dark Hour حيث سيبحثون عن أسرار هذا العالم الغامض، إن تجربة كل المشاعر والإثارة والتقاليد الموجودة في السرد بجودة رسوم عالية مختلفة تماماً عن قرائتها من أحد الكتيبات أو النصوص، من الواضح أن أسلوب اللعب المحسن بحد ذاته سيكون سمة مميزة للنسخة الجديدة.

6- Elden Ring DLC

أطلق الاستوديو العملاق FromSoftware إنجازه الهائل Elden Ring اللعبة التي اجتاحت العالم، وجذبت الكثيرين لنمط السولز، خصوصًا عندما حازت على جائزة أفضل لعبة لعام 2022، لذا ليس هناك شك في أن المحتوى الإضافي القادم لها سيمثل أبرز الأشياء المتوقعة لمجتمع الألعاب في العام الحالي.

لكن مع كل هذا لم يفصح الاستوديو عن موعد إصدار توسعة Shadow of the Erdtree بَعد، لكن العديد من التسريبات تشير إلى أنها ستصدر هذا العام وتقدم محتوى غني يَعد اللاعبين بعشرات ساعات اللعب.

7- Dragon’s Dogma 2

حقيقة حصول لعبة المغامرة والأكشن المحبوبة والموقرة Dragon’s Dogma على تكملة لها في عام 2024 أمر رائعٌ للغاية، ومع كل ما شاهده اللاعبون حتى الآن من فيديوهات وعروض تشويقية اللعبة، فإن الضجيج حولها يتزايد، حيث ستقدم اللعبة نفس آليات الجزء الأول المحسنة مع الرسوم القوية و قصة جديدة تمامًا وعالمٍ واسع قابل للاستكشاف.

تبدو اللعبة غامرة ومليئة بالحياة، وتبدو من أبرز الألعاب التي تستقطب عشاق ألعاب الأربيجي والخيال، التي تعدهم بعالم مذهل جديد ينتظرهم، قد يضاهي عالم الجزء الأول بل ويتفوق عليه.

8- Hellblade 2

ستغمر Hellblade 2 اللاعبين في عالمها الخاص وشخصياتها الرئيسية العميقة، مما يجعلهم راغبين في قضاء المزيد من الوقت مع الشخصيات التي سيذهبون بصحبتها في رحلة طويلة، وقد كانت Hellblade: Senua’s Sacrifice إحدى أبرز الألعاب في هذا المجال.
تعود Senua في الجزء الثاني من Hellblade لعام 2017، لكن هذه المرة ستغوص أكثر في الأساطير الغامضة والصراعات العقلية التي منحت اللعبة الأولى التميز والطابع الخاص، مع تقديم أسلوب حركة مذهل ومروع، ويبدو أن الجزء الثاني سوف يرتقي إلى مستوى هذه الجزء الأول، لكن إذا لم تكن قد لعبت الجزء الأول فعليك باللعب لكي تفهم القصة وتستعد لـ Hellblade 2.

9- Star Wars: Outlaws

من الواضح أن Star Wars: Outlaws  حلم عشاق سلسلة Star Wars العريقة، حيث ستسمح للاعبين بتجربة حياة أحد شخصيات الخارجين عن القانون  البارزة في مجرة بعيدة جدًا، وستقدم  جانب آخر لم يختبره أحدٌ بعد من السلسلة، وتبتعد عن الـ Jedi و Sith هذه المرة!.

حيث ستعرف اللاعبين على شخصيات جديدة تمامًا ضمن أجواءٍ مألوفة لكن جديدة بنفس الوقت، وسيكون بإمكانهم قيادة سفينتهم الخاصة والقيام بالمهام الجريئة التي ستمنح اللاعبين تجربةً من نوعٍ أخر، ناهيك عن قدرة استكشاف المجرة المفتوحة المثيرة للغاية، والدخول في المعارك مع الإمبراطورية، وتهريب الإمدادات غير القانونية، ومقابلة الشخصيات الاستثنائية، واحتضان العالم السفلي لـ Star Wars وهو من الأشياء التي كان عشاق السلسلة يريدونها منذ زمنٍ بعيد.

10- Final Fantasy VII: Rebirth

تعتبر Final Fantasy VII: Rebirth الجزء الثاني من ثلاثية الريميك المخطط لها للعبة الكلاسيكية التي صدرت في عام 1997 من خلال شركة Square Enix لجهاز البلايستيشن الأول، والتي ستعود لتكمل من النقطة التي انتهى بها الجزء الأول من الثلاثية برسومٍ أفضل بكثير من السابق حسب ما ظهر في الفيديوهات التشويقية لها.

لا بد أن تترك لعبة Final Fantasy VII Rebirth انطباعًا جيدًا للغاية باعتبارها ريميك لواحدة من أفضل ألعاب سلسلة الأربيجي والخيال Final Fantasy المحبوبة في كل مكان.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل 10 ألعاب فيديو منتظرة لعام 2024 حسب آراء غالبية اللاعبين، والتي تراوحت أنماط لعبها بين الأكشن والرعب والخيال والمغامرة، وتتمتع كلٌ منها بشعبية كبيرة مع وضع الكثيرين الآمال الكبيرة عليها هذا العام.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هي الألعاب القادمة المفضلة لديكم هذا العام؟ 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x