مراجعة Contra Operation Galuga

مراجعة Contra Operation Galuga

بعد غياب استمر لعدة أعوام منذ آخر إصدارات لعبة إطلاق النار الأركيدية Contra، والذي لم يحظى بالاستقبال الذي كنا نتمناه، ها هي السلسلة الكلاسيكية تعود من جديد من خلال Operation Galuga؛ ألا وهي عودة ناجحة لجذور السلسلة بأكثر من طريقة، وواحدة من أفضل ألعاب Contra الحديثة إن لم تكن الأفضل منذ عشرات الأعوام. سنُلقي نظرة اليوم على اللعبة الجديدة في مراجعة Contra Operation Galuga وبالأخص لمنصة الحاسب الشخصي، حيث قامت شركة Konami بتزويدنا بمفتاح مخصص لمراجعة اللعبة مشكورة على منصة Steam:

إن لم يكن معطوبًا لا تُصلحه

Contra Operation Galuga review arabgamerz

لا نستطيع لوم المطورين وراء سعيهم للتوسع في طموحاتهم بالأجزاء الجديدة من سلاسل ألعاب الفيديو المعروفة. المزيد من العوالم المفتوحة والرسوميات البرّاقة والانتقال لنمط لعب مختلف تمامًا وإضافة اللعب عبر الانترنت و و و … لكن ماذا إن لم يكن الأمر بحاجة لكل ذلك؟ ربما، بعض الألعاب موجودة لسبب معين، وهذا السبب هو كونها موجّهة نحو جمهور معين يريد فقط لعب المزيد من إصدارات سلاسله المفضلة.

لسنا بحاجة لرسوميات 3D (حقًا لا نرغب بإصدار آخر من Contra Rogue Corps) ولا لإصدار ريميك جديد للسلسلة للمرة المليون، ما نحتاجه فقط هو المزيد من نمط اللعب الكلاسيكي الممتع الذي تميزت به السلسلة في الأجيال الأولى من المنصات المنزلية أيام NES و SEGA، وهو تمامًا ما ينجح Operation Galuga بتقديمه: المزيد مما نحبه، القليل من التغيير.

_____

اقرأ أيضًا: أهم 10 ألعاب تستحق الانتظار في 2024

_____

مألوفة ولكنها مختلفة بما فيه الكفاية

Contra Operation Galuga review arabgamerz

ما يميز Contra Operation Galuga هو كونها إعادة تخيل لا شك بأنها ستُشعرك بأنك عدت للأيام الخوالي، فستبدأ اللعبة مع مرحلة في إحدى الغابات التي سيألفها مُحبو الإصدار الأول من السلسلة نهاية بزعيم المرحلة الذي يكاد يكون نسخة كربونية عن زعيم المرحلة الأصلية، إلا أن هناك ما يكفي من التغييرات على هذه التجربة لتجعلها مميزة ومختلفة.

بالرغم من بعض أوجه الشبه والمراحل الكلاسيكية المُعاد تقديمها، إلا أن تجربة Galuga جديدة كليًا مع نمط قصة تفاعلي (بغض النظر عن ضعف القصة أو قوتها) بما في ذلك مقاطع سينمائية ثلاثية الأبعاد وحوارات بين الشخصيات أثناء اللعب. من ناحيته، فقد تم أيضًا تحديث نمط اللعب ليتضمن بعض المساعدات الخاصة باللاعبين الجدد والذين سيُفاجئون بصعوبة اللعبة في بداية الأمر (فسلسلة Contra هي بمثابة ألعاب Souls للجيل القديم).

هناك القدرة على التفادي أو Dash إضافة لعداد صحة على عكس الإصدارات الماضية ذات الضربة القاضية الواحدة (لكنك تستطيع اختيار الصحة الكلاسيكية)، كما أنه هناك مزايا أو Perks يُمكنك شراؤها داخل اللعبة وتحديثها لجعل اللعبة أكثر متعة وسلاسة. إن لم ترغب بذلك فلا بأس، ما تزال Operation Galuga تُقدم لك تلك الصعوبة الممتعة التي اعتدتها من أيام NES.

هل تستحق Contra Operation Galuga فرصة؟

Contra Operation Galuga review arabgamerz

لا شك أن سلسلة Contra قد تعثرت كثيرًا خلال السنوات السابقة، إلا أننا مسرورون لرؤية هذه العودة إلى أيام عزها مع الإصدار الجديد. كل ما كنا نرغب برؤيته من لعبة Contra جديدة موجود هنا: الأسلحة الكلاسيكية المميزة و الصعوبة العالية و الزعماء الممتعون وبالطبع نمط لعب Side Scroll المميز.. ولا ننسى اللعب الجماعي المحلي الذي يُعيد لنا الذكريات.

من المؤسف بأن بعض الجوانب تحول دون أن تكون هذه التجربة مثالية بالكامل، فالأداء الصوتي المتواضع والرسوميات الضعيفة نسبيًا والتي تقترب من كونها مخصصة للهواتف الذكية، بالإضافة إلى قصة مُبهمة دون نقاط قوة تذكر ومدة لعب قصيرة لا تتجاوز بضع ساعات، كُلها عوامل تجعل من اللعبة إعادة تخيل ناجحة لكن غير مكتملة، إلا أنها حتمًا خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح ونقطة مناسبة لانطلاق السلسلة بإصدارات أعلى ميزانية وأكثر تكاملًا.

ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت من محبي Contra الأصليين
  • إن رغبت بلعبة 2D بنمط لعب مثير
  • إن كان لديك بعض الوقت لتضييعه على لعبة مُسلية دون تفكير
  • إن كنت تبحث عن لعبة Co-op محلية مُسلية للأصدقاء أو العائلة

لا ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت تتوقع تجربة أكشن بساعات عديدة
  • إن كنت ترغب بلعبة ذات قصة قوية
  • إن كانت الألعاب عالية الصعوبة والتحدي لا تناسبك
0
جيدة

الإيجابيات

  • أفضل إصدار Contra منذ Contra 4
  • نمط لعب كلاسيكي عالي التسلية قابل للإعادة عدة مرات
  • عودة للجذور في مستوى الصعوبة والتحديات
  • تعديلات بسيطة وفعالة لنمط اللعب تجعله أكثر حداثة

السلبيات

  • لا يوجد الكثير من المحتوى هنا خلاف نمط القصة ونمط الأركيد
  • الرسوميات متواضعة للغاية ولا تليق بلعبة منصات ضخمة
  • قصة ضعيفة نسبيًا بشخصيات لن يهمك أمرها

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x