استبيان: أمريكا والمملكة المتحدة تستحوذان على أكثر من نصف لاعبي PlayStation

PlayStation

هل تساءلت يومًا عن التوزيع الجغرافي لمنصات الألعاب في جميع أنحاء العالم؟ ما هي الدولة التي تمتلك حصة الأسد من اللاعبين وما هي نسبة امتلاك جهاز Playstation أو Xbox أو الحاسب الشخصي؟ نحن على وشك معرفة الإجابة وذلك بسبب استبيان أجراه موقع GameDiscoverCo والذي تعمق في عملية جمع البيانات من جميع اللاعبين في مختلف أنحاء العالم.

وفقًا للموقع المُتخصص في إجراء عمليات الاستبيان وجمع الآراء في مجال صناعة الألعاب، تم تقسيم أكثر من نصف لاعبي PlayStation بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا فقط. ومن المثير للاهتمام كذلك، أن اليابان لديها حصة 4.6٪ فقط من حسابات اللاعبين، لكن هذا أمر منطقي نظرًا لوجود منصة منافسة لا يُمكن استبعادها تمامًا من السباق وهي Nintendo.

الجدير بالذكر أن الدول العربية تتواجد في القائمة حيث تمتلك السعودية نسبة 4.5% من إجمالي اللاعبين، بينما لدى الإمارات نسبة ضئيلة وهي 1.2% فقط.

يتأرجح جهاز Xbox من Microsoft بشكل كبير لصالح الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تستحوذين بمفردهما على ما يقرب من 50٪ من اللاعبين. تأتي منطقة أمريكا اللاتينية أقوى حيث تستحوذ البرازيل والمكسيك على أكثر من 11٪ من قاعدة اللاعبين النشطين. رغم ذلك، لا توجد السعودية أو الإمارات في القائمة.

تمتلك Steam التابعة لشركة Valve أكثر قاعدة مستخدمين بشكل دولي، حيث سجلت الولايات المتحدة والصين وروسيا مجتمعة 35.7٪ من النسبة الإجمالية. تعد أوروبا وجنوب شرق آسيا متواجدة بشكل كبير على Steam مع توقع المزيد من النمو في المستقبل القريب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x