أهم ألعاب شهر أبريل 2023

يعتبر شهر أبريل أحد الشهور المزدحمة مؤخرًا في صناعة الألعاب حيث بدأ الإنقسام يحدث بين ألعاب السنة لتصدر بعضها في فترة الخريف، والأعياد (من سبتمبر حتى يناير) ويصدر البعض الآخر في فترة الربيع (فبراير-أبريل) وهو ما يضمن وجود التجارب الممتعة طوال السنة. هذه المرة، وفي عام 2023 تصدر ألعاب مهمة ومنتظرة في شهر أبريل، ولكي لا تضيع على نفسك فرصة تجربة الالعاب فور صدورها، جمعنا لك في هذه المقالة أهم إصدارات الألعاب لشهر أبريل 2023. فلنبدأ.

Ghostwire: Tokyo (Xbox Series X\S)  (12 أبريل)

لعبة الأكشن والمغامرات Ghostwire: Tokyo  هي لعبة أكشن ومغامرات وخيال علمي من المنظور الأول ومن تطوير استوديو Tango Gameworks الذي يقوده (شينجي ميكامي) منذ انفصاله عن كابكوم، وكانت قد صدرت في 5 مارس 2022 حصريًا لمنصة بلايستيشن 5 ولكن بالطبع بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة بيثيسدا، وتحول ملكية ألعاب الشركة إلى مايكروسوفت، ها هي تأتي إلى منصات Xbox Series أخيرًا.

تتناول قصة اللعبة آخر لحظات الشاب آكيتو الذي يقع ضحية حادث سير مأساوي، ثم يبدأ الجميع في التلاشي من حوله، وتظهر مجموعة من الأرواح الشريرة التي تسكن المدينة وتفتك بسكانها، وفي هذه الأثناء تظهر روح البطل Kazuhiko Inoue) الذي تتحد روحه مع جس أكيتو، ليكون بذلك ق أنقذ أكيتو من الموت، ولكن من هنا تبدأ الأمور في اتخاذ منعطفًا غريبًا، ويصبح لدى أكيتو قدرات خاصة كما يتحول جسده إلى ساحة معركة للسيطرة عليه. قصة اللعبة تعتمد على الفولكلور الياباني وتمتلك عناصر خيال ورعب و اكشن مميزان ينعكسان على أسلوب اللعب بشكل إيجابي، وفي مجملها هي تجربة تستحق أن تخوضها إذا كنت لم تخضها بعد.

تصدر Ghostwire Tokyo لمنصات Xbox Series في 12 إبريل، وتتوفر على خدمة Game Pass من اليوم الأول. على الحاسب والإكس بوكس بنسختيه.يذكر أن اللعبة حاليًا متوفرة عبر الحاسب الشخصي، وعبر خدمة Playstation Plus.

Sherlock Holmes: The Awakened

مع استمرار نجاح عناوين التحقيق Sherlock Holmes من استوديو Frogwares المستقل، يستمر الاستوديو في إنتاج تلك الألعاب والتوسع في حجمها وقيمتها الإنتاجية، وهذه المرة مع مشروع ريميك لواحدة من أهم ألعاب الاستوديو الصادرة في 2007 وهي Sherlock Holmes: The Awakened والتي تستعرض قصة المحقق شيرلوك هولمز وهو يحقق في قضية حول الوحش الأسطوري Cathulu من قصص كاتب الرعب الشهير، H.P Lovecraft.

تصدر اللعبة على منصات الجيل الحالي والسابق والحاسب الشخصي، وNintendo Switch في يوم 14 أبريل.

Horizon Forbidden West: Burning Shores (19 أبريل)

تعتبر Burning Shores الإضافة الأولى التي تأتي للعبة Horizon Forbidden West، واحدة من أهم حصريات جهاز بلايستيشن 5، والتي صدرت أيضًا على بلايستيشن 4، ولكن هذه المرة لن تصدر الإضافة على الجيل الماضي وستكتفي بجهاز PS5 لأسباب أعادها المطور إلى “الرغبة في التركيز على حجم الخريطة الكبير” وما يمكن للمطور أن يقدمه للاستفادة بشكل كامل من إمكانيات جهاز PS5 القوية.

تدور أحداث القصة مباشرةً بعد نهاية أحداث القصة النهائية، في المكان سمى “الشواطئ المحترقة” أو Burning Shores وهي منطقة مدينة لوس أنجلوس سابقًا، ولكنها سميت بذلك الاسم لأن بركانًا قد ابتلعها. 

تبدأ الأحداث بتلقي البطلة (إيلوي) إتصالًا ونداءًا من شخصية Syllens التي لعب دورها الممثل lance reddick المتوفي مؤخرًا، ومن غير المعروف ما إذا كان سيلعب دورًا كبيرًا في الإضافة من عدمه، ولكن نتوقع أن يكون دوره كبيرًا في أحداث القصة.

تصدر الإضافة على PS5 في 19 أبريل، بسعر 20 دولار فقط.

Dead Island 2 (21 أبريل)

أخيرًا وبعد طول انتظار، تصدر لعبة Dead Island بعد أن تم الإعلان عنها في 2013 ودخولها إلى “جحيم التطوير” وانتقالها بين العديد من الاستوديوهات للعمل عليها، وبعد انتقال الاستوديو الأصلي الذي ابتكر الجزء الأول -Techland- للعمل على لعبته الخاصة وهي Dying Light ، ها هي تعود إلى الساحة بكامل رونقها، مع وعود  بتقديم تجربة مرحة وحفيفة الظل، مع الحفاظ على العنف ضد الزومبي الذي عرف به الجزء الأول.

يأتينا الجزء الثاني من Dead Island من استوديو Dumpster studio الذي عمل سابقًا على لعبة Chorus ولعبة Homefront: Revolution وهي ألعاب متوسطة، إلا أن Dead Island تبدو في أبهى صورة لها منذ أن تم الإعلان عنها في 2013، وهناك العديد من العناصر التي تحمسنا لها أولها تقديم عالم كبير مؤلف من 10 مناطق قابلة للاستكشاف، وتقديم نظام بطاقات جديد يشبه ذلك الموجود في Back 4 blood ولكن بدون عنصر الأونلاين التعاوني، وأخيرًا، نظام Flesh الذي يحاكي واقعية كل الضربات مع كل الأسلحة على أجساد الزومبي بحيث يعطيك تاثيرًا واقعيًا.

تصدر اللعبة في 21 أبريل على أجهزة الجيل الحالي والسابق، وقد أصبحت ذهبية وجاهزة للإطلاق في الشهر الماضي، وقام بعض الصحفيين بتجربتها ونالت إعجابهم، لذا ننصحك بترقبها.

Star Wars: Jedi Survivor (28 أبريل)

هل تخيلت يومًا أن تصدر شركة EA لعبة تركز على الطور الفردي والقصة، وتكون مزيجًا بين أسلوب لعب المغامرات الخاص بسلسلة أنشارتد، وأسلوب القتال الخاص بألعاب السولز، وفوق كل هذا، تكون ذات جودة تقنية فائقة ولا تخفي أي محتوى جانبي خلف دفع المزيد من الأموال؟ 

إذا أخبرتني بهذه المعلومات منذ بضع سنوات وتحديدًا في وقت إطلاق لعبة Star Wars battlefront 2 الموبوءة بالمشاكل، لكنت نعتك بالمجنون فورًا، ولكن بعد رؤية الاتجاه الذي تسير فيه الشركة في السنوات الأخيرة تأكدت تمامًا بأن دوام الحال من المحال، وأن الشركة يبدو وأنها تعلمت من أخطائها في الماضي.

لعبة Star Wars Jedi Survivor هي الجزء الثاني المكمل لأحداث Jedi Fallen Order لاصادر في 2019 وترشح للقب لعبة العام، وها هو الجزء الثاني يصدر حيث تأتي أحداثه بعد سنوات من مغامرة “كال كاستس” الأخيرة وتشهد Jedi Survivor محاولة كال العثور على ملجأ بعيد عن قبضة الإمبراطورية للنجاة مع أصدقاؤه من فتك الأعداء.

تصدر اللعبة للجيل الجديد فقط، والحواسب الشخصية في 28 أبريل القادم، بعد أن تم تأجيلها من شهر مارس لمدة 6 أسابيع كاملة حتى تحصل على الصقل التقني اللازم.

كانت هذه كل الألعاب التي قد تحتاج معرفة تواريخ إصدارها ومتابعتها، وكما ترى فإن الشهر يحتوي على 3 عناوين فائقة الأهمية، وعنوان مهم لمن لم يجربه بعد (Ghostwire Tokyo) ليكون بذلك شهر أبريل 2023 أحد أهم شهور السنة. أخبرنا، أي الألعاب تنتظر أكثر؟

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x