نهائيات كأس عالم 2026 في ملعب لن تتوقعه، تعرف عليه!

نهائيات كأس عالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” عن قرار جوهري يخص نهائيات كأس عالم 2026، حيث أشار بأن ملعب ميتلايف في نيوجيرسي الولايات المتحدة سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2026، مما سيمثل نهاية البطولة التي ستستضيفها ثلاث دول وتشهد ما يصل إلى 104 مباراة، ممتدة ما بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وذكر اتحاد الفيفا بأن المباراة الافتتاحية ستقام بتاريخ 11 يونيو 2026 على ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي، وسيكون ميتلايف أول ملعب يستضيف 3 بطولات كأس عالم في تاريخ كرة القدم، وستشهد بطولة كأس العالم أيضًا زيادة في عدد الفرق، حيث ستشارك بها 48 دولة، بدلاً من 32.

_________

لا تفوت: ليونيل ميسي سيلعب في كأس عالم 2026 مقابل هذا الشرط الواحد!

_________

ومن المقرر أن تنتشر مباريات دور المجموعات للولايات المتحدة في جميع أنحاء الساحل الغربي، حيث ستشاهد لوس أنجلوس وسياتل الفريق الأمريكي وهو ينزل إلى أرض الملعب.

ومن بين المدن الأمريكية الأخرى التي تستضيف المباريات ستكون أتلانتا و دالاس و هيوستن و ميامي و بوسطن و فيلادلفيا، ولكن كما ذكرنا من المقرر أن تقام نهائيات كأس عالم في نيوجيرسي في 19 يوليو 2026.

تم معارضة اقتراح توسيع كأس العالم من قبل رابطة الأندية الأوروبية، ورئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس ومدرب المنتخب الألماني السابق يواخيم لوف، الذين اعترضوا بأن عدد المباريات التي سيتم لعبها غير مقبول، وأن توسيع عددها من شأنه أن يقلل من جودة البطولة، كما كان هناك جدال بأن قرار التوسيع قد تم اتخاذه لأسباب سياسية، حيث استخدم إنفانتينو وعوده بأن تلعب دول أخرى في كأس العالم إن فاز بانتخابه.

اقرأ أيضًا:

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x