استوديو PixelOpus يغلق أبوابه في هدوءٍ تام!

PixelOpus

قررت شركة Sony في صمت إنهاء أعمال استوديو PixelOpus، إحدى استوديوهات PlayStation. الجدير بالذكر أن الاستوديو الذي يتخذ من سان ماتيو بكاليفورنيا مقرًا له، كان مسؤولاً عن لعبتي Entwined لعام 2014 و Concrete Genie لعام 2019.

أتت هذه الأنباء الصادمة من خلال تغريدة لصفحة الاستوديو على تويتر والتي أعربوا فيها عن شكرهم وامتنانهم لجميع من قام بالاستمتاع بتجربة ألعابهم. من جانبها، لم تُعلّق Sony على الفور على أسباب إنهاء أعمال الاستوديو علنًا لكنها أكدت في تصريحات رسمية لـ IGN أن PixelOpus سيغلق أبوابه بالفعل في يوم 2 يونيو تحديدًا.

كان PixelOpus فريقًا صغيرًا داخل الكيان الضخم وهو PlayStation Studios، حيث كان لديه أقل من 20 موظفًا اعتبارًا من عام 2019. كانت لعبة Concrete Genie لعام 2019 على PS4 هي من قامت بتقديم الاستوديو للجماهير، والتي كانت رائعة عند النظر إليها ولديها ميكانيكا والتمعن في تفاصيلها ويُمكن القول أنها كانت عنوانًا لا بأس به في ذلك العام. قبل قرار الإغلاق المفاجئ، كانت Pixelopus تعمل في مشروع مع Sony Pictures Animation، لكننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هذه اللعبة المُشاعة لا تزال في جدول الأعمال بالفعل مع فريق آخر أو تم إلغاؤها تمامًا.

إنها نهاية حزينة لاستوديو موهوب، لكنها لا تبدو مفاجئة مقارنةً مع سياسة Sony في السنوات الأخيرة. علاوة على إغلاق PixelOpus، أغلقت الشركة Japan Studio في عام 2021، نظرًا لأن الشركة رأت إنه لا يدر الأموال بالشكل الكافي بغض النظر عن إمكاناته وقدرات فريق العمل الإبداعية. إنه لأمر مخزٍ بالتأكيد، وبينما لا تزال هناك بعض الاستوديوهات تقوم بأشياء رائعة في أماكن مثل Media Molecule، هناك بالتأكيد حالة استفهام من تصرفات Sony.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x