ملخص كل ما جاء في حدث Sony State of Play يوم 31 يناير 2024

State of Play 2024

انتهت منذ قليل حلقة سوني State of Play الجديدة، وكانت حلقة مليئة بالإعلانات الجديدة والمثيرة حيث حصلنا على نظرة عامة لما سيتم تقديمه على منصة PS5 و PSVR2 في الفترة القادمة، وما تخبئه سوني من عناوين ومشاريع من الآن وإلى 2025.إليكم ملخص State of Play 2024.

البداية مع Stellar Blade.. لعبة كورية قد تقلب الموازين

حصلت لعبة Stellar Blade على عرض دعائي جديد يكشف رسميًا عن تاريخ الإصدار الخاص بها، وهو 26 أبريل القادم، حصريًا على PS5. ويتطرق لأسلوب اللعب بشكل موسع والعالم والقصة.حيث تسرد قصة Stellar Blade رحلة Eve، المحاربة التي تنحدر من مستعمرة خارج العالم لهزيمة Naytibas، عدو البشرية الذي ظهر فجأة على الأرض. يبدو أن النايتيباس يهاجمون الجنس البشري بناءً على إرادة كيان أعلى مكون من  مخلوقات تسمى Alpha و Elder، لكن لا أحد يعرف حقًا أصلها.

State of Play 2024

تجد بطلة لعبة الأكشن الجديدة، إيف، نفسها في عالم مدمر حيث تلتقي بآدم، أحد الناجين الذين تركوا على الأرض، وليلي، وهي عضوة في فرقة مظلية سابقة، ويتحدون معًا في المعركة ضد Naytibas. على طول الطريق، تعمل مجموعة Eve مع المواطنين الباقين على قيد الحياة المتجمعين في آخر مدينة بشرية، Xion.

اللعبة تقدم تجربة أكشن رهيبة، وأجواء حماسية وعالم ضخم، وكونها من مطور كوري جنوبي يعيد للأذهان آخر تجربة لمطور كوري متوسط، Lies of P. حيث فاقت اللعبة كل التوقعات، فالكل الآن بات يأمل بأن تكون Stellar Blade هي الحصان الأسود للسنة.ونحن في عرب جيمرز بلا شك تحمسنا لها بعد أن كانت مجرد لعبة على رادرنا بحذر.

الكشف عن اسم الجزء الثاني من Death Stranding وسنة إطلاقه:

حصلت لعبة كوجيما الجديدة، Death Stranding 2 على عرض دعائي جديد امتد لـ10 دقائق، وسلط الضوء بشكل مكثف على القصة والعام. وأعلن من خلاله أن اللعبة قادمة في 2025.

كتبت مدونة بلايستيشن الآتي عن اللعبة:

انطلق في مهمة ملهمة للتواصل الإنساني خارج UCA. ينطلق سام – مع رفاقه إلى جانبه – في رحلة جديدة لإنقاذ البشرية من الانقراض. انضم إليهم وهم يجتازون عالمًا يعاني من أعداء آخرين وعقبات وسؤال مؤلم: هل كان يجب أن نكون متصلين؟

يستعرض العرض الجديد عدو اللعبة المثير للإهتمام، والذي يقوم بدوره أيضًا Troy Baker في جانب الأداء الصوتي.ويبدو من خلال العرض أن سوني تهتم بشكل كبير بالرسوم والتقنيات المستخدمة في اللعبة حيث تبدو اللعبة بمظهر مذهل من حيث الرسومو التفاصيل.

كوجيما يعلن عن لعبته الجديدة…نسخته الخاصة من Metal Gear

بالرغم من أنه ليس هناك الكثير من التفاصيل حول هذا الإعلان بالذات، إلا أنه مهم جدًا، حيث أعلن كونامي خلال الحدث أنه يتعاون مع سوني للقيام بتطوير لعبة التخفي والجاسوسية الخاصة به، من إنتاج استوديوهات “Kojima Productions” وحصريًا لمنصة بلايستيشن، وسيدخل هذا المشروع مرحلة الإنتاج الكامل بعد إطلاق Death Stranding، ما يعني أن تطويره الفعلي سيبدأ في 2025. هذا الشيء يعني أن كوجيما سيعود لتقديم تجارب شبيهة بسلسلته القديمة Metal Gear Solid.

لم يصرح كوجيما باسم اللعبة، وكشف عن أن اللعبة ستطمح للمزج بين السينما والألعاب، وتستغل خبرة سوني في مجالات الألعاب والموسيقى والسينما معًا.

لعبة الرعب والبقاء Silent Hill The Short Message متوفرة الآن مجانًا على PS5

يبدو أن سوني أرادت الاقتداء بمايكروسوفت، وإطلاق لعبة جديدة بشكل مفاجئ، وهذه المرة اللعبة هي لعبة سايلنت هيل، لكن من نوع جديد وهو رعب البقاء من المنظور الأول. بعنوان The Short Message. تقدم اللعبة تجربة رعب من المنظور الأول، تشبه Outlast.

تقدم اللعبة قصة شخصية أنيتا في مبنى سكني غريب مع وجود رسائل مزعجة في كل مكان. يشاع أن الموقع به حالات انتحار، وسرعان ما يطارد وحش غريب أنيتا مع حدوث المزيد من الأحداث الخارقة للطبيعة. ما هي مهمتها، ولماذا تخبرها صديقتها مايا أنها لا تستطيع المغادرة حتى تجد “الشيء”. يمكنكم تحميل اللعبة الآن على PS5.

لعبة Silent Hill 2 تحصل على عرض لأسلوب اللعب…تشبه Resident Evil 4 بشكل كبير!

حصلت لعبة الرعب النفسي المحبوبة، Silent Hill 2 على عرض جديد يتطرق لأسلوب اللعب، ويقدم مشروع الفريق Bloober Team لإعادة إحياء إحدى أهم الألعاب الكلاسيكية المحبوبة من نوع الرعب النفسي، ومن خلال العرض نرى استعمال الأسلحة وسلاسة التنقل والبيئات المظلمة المخيفة.قد تشعر أن اللعبة تشبه قليلًا Resident Evil 4 وهي بالفعل كذلك، ولكن الرائع هنا أن كل شيء تحسن بالفعل خصوصًا على الصعيد البصري، فيبدو أننا أمام لعبة أيقونية قادمة.

 

لعبة Judas من مُبتكر بايوشوك تحصل على عرض جديد رائع!

قدمت سوني أيضًا عرض للعبة Judas، من ابتكار كين ليفين، مبتكر سلسلة Bioshock، وهي لعبة من المنظور الأول تقدم أسلوب أكشن ورسوم جميلة وأخاذة واتجاه فني إبداعي شبيه ببايوشوك. اللعبة لم تحصل للأسف على تاريخ إصدار أو نافذة زمنية حتى.

الإعلان عن لعبة سونيك الجديدة Sonic x Shadow Generation

إذًا، صحت الشائعات، وتم الإعلان عن لعبة سونيك الجديدة من سيجا تحت عنوان Sonic x Shadow Generation والتي تقدم شخصيتين قابلتين للعب سونيك وشادو. وتأتينا في خريف 2024.

الإعلان عن لعبة Metro Awakening لخوذة PSVR2

من تطوير Vertigo Games، تأتينا لعبة Metro Awakening لعبة واقع افتراضي مخصصة لخوذة سوني PSVR2، تأتينا في 2024، وتقدم قصة تسبق أحداث السلسلة الأصلية لمترو.

تضع Metro Awakening اللاعبين في دور شخص اسمه Serdar، وهو طبيب يبحث عن زوجته في أنفاق مترو موسكو. تدور أحداث اللعبة في عام 2028، وستحتوي على العديد من الأحداث التي تؤدي إلى صحوة سردار الروحية، ومن هنا جاء اسم Awakening. اللعبة تبدو واعدة ونتمنى أن تقدم تجربة ضخمة ترضي عشاق السلسلة، ومُلاك الخوذة الذين لم يحصلوا على عنوان ضخم منذ إطلاق Horizon: Call of The Mountain.

أما عن بأسلوب اللعب، ستحتوي لعبة Metro Awakening على مزيج من البقاء والتسلل والقتال. سيحصل اللاعبون على تجربة تبديل الفلتر الخاص بهم لتجنب الموت بسبب الإشعاع، وشحن المصابيح الأمامية ليتمكنوا من الرؤية في الظلام. ستستفيد اللعبة أيضًا من Adaptive Triggers الخاصة بـ PS VR2 لتقديم شعور القتال الحماسي.

 

عرض مطول لأسلوب اللعب من Rise of The Ronin القادمة في مارس

رأينا أخيرًا أسلوب لعب موسع من لعبة الأكشن المنتظرة، من كوي تيكمو بالتعاون مع سوني، Rise of The Ronin وهي لعبة أكشن تشبه Ghost of Tsushima قليلًا، ولكن مع إمكانية الطيران بطائرة شراعية والأسلحة النارية وغيرها من العناصر القتالية المميزة.

من العرض يمكننا رؤية التنقل بالخطاف والطائرة الشراعية يخلقان أجواءًا رائعة وممتعة، بينما تدور احداث القصة في القرن التاسع عشر في مدينة يوكوهوما، منطقة كانت من أوائل المناطق التي فتحت موانيها في اليابان للتجارة مع الغرب، ومع هذا الانتفتاح بدأت الثقافات في الانفتاح على بعضها والاندماج ويظهر هذا في معمار المدينة حسب مخرج اللعبة.

اللعبة تقدم أسلوب قتال يشبه Ghost of Tsushima مع تأثر أكبر بألعاب السولز، ومستوى رسومي ممتاز يجعلنا نتحمس لها ونضعها على ردارنا لشهر مارس، وتعتبر من أهم ألعاب State of Play 2024.

إعلانات أخرى تمت خلال State of Play 2024

انقر على جملة الخبر لرؤية العرض الرسمي الجديد الخاص به:

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x