دليل جراند ثفت أوتو أونلاين GTA Online الشامل: طريقة اللعب والتحميل وكل شيء

دليل حول جراند ثفت أوتو أونلاين GTA Online الشامل: طريقة اللعب والتحميل وكل شيء

أشهر لعبة جماعية من أشهر سلسلة ألعاب! جراند ثفت أوتو أونلاين GTA Online لعبة شهيرة تقدم لك الكثير من المحتوى والمتعة ومن أضخم ألعاب الأونلاين التي تجمع عشرات اللاعبين في مكان واحد.

سنتعرف اليوم على كل شيء يتعلق باللعبة الشهيرة وكيف يمكن الحصول عليها والتفوق فيها.

استمتع أيضًا بالاطلاع على: في اليوم العالمي للغة العربية! إليكم أفضل 8 ألعاب تدعم لغتنا الجميلة في 2023

معلومات حول جراند ثفت أوتو أونلاين GTA Online

لنتعرف أولاً على اللعبة الشهيرة وطريقة لعبها وأهم التفاصيل عنها.

ما هي جراند ثفت أوتو أونلاين ؟

جراند ثفت أوتو أونلاين هي لعبة جماعية تتطلب اتصال إنترنت دائم وصدرت رسميًا في سنة 2013 لأجهزة بلايستيشن 3 و Xbox 360 وبعدها في سنة 2014 صدرت لأجهزة بلايستيشن 4 و Xbox One وثم في سنة 2015 تم إطلاق اللعبة للحواسب الشخصية، وصدرت نسخة رسمية من اللعبة لأجهزة بلايستيشن 5 و Xbox Series في 2022 .

لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن اللعبة تعتبر طور من أطوار لعب الجزء الخامس الرسمي من السلسلة Grand Theft Auto V ويمكن الحصول عليها عند شراء الجزء الخامس وتشغيلها من خلاله أيضًا.

لا يوجد قصة مهمة في اللعبة ولكن الفكرة هي أن شخصيتك تبدأ طريقها من الصفر في عالم الجريمة وهدفها هو الصعود نحو قمة هذا العالم السفلي.

كيف تلعب لعبة جاتا اون لاين GTA Online؟

للاستمتاع باللعبة نقدم لك النصائح والمعلومات الرئيسية التالية:

  • لا يمكنك الدخول إلى اللعبة قبل إنهاء المهمة الافتتاحية في GTA 5، بعد ذلك عندما تنتقل إلى التحكم بشخصية Franklin سوف يسمح لك الدخول إلى لعبة الأونلاين GTA Online
  • يمكنك الدخول إلى اللعبة بكل سهولة بعد تشغيل GTA 5 يمكنك اختيار الانتقال فورًا إلى لعبة جاتا الأونلاين أو أثناء لعب الجزء الخامس يمكنك إيقافه مؤقتًا والانتقال إلى الإعدادات الرئيسية ومن هناك يمكنك اختيار الانتقال إلى طور الأونلاين
  • في بداية اللعبة سوف يطلب منك اختيار شكل الشخصية وشكل الأب والأم وأصولهما حتى تصل إلى الشكل الصحيح والمناسب لشخصيتك
  • بعد الانتهاء من التخصيص سوف تستقبلك المشاهد القصة الافتتاحية وبعد ذلك ننصح باتباع إرشادات اللعب التي تقدمها اللعبة كي تتمكن من فهم طريقة اللعبة أكثر
  • ضع في الحسبان أن طريقة التحكم بالشخصية والتفاعل مع العالم هي نفسها تمامًا الموجودة في GTA 5 ومشابهة كثيرًا لباقي أجزاء السلسلة أيضًا

اليوتبر العربي “اكسبلين قيمينغ” قدم فيديو استعراضي جميل لطريقة الدخول إلى اللعبة ومعلومات أساسية عنها، شاهدوه مرفق أعلاه.

مزايا لعب لعبة جاتا اون لاين

تقدم جاتا اون لاين هذه المزايا الرئيسية:

  • تصميم وتخصيص شكل شخصيتك وملابسها
  • بطل صامت لا يتكلم
  • وجود 30 لاعب معًا في منطقة واحدة
  • خريطة اللعبة هي نفسها خريطة الجزء الخامس GTA 5
  • التجول الحر في عالم اللعبة والذهاب إلى أي مكان تريده
  • المشاركة في مختلف الأنشطة التنافسية والتعاونية: سباقات – مواجهة الأعداء – القتال بمختلف أنواعه – فعاليات رسمية من المطور بين الحين والأخرى  
  • مركبات جديدة غير موجودة في GTA 5 وإمكانية تخصيصها بشكل غير متاح في GTA 5
  • إمكانية امتلاك منشآت وشركات وموقف خاص لسياراتك ومركباتك المختلفة
  • أموال دولار افتراضي في اللعبة لشراء كل شيء تريده من مركبات ومنشآت وملابس وغيره

تذكر أيضًا أن المطور حافظ على دعم طويل للعبة منذ إطلاقها وحتى الآن، ودائمًا ما يقدم للاعبين إضافات مجانية ويمنحهم أموال مجانية لاستخدامها داخل اللعبة

تحميل لعبة جاتا اون لاين برابط واحد 

نقدم لك الآن دليل وتوضيح كامل حول طريقة تحميل اللعبة وتشغيلها.

جراند ثفت أوتو أونلاين تحميل للكمبيوتر

يمكن الحصول على جراند ثفت أوتو أونلاين للكمبيوتر بكل سهولة عبر شراء الجزء الخامس من اللعبة بأي طريقة تريدها، حيث امتلاك نسخة قانونية من الجزء الخامس تمنحك مجانًا جاتا أونلاين.

ننصحك بالحصول على الجزء الخامس عبر متجر Steam لكونه من أسهل الطرق ويقدم لك رابط واحد ومباشر لتحميل الجزء الخامس ولعبة الأونلاين معًا دون أي خطوات أخرى معقدة أو مزعجة.

تذكر دائمًا أن تنصيب نسخة مقرصنة من GTA 5 لن يتيح لك الحصول على طور الأونلاين لأنه غير متاح في أي نسخة مقرصنة ولا يسمح المطور للنسخ المقرصنة من الجزء الخامس أن تدخل إلى سيرفراته الرسمية (مراكز الخدمات التي تتيح اجتماع اللاعبين معًا في عالم اللعبة)، لذلك لا تضيع وقتك بمحاولة الحصول على نسخة مقرصنة من اللعبة.

تحميل لعبة GTA Online للاندرويد

هنالك طريقة واحدة فقط لتشغيل GTA Online على الأندرويد، وقبل التحدث عنها يجب أن تعرف أن المطور لم يطلق نسخة رسمية من GTA Online أو الجزء الخامس لهواتف الأندرويد مما يعني أنه لا يوجد رابط تحميل حقيقي يتيح لك الاستمتاع بتجربة الأونلاين مع باقي الناس، وأي محاولة تدعي بذلك غير صحيحة ويجب أن لا تثق بها.

الطريقة الوحيدة هي استخدام خدمة Steam Link وهي خدمة تسمح لك بث اللعبة من حاسوبك الشخصي إلى هاتفك الأندرويد، وبهذه الطريقة ستتمكن من الاستمتاع بالجزء الخامس على هاتفك وبنفس الوقت طور الأونلاين أيضًا دون أي قلق من ألاعيب ومصادر غير آمنة.

استخدام الخدمة سهل، عليك فقط تحميل التطبيق الخاص بها للأندرويد (من هنا) وثم بعد فتحها عليك ربطها ببرنامج Steam في حاسوبك (تأكد في الإعدادات أن البث والمزامنة مسموحة في البرنامج) وبعدها بكل سهولة سوف تتمكن من البث دون مشاكل.

هل تتوافر لعبة جاتا القديمة اون لاين؟

من يريد الحصول على الإصدار الأولي من Grand Theft Auto Online الذي صدر في سنة 2013 والذي بالفعل يختلف عن الإصدار الحالي المحدث، فهو غير متاح بشكل رسمي للأسف ويمكنك تحميله من الإنترنت لكن لن يعمل بشكل طبيعي بحيث لن تجد لاعبين فيه وإنما يمكنك فقط التعرف على شكل المناطق والمهام، وفي الحقيقة النسخة الأحدث هي أفضل في كل شيء وعالجت مشاكل النسخة القديمة ويوجد فيها كمية أكبر بكثير من المحتوى والسيارات.

هذا وفيما يتعلق بطور أونلاين الجزء الرابع فهو يتطلب امتلاك نسخة من الجزء الرابع ولكن بالنسبة لنسخة الكمبيوتر أو الحواسب الشخصية فقط أوقفت شركة Rockstar دعم طور الأونلاين مما جعله غير متاح نظرًا إلى عقبات ومشاكل تقنية، والطريقة الوحيدة هي امتلاك نسخة رسمية من اللعبة لكن غير محدثة إلى الإصدار الأخير، أما نسخة المنصات المنزلية فما تزال تعمل حتى اليوم بدون أي مشاكل وكل ما عليك فعله هو امتلاك نسخة من الجزء الرابع للوصول إلى طور الأونلاين فيها.

جاتا اون لاين بدون تحميل

حتى الآن لا يوجد أي طريقة رسمية لتشغيل جاتا اون لاين بدون تحميل وطرق البث المتاحة سابقًا قد تم تعطيلها من قبل المطور والناشر للعبة، مما يعني أن هذه الفكرة غير ممكنة حتى الآن.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك بث اللعبة عبر هاتفك الذكي من خلال تطبيق Steam Link كما تحدثنا أعلاه.

شفرات جاتا اون لاين

بما أن GTA Online هي لعبة أونلاين جماعية فلا يمكن مطلقًا إدخال أي كلمة غش وأي محاولة للغش في اللعبة سوف تؤدي إلى حظر اللاعب ومنعه من الدخول إليها مرة أخرى، وبكل الأحوال لا يوجد قائمة من كلمات الغش والشفرات المخصصة للعبة.

يمكنك فقط إدخال كلمات غش في الجزء الخامس الرئيسي وليس في طور الأونلاين، ويمكنك العثور على قائمة كاملة من كلمات الغش للجزء الخامس والرابع وباقي الأجزاء في قسم خاص في موقعنا “خدع وكلمات غش“.

مصادر مهمة

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

3.5 26 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Abd
Abd
3 شهور

Good

Zaher Albalbisi
المدير
3 شهور
Reply to  Abd

شكرًا لك

لو تحتاج إلى أي دليل آخر أخبرنا وتابع موقعنا للمزيد من المحتوى

about
about
3 شهور

bonne

Ali
Ali
3 شهور

Gta oynamak istiyorum

سيامند
سيامند
3 شهور

شكرة

Halim Abaibia
Halim Abaibia
3 شهور

اجمل لعبت

yousef1000
yousef1000
3 شهور

لعبه جميله ومن افضل الالعاب

احمد
احمد
2 شهور

شكراً على اللعبه

Ayoub
Ayoub
1 شهر

شكرا على العب الجميل

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x