Microsoft ربما تعمل على خوذة جديدة منافسة لـ PlayStation VR – إشاعة

PlayStation-VR

أطلقت Sony قبل أشهر الإصدار الجديد من خوذة PlayStation VR ولكن يبدو بأنها لم تحقق بعد النجاح الذي كانت ترغب به Sony، حيث ذكرت وكالة Bloomberg أن أداء خوذة PS VR2 كان ضعيفاً ويجب تخفيض سعرها.

رغم ذلك جاء تقرير من موقع Gamesual يشير إلى أن Microsoft قد تكون تعمل على منافس لخوذة PlayStation VR وهذا وفقًا لبراءة اختراع تم نشرها مؤخرًا لنظام تتبع العين ذاتي المعايرة وقامت مايكروسوفت بتسجيلها لصالحها. ومن ثمّ نشرت الشركة مؤخرًا بشكل رسمي براءة اختراع لنظام تتبع العين يمكنه المعايرة الذاتية للحفاظ على الدقة بمرور الوقت دون الحاجة إلى إعادة المعايرة. يجمع النظام المعلومات حول حركات عين اللاعب مع موضع كاميرا الجهاز للحصول على نتائج أكثر دقة.

يستخدم النظام المُشاع ضوء الأشعة تحت الحمراء ومصادر ضوء متعددة لاكتشاف الانعكاسات من العين، وتوليد بيانات تقدير بيولوجية وبيانات الأجهزة التي يمكن استخدامها لضبط اتجاه العين وموضعها لاستيعاب التغييرات في الجهاز.

على الرغم من أن براءة الاختراع لا تذكر على وجه التحديد خوذة الواقع الافتراضي (VR)، إلا أن جميع تلك المؤشرات تشير إلى أن تلك البراءة تعود إليها فعلًا.  براءة اختراع أخرى قدمتها شركة Microsoft قبل أيام فقط تذكر فيها عبارة “شاشة مثبتة على الرأس مع نظام تتبع العين”، مما يعزز احتمال أن تقوم الشركة بتطوير خوذة للواقع الافتراضي VR بتقنية تتبع العين.

من المهم أن نتذكر أن هذه ليست سوى براءات اختراع، وليس هناك ما يضمن أنها ستدخل حيز التنفيذ بالفعل. من المهم الإشارة إلى أن براءة الاختراع المعنية قد لا تكون مرتبطة بالواقع الافتراضي (VR) نظرًا لأن Microsoft أصدرت سابقًا أيضًا خوذة الواقع المعزز (AR) باسم Microsoft HoloLens المصممة خصيصًا للاستخدام في صناعة الأعمال.

سيحدد الوقت فقط ما إذا كانت الشركة ستطبق براءة الاختراع هذه في تقنيات ألعاب الفيديو الحالية أو القادمة، لكن المفهوم الكامن وراء براءة الاختراع يقدم بعض الميزات المبتكرة في تقنيات الواقع الافتراضي الحالية (VR) التي ستثير بالتأكيد المنافسة في صناعة ألعاب الفيديو.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x