ملخص أخبار الألعاب: الأسبوع 21 – 27 مايو 2023

ملخص أخبار الألعاب

يا له من أسبوع في صناعة ألعاب الفيديو، لقد شهدنا حدث Playstation Showcase أخيرًا وتم الكشف فيه عن بعض المفاجآت، أعلنت Sony عن جهاز محمول جديد، وشهدنا تأجيل إطلاق لعبة منتظرة، وبشكل عام كان أسبوعًا ساخنًا تماشيًا مع اقتراب حلول فصل الصيف. بدون مزيد من اللغط، إليكم مخلص شامل لجميع أخبار الألعاب الأسبوع المنصرم للفترة من 21 إلى 27 مايو 2023.

رئيس Playstation يؤكد أن حصريات PS5 الضخمة لن تصدر فورًا على الحاسب

PlayStation

من بين أبرز القرارات الكبيرة التي أقدمت عليها Sony في السنوات القليلة الماضية، هو قرار كسر صيغة حصريات ألعاب Playstation، بعدمت أصبح بمقدور اللاعبين على منصة الحاسب الشخصي أخيرًا الوصول إلى بعض الألعاب الحصرية من استوديوهات الطرف الأول من Sony Playstation

استطاعت هذه الألعاب أن تحقق مبيعات جيدة مع إطلاقها على الحاسب الشخصي، إلا أنها من جهة أخرى خلقت نقاش جديد حول إمكانية مشاهدة المزيد من الألعاب الحصرية تتوفر على المنصة، مع إشاعات عن إمكانية إطلاق بعض الألعاب الضخمة في نفس اليوم إصدارها على أجهزة PS5.

هذا بالتحديد ما تحدث عنه السيد Jim Ryan حيث أشار أنه يرى أن نظام إطلاق الألعاب على أجهزة الحاسب الشخصي يظل مناسب حاليًا، مشيراً أنه يلتقي مع اللاعبين و يتم طرح هذه التساؤلات من طرفهم معتبرًا أن الأغلبية مع طرح الألعاب في حدود عامين أو ثلاثة سنوات على أقصى تقدير، حيث يكون حينها فريق Playstation قد قدم التزامه تجاه مستخدمي PS5 وبعد ذلك يتم توفير نسخة بجودة تناسب أجهزة الحاسب عالية القيمة.

الإعلان عن متطلبات تشغيل لعبة Mortal Kombat 1 ومساحتها

أحد أبرز الأخبار في ملخص أخبار الألعاب هو وصول لعبة Mortal Kombat 1 من تطوير NetherRealm في 19 سبتمبر لأجهزة Xbox Series X / S و PS5 و PC و Nintendo Switch، وتدور أحداثها في عالم “متجدد”. تعمل QLOC على إصدار الحاسب الشخصي من اللعبة، والمتطلبات الدنيا والموصى بها متاحة بالفعل من صفحة Steamالخاصة بها.

بغض النظر عن الأجهزة الأخرى، ستحتاج إلى Windows 10 بنظام تشغيل 65 بت و DirectX 12 و 100 جيجابايت من مساحة التثبيت المتوفرة. الحد الأدنى من المتطلبات يشمل Intel Core i5-6600 أو AMD Ryzen 3 3100 / Ryzen 5 2600 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت و Nvidia GeForce GTX 980 أو AMD Radeon RX 470 أو Intel Arc A750.

تشمل المتطلبات الموصى بها نظام التشغيل Windows 10 أو 11 64 بت أو Core i5-8400 أو Ryzen 5 3600X وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت و GeForce GTX 1080 Ti أو Radeon RX 5700 XT أو Arc A770. لم تحدد NetherRealm و QLOC الأداء الذي توفره هذه المواصفات. لم يتم أيضًا الكشف عن الأجهزة اللازمة لإعدادات 4K و Ultra، على الرغم من أن ذلك سيأتي على الأرجح قبل الإطلاق.

استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard يحصل على الضوء الأخضر في الصين

Activision Blizzard

كان لابد تضمين هذا الخبر في ملخص أخبار الألعاب، حيث واجه الاستحواذ الخاص بـMicrosoft على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار بعض العقبات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) الصفقة، على الرغم من أن عملية الاستحواذ في أماكن أخرى تستمر في الحصول على الموافقات من السلطات التنظيمية.

أحدث دولة وافقت على الصفقة هي الصين، حيث أكدت Microsoft مؤخرًا (كما شارك “توم وارين” على Twitter) أن إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) قد وافقت دون قيد أو شرط على استحواذها على Activision Blizzard.

أصبحت الصين الدولة السابعة والثلاثين التي توافق على الاستحواذ، مع توقيع دول مثل اليابان والبرازيل على الصفقة في الأسابيع الأخيرة. في الآونة الأخيرة، وافقت المفوضية الأوروبية أيضًا على الصفقة.

إيرادات Hogwarts Legacy تستمر في التحليق عاليًا وتتجاوز حاجز المليار دولار

Hogwarts Legacy

عقب الكشف بأن مبيعات Hogwarts Legacy تجاوزت 15 مليون نسخة عالميًا. تبين بأن اللعبة ومن خلال تلك المبيعات جمعت أكثر من مليار دولار حتى اللحظة. ويبدو بأن ذلك الرقم بطريقه للارتفاع أكثر فأكثر وهو ما قد يُشجع Avalanche Software على تطوير جزء ثانٍ للعبة.

هذا حسب ما كشفه David Zaslav الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros. Games خلال مشاركته في مؤتمر SVB MoffettNathanson’s Inaugural Technology, Media and Telecom. حيث قال بأن ما حققته اللعبة من عائدات تخطى حاجز 1.3 مليار دولار.

تأجيل Zelda: Tears of the Kingdom كان أحد أسرار نجاحها!

Zelda

في مارس من العام الماضي، أعلن منتج لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom “إيجي أونوما” أن عنوان العالم المفتوح قد تم تأجيله. وكان التأجيل طويلاً يضع اللعبة في نافذة إطلاق ربيع 2023، لكنه أكد للجماهير أن السبب هو “لجعل تجربة هذه اللعبة شيئًا مميزة، يواصل فريق التطوير بأكمله العمل بجد على اللعبة، لذا يرجى الانتظار لفترة أطول.”

في مقابلة جديدة مع صحيفة واشنطن بوست، يكشف “أونوما” أنه كان من المفترض بالفعل إطلاق لعبة دموع المملكة العام الماضي، ولكنه قرر تأجيلها “للتأكد من أن كل شيء في اللعبة يتوافق مع معاييرنا بنسبة 100 في المائة”، على حد قوله. بالنظر إلى النطاق المعقد للأنظمة والنطاق الموسع وحجم Hyrule (خاصة مع إضافة جزر السماء والأعماق)، كان هذا هو القرار الصحيح.

مُطورو Final Fantasy XVI أجبروا على مشاهدة Game of Thrones من أجل الإلهام

Final Fantasy XVI

وفقًا لمقابلة مع Eurogamer، كان على الفريق الذي يعمل على Final Fantasy XVI مشاهدة مسلسل Game of Thrones بالتحديد للحصول على الإلهام فيما يتعلق بخيال القرون الوسطى الأكثر شجاعة وهو ما ليس موجودًا في اليابان بأي شكل من الأشكال الفنية وذلك وفقًا لـ Yoshida. ونتيجة لذلك، انتهى الأمر بالفريق إلى التركيز على المسلسلات الغربية التي تناسب أجواء اللعبة، ويمكن القول إن Game of Thrones هو واحد من أكثر أعمال الفنتازيا تأثيرًا التي أنتجها الغرب على الإطلاق.

ومع ذلك، بدلاً من الحصول على الإلهام من مسافة بعيدة، أراد Yoshida أن تندمج الفرق الأساسية من المطورين الذين بدأوا العمل على Final Fantasy XVI حقًا وتستوعب الشعور العام بـ Game of Thrones، لذلك جعل المنتج مشاهدة العرض فرضًا على الجميع.

من المقرر عرض لعبة Mortal Kombat 1 في حدث Summer Game fest

كشفت المطور NetherRealm Studios و WB Games مؤخرًا النقاب عن Mortal Kombat 1، وكما أصبح تقليديًا بالنسبة للسلسلة، فقد فعلت ذلك باستخدام عرض CGI سينيمائي. كما تم الإعلان عن تسمية الجزء الجديد باسم Mortal Kombat 1 لأنه يعد بمثابة إعادة إطلاق للسلسلة وليس تتمة للأجزاء السابقة. تشير التوقعات إلى أن أول مرة قد نرى فيها لقطات مباشرة من أسلوب اللعب قد تكون حدث summer game fest، ولحسن الحظ تم التأكيد على ذلك بالفعل.

تم الإعلان عن أن الكشف عن لعبة Mortal Kombat 1 سوف يسلط الضوء على Summer Game Fest في 8 يونيو. سيأخذ رئيس NetherRealm ومنشئ السلسلة Ed Boon المنصة خلال الحدث وسيعرض كل ما لديه من تفاصيل حول اللعبة ومعاركها الوحشية التي اشتهرت بها.

Sony تخطط لمزيد من عمليات الاستحواذ لتطوير Playstation

Sony

يقال إن شركة Sony تخطط لتعزيز قسم PlayStation بشكل أكبر من خلال الاستحواذ على المزيد من الاستوديوهات. الجدير بالذكر أن شركة Sony كانت تعيش فترة مليئة بعمليات الاستحواذ على مدار العامين الماضيين، ويبدو أنها مُتعطشة للمزيد من أجل تعزيز مكانتها في سوق الألعاب العالمي.

كان هناك تحرك واضح نحو الاندماج بشكل أعمق في صناعة ألعاب الفيديو بالنظر إلى عمليات الاستحواذ رفيعة المستوى التي تم الانتهاء منها مؤخرًا. على سبيل المثال، استحوذت Microsoft على ZeniMax وعدد من الاستوديوهات الأخرى، وحذت Sony حذوها من خلال الاستحواذ على 5 استوديوهات في عام 2021 وحده. ومع ذلك، جاء الاستحواذ الأكثر أهمية لعملاق التكنولوجيا الياباني في عام 2022 عندما استحوذت شركة Sony على مُطوّر Destiny 2 وHalo السابق Bungie مقابل 3.6 مليار دولار. الآن تتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي من خلال تخصيص المزيد من الأموال لمزيد من عمليات الاستحواذ هذه.

وفقًا لما أوردته صحيفة The Financial Times، تدرس Sony إنشاء شركة منفصلة بشكل مستقل لأعمالها في مجال الخدمات المالية للتركيز على المجال الترفيهي. حدث رئيس الشركة Hiroki Totoki علانيةً عن هذا في مؤتمر صحفي وقال: “من أجل توسيع نمونا على المدى المتوسط إلى المدى الطويل، سنحتاج إلى القدرة على الاستثمار في الأعمال الترفيهية على مستوى جديد تمامًا.”

عرض Alan Wake 2 الجديد يكشف عن شخصيتين قابلتين للعب والمزيد

Alan Wake 2 gameplay release date arabgamerz عرب جيمرز الان ويك 2

بعد انتظار طال لسنوات عدة، أصبحنا على مقربة من الحصول على Alan Wake 2 أخيرًا وهو ما زاد حماسنا له بعدما رأينا العرض الجديد، والذي ألقى بعض الضوء (حرفيًا) على رحلة Alan Wake المُرعبة الجديدة، بالإضافة للتشويق إلى قادمين جدد سينضمون لتلك الرحلة.

تم الكشف عن العرض الجديد خلال PlayStation Showcase 2023 وقد ركز على نمط اللعب للمرة الأولى منذ الإعلان عن اللعبة، حيث أخذنا في جولة عبر قرية Bright Falls المليئة بالأخطار المرعبة وكيف أن اللعبة ستحتوي على روايتين يستطيع اللاعبون تجربتهما من منظورين مختلفين، حيث سيكون بطل الأولى هو كاتبنا المغوار بينما تركز الثانية على الشخصية الجديدة Saga Anderson عميلة FBI الباحثة في غموض Bright Falls.

لن يتحتم عليك لعب القصة الأصلية للاستمتاع بالجزء الثاني وفقًا للمطورين في Remedy Entertainment، والهدف هو تقدمة تجربة متكامله يستطيع الجميع الاستمتاع بها. أما عن موعد إطلاق Alan Wake 2 فستأتينا في شهر أكتوبر من العام الحالي، حيث سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل عن اللعبة وقصتها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

الكشف أخيرًا عن ريميك Metal Gear Solid: Snake Eater !

metal-gear-solid-3-remake-announced arabgamerz عرب جيمرز ميتال جير سوليد 3 ريميك
 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x