الكشف عن قبضة PS5 مميزة في حملة توسيع خيارات سهولة الوصول لجميع اللاعبين

Access Controller

كشفت Sony مطلع هذا العام عن مشروع Project Leonardo لجهاز PS5 والمخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤخرًا عادت لتعلن بشكل كامل عن قبضة التحكم الجديدة والتي سيُطلق عليها اسم Access Controller.

قبضة Access Controller الجديدة تهدف إلى مساعدة اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة الألعاب بسهولة وراحة أكبر، وحسب المعلومات التي تمت مشاركتها من خلال مدونة Playstation الرسمية، فإن قبضة التحكم الجديدة هي عبارة عن مجموعة أدوات تحكم قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة مع مجموعة واسعة من الأزرار القابلة للتبديل وأغطية القبضة والتي تتيح للاعبين إنشاء توزيعات مختلفة للأزرار تتناسب مع نطاق حركتهم.

يمكن استخدام قبضة التحكم الجديدة هذه على سطح مُستوي، أو في وضع 360 درجة، أو مثبتة بحامل AMPS أو حامل ثلاثي القوائم، وإليكم محتويات القبضة الجديدة من سوني المُوجهة لذوي الهِمم:

  • أغطية القبضة التناظرية (قياسي، غطاء عصا وكرة)
  • أغطية الأزرار بأشكال وأحجام مختلفة
  • أغطية زر وسادة
  • أغطية زر مسطحة
  • غطاء زر مسطح عريض (يغطي مقبس زر)
  • أغطية الأزرار المتراكبة (والتي تفيد اللاعبين ذوي الأيادي الصغيرة حيث يتم وضعهم بالقرب من المركز)
  • أغطية أزرار المنحنى (التي يمكن دفعها إذا تم وضعها على طول الجزء العلوي أو سحبها إذا تم وضعها على طول الجزء السفلي من وحدة التحكم)
  • علامات غطاء الأزرار القابلة للتبديل للاعبين لتحديد المدخلات التي يربطونها بكل زر بسهولة

ستشمل قبضة التحكم الجديدة كذلك على أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم، والتي ستتيح للاعبين إضافة مفاتيح أو أزرار أو عصي تماثلية خاصة بهم.

كذلك سيكون لها واجهة مستخدم UI قابلة للتخصيص بشكل كامل على أجهزة PS5، مما يتيح للمستخدمين تعيين الأزرار وملفات تعريف التحكم الخاصة بهم.

سيكون هناك أيضًا ما يعرف بوضع التبديل والذي سيسمح للاعبين بالضغط باستمرار على الزر على غرار زر Caps Lock. سيكون هذا مفيد للاعبين الذين يجدون صعوبة جسدية في الضغط على الزر لفترة طويلة، مثل زر التسارع في العاب السباقات.

أيضاً، كشفت Sony عن مجموعة من الصورة الجديدة للشكل النهائي لقبضة التحكم Access Controller المخصصة لجهاز PS5 والتي يمكن مشاهدتها في الفيديو بالأعلى.

حتى الآن لم يتم تحديد موعد اصدار لقيضة التحكم الجديدة، لكن نتوقع أن يكون هذا الكشف الاولى استعداداً للكشف الكامل خلال حدث Playstation المرتقب في نهاية هذا الأسبوع. حيث نتوقع أن نرى القبضة الجديدة وهي تعمل بالإضافة إلى الإعلان عن موعد الإصدار.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x