تقرير يكشف عن أكثر 10 ألعاب مبيعًا في سبتمبر 2023 وأفضل جهاز

EA Sports FC 24

شهد شهر سبتمبر تراجعًا بسيطًا في مبيعات ألعاب الفيديو في جميع أنحاء أوروبا، مع تأثر كل من الأجهزة والألعاب على حدٍ سواء مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. في المقابل، شهد جهاز PS5 زيادة في المبيعات، وشهدت أجهزة Switch وXbox Series انخفاضًا. ومن ناحية الألعاب، أخذت EA Sports FC 24 زمام المبادرة ولكنها لم تنجو من آفة انخفاض المبيعات مقارنة بالعام الماضي. تأتي هذه الإحصائيات التجارية المهمة من تقرير حديث رُصد بواسطة موقع GamesIndustry والتي سنستعرضها أدناه.

في سبتمبر، ارتفعت مبيعات أجهزة الألعاب في جميع أنحاء أوروبا بنسبة 38% تقريبًا مقارنة بسبتمبر 2022. وتصدّر PS5 الجدول، مع زيادة المبيعات بنسبة 175% مقارنة بسبتمبر الماضي. ومع ذلك، لم يكن أداء Nintendo Switch وXbox Series S/X كذلك، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 28% و35% على التوالي.

تصدرت EA Sports FC 24 المخططات وحققت أداءً جيدًا في الأسواق الأوروبية الكبرى مثل المملكة المتحدة. ومع ذلك، انخفضت مبيعاتها بنسبة 10% مقارنة بـ FIFA 23 العام الماضي. يُذكر أن EA كانت تتوقع بعض الانخفاض بسبب تغيير الاسم، وهو ما حدث بالفعل، ولكن عند مقارنتها بـ FIFA 22، يبلغ الانخفاض 3.7% فقط.

لعبة مهمة أخرى، NBA 2K24، واجهت أيضًا ركودًا ملحوظًا، حيث انخفضت مبيعات اللعبة في الأسابيع الثلاثة الأولى بنسبة 17٪ مقارنة بـ NBA 2K23.

وجاءت لعبة Starfield الجديدة على Xbox في المركز الثاني لهذا الشهر. كان الإطلاق قويًا، لكن اللعبة لم تتمكن من التغلب على Forza Horizon 5 كأكثر ألعاب Xbox مبيعًا هذا الجيل. ومن الجدير بالذكر أن بيانات Game Pass الخاصة بـ Starfield غير متوفرة، مما يترك فجوة في تقييم الأداء العام.

أظهر The Crew Motorfest ارتفاعًا طفيفًا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 6.5% مقارنة بسابقتها، The Crew 2. ومع ذلك، انخفضت Mortal Kombat 1 بنسبة 39% تقريبًا مقارنة بـ Mortal Kombat 11.

نجحت EA Sports FC 24 في أن تكون الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة والأسواق الأوروبية الكبرى الأخرى. احتلت NBA 2K24 المركز الثاني في إيطاليا وإسبانيا، بينما حصلت The Crew Motorfest على نفس المركز في فرنسا وإليكم ترتيب أكثر 10 ألعاب مبيعًا في الأسواق الأوروبية في سبتمبر أدناه:

  1. EA Sports FC 24
  2. Starfield
  3. NBA 2K24
  4. The Crew Motorfest
  5. Mortal Kombat 1
  6. Payday 3
  7. GTA 5
  8. Red Dead Redemption 2
  9. Titanfall 2
  10. 1Hogwarts Legacy

كانت مبيعات الملحقات قوية جدًا، حيث تم بيع 1.1 مليون منتج إضافي، مدفوعة بشكل أساسي بقبضتي PS5 DualSense وXbox Series Wireless.

أظهر سبتمبر 2023 صعودًا وهبوطًا في سوق ألعاب الفيديو الأوروبية. في حين أن الإصدارات الجديدة مثل EA Sports FC 24 وStarfield حققت انطلاقة قوية، خفتت قليلًا بمرور الأسابيع. قدمت مبيعات الأجهزة أيضًا صورة مختلطة، حيث شهد جهاز PS5 ارتفاعًا صاحبها انخفاضًا للأجهزة الأخرى. بشكل عام، كان شهرًا مليئًا بالتقلبات الصغيرة، ولا نعلم ما قد تجلبه لنا الشهور الثلاث المُتبقية هذا العام.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x