تقرير: مُلاك أجهزة PS5 لا يشترون ألعابًا جديدة

PS5

بعد أن تجاوزت شحنات PS5 ما يقارب 38 مليون وحدة مباعة عالمياً وهو الرقم الذي يمثل ضعفي أرقام شحنات PS4 خلال نفس الفترة. مقابل هذه الزيادة في مبيعات PS5 يبدو بأن الأمور لا تجري بالشكل الذي تشتهيه سفن Sony مع مبيعات الألعاب.

نشر موقع Bloomberg مؤخرًا تقريراً بعنوان “Sony تلقي بظلال من الشك على زخم PlayStation مع نظرة حذرة للمستقبل” حيث عرضت شركة Sony توقعات أرباح متحفظة للسنة المالية الحالية، محذرة من تأثير تراجع الإنفاق الاستهلاكي العالمي على أعمالها في مجال الإلكترونيات والترفيه.

وقالت الشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها إنها تتوقع أن يبلغ الدخل التشغيلي 1.17 تريليون ين (8.7 مليار دولار) في العام المنتهي في مارس 2024، أي أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغة 1.27 تريليون ين، وأضافت أنها تتوقع مبيعات أقل من ألعاب PlayStation Studios هذا العام المالي.

صحيح أن Sony ذكرت أنها تستهدف شحن 25 مليون جهاز PS5 في العام المالي 2024، لكن المدير المالي للشركة Hiroki Totoki ذكر خلال اجتماع مع المستثمرين بأن لديه بعض الحذر من أن الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية من المرجح أن يظل ضعيفًا وسط التباطؤ الاقتصادي الأوسع نطاقًا.

وقال Totoki: “نتوقع تباطؤًا واضحًا في الإقتصاد الأوروبي ونشعر بقوة بعدم اليقين بشأن الاقتصاد الصيني”. “نحن لسنا متفائلين بشأن التوقعات ونظل يقظين خاصة في السوق الأمريكية، والتي لها التأثير الأكبر على أعمالنا.”

يُظهر الإقبال المتأخر على شراء جهاز PS5، الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2020 ولكنه كان محدودًا بسبب تحديات الإنتاج، علامات على إعاقة قدرة Sony على تحقيق الدخل من الأجهزة من خلال الألعاب والاشتراكات ذات هامش الربح الأعلى عادةً. انخفضت مبيعات الألعاب في الربع الأخير إلى 68 مليون وحدة من 70.5 مليون في نفس الفترة من العام السابق. أعلنت الشركة عن أرباح تشغيلية بلغت 128.5 مليار ين. مما يعني أن مبيعات الأجهزة على قدم المساواة مع خطة Sony، لكن زخم بيع الألعاب، وهو الجزء المربح أكثر من أعمال الألعاب، لا يزال ضعيفًا، هذا يظهر أن مستخدمي PlayStation لا يشترون ألعابًا جديدة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x