مطور ألعاب يعتقد أن Atari ستعود إلى القمة ويدافع عنها!

Atari

نجح استوديو Nightdive في جني سمعة محترمة بين أوساط مجتمع اللاعبين لتفانيه في إعادة صنع الألقاب الكلاسيكية واهتمامه بكل مراحل عملية التطوير، ولكن استحواذ Atari عليه كان من الأمور التي فاجأت الكثيرين. علاوة على ذلك، كان رحلة عودة أتاري إلى الحقبة الحديثة لعالم ألعاب الفيديو مليئة بالتقلبات التي تركت الكثير من القلق بشأن الآثار المترتبة على الاستحواذ. ومع ذلك، فإن Nightdive سعيدة بذلك، ويعتقد الرئيس التنفيذي Stephen Kick أن Nightdive تريد أن تكون جزءً من نجاجات شركة Atari المستقبلية.

شارك Kick أفكاره حول الاستحواذ من قِبل Atari وتأثيره المحتمل على Nightdive في مقابلة أجراها مؤخرًا مع GamesIndustry.biz. في حين أن الكثيرين كانوا قلقين من أن هذا قد يؤثر على مسار Nightdive في مشاريع مثل System Shock Remake، يقول Kick أن هذا ليس هو الحال بالتأكيد، وأكد على أنه مؤمن تمامًا بما تقوم به Atari.

قال Kick: “كان هناك اعتقاد خاطئ عندما [حدث] هذا الاستحواذ بأننا قيدنا أنفسنا أساسًا بسفينة غارقة، لكن هذه الإدعاءات بعيدة كل البعد عن الحقيقة. إنهم يتحسسون طريقهم إلى القمة مرة أخرى، وأردنا أن تكون جزءًا من ذلك “.

الجدير بالذكر أن Atari تتخذ خطوات جريئة في الآونة الأخيرة من أجل العودة إلى القمة. بالإضافة إلى الاستحواذ على Nightdive Studios في شهر مارس،، انتزعت الشركة أيضًا MobyGames العام الماضي، وهي قاعدة بيانات موسوعية للألعاب الكلاسيكية. يبدو أن عملاق الألعاب السابق يعمل على جمع عناوين IP الكلاسيكية للألعاب والاستوديوهات والمنظمات ذات الصلة وانتهاج سياسة معينة ستمكنّها من العودة لسباق المنافسة من جديد، وقد أعجب Kick بجهود الرئيس التنفيذي للشركة Wade Rosen حتى الآن.

من المحتمل أن يظل الكثيرون قلقين لأننا نرى كيف ستسير علاقة Nightdive وAtari في الفترة القادمة، وخصوصًا مع الإطلاق الوشيك لإصدار الريميك من System Shock في نهاية شهر مايو الحالي بالإضافة إلى المشاريع الأخرى القادمة، ولكن يتمتع الاستوديو بفرصة قوية للتخلص من بعض الشك المحيط من صفقة الاستحواذ عليه وسنرى ما ستُسفر عنه الأمور في المستقبل القريب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x