مراجعة Razer Deathadder V3 : فأرة سلكية فاخرة!

مراجعة Razer Deathadder V3

تتمتع منتجات Razer بشهرة واسعة من قِبل اللاعبين وتحوز ثقتهم منذ سنوات عديدة، وذلك لما تقدمه من جودة عالية وأداء ممتاز وسعر مناسب مقارنةً بالمنافسين، خصوصاً تلك من الفئتين الاقتصادية والمتوسطة، مما يجعلها صفقةً رابحة للاعبين وغير اللاعبين على حد سواء،وتُعد إكسسوارات الماوس واحدة من أهم منتجات Razer، ومن بينها ماوس DeathAdder V3 الذي حصلنا عليه وجربناه منذ بضعة أيام. يقدم الماوس السلكي تصميماً جديداً عما عهدناه من سلسلة DeathAdder ووزن لا يُصدق ويركز على الأداء مقابل السعر. ولكن ما هي عيوبه؟ كفانا تمهيداً ولنبدأ، إليكم مراجعة Razer Deathadder V3

التصميم

ليس هناك الكثير من الأشياء للحديث عنها بخصوص التصميم باستثناء أن Razer قد خاطرت هذه المرة وقررت تغيير التصميم بشكل جذري عن إصدارات DeathAdder السابقة لترضي نوعاً خاصاً من المستخدمين. تصميم الماوس بسيط جداً وقد لا يوحي لأول وهلة بأنه مخصص للألعاب وخاصةً أنه لا يوجد أي نوع من الأضواء، لا RGB ولا وغيره. 

يتخذ الماوس شكلاً بيضاوياً تعلوه قبةً من المنتصف ويتزين بشعار Razer الثعباني المفرغ واللامع ليعطيه مظهراً فخماً. يخلو التصميم من أية بروز باستثناء البكرة المنزلقة المُغلفة بطبقة مطاطية مليئة بالجسيمات البارزة. بجانب البكرة والزرين الأساسيين، يوجد زرين إضافيين من الجانب الأيسر، فضلاً عن زر التحكم بمعدل DPI أسفل الماوس.

يتسم الماوس السلكي بأن حجمه كبير بشكل ملحوظ، ومع ذلك فهو خفيف جداً، حيث يبلغ وزنه 59 جراماً فقط، ويرجع ذلك للخامات الصلبة والخفيفة المُستخدمة في تصنيع الماوس. الإمساك بالماوس مريح جداً لمن يتمتعون بأيادٍ متوسطة أو كبيرة الحجم، ولا يعيق السلك من تحريك الماوس بأريحية نظراً لأنه مُغلف بطبقة من الألياف المُضفرة.

الأداء والمزايا

قد لا يتفق الجميع في رضاهم عن تصميم ماوس DeathAdder V3، ولكن لن يختلف اثنان على أداء ومزايا الماوس. يقبع أسفل الماوس واحد من أفضل المستشعرات الضوئية في السوق، ألا وهو Focus Pro 30K الذي يدعم معدل DPI يبلغ 30,000 نقطةً لكل بوصة، مما يوفر دقة هائلة لتناسب اللاعبين المحترفين بجانب العاديين.

ليس هذا فحسب، يدعم المستشعر الفائق معدل نبضات يبلغ 8000Hz، وذلك يمثل عدد مرات تحديث مكان مؤشر السهم على الشاشة كل ثانية، كما يدعم سرعة تحريك خيالية تبلغ 750 بوصةً بالثانية بتسارع يبلغ 70G. عند اختبار الماوس مع ألعاب مثل Valorant و Overwatch 2 تبين أنه يقدم تجربة راقية لا نجدها سوى في أجهزة ماوس بضعف السعر.

ما يجعلنا نؤكد على رقي تجربة ماوس DeathAdder V3 أن الزرين الرئيسيين يستخدمان مفاتيح بآلية نقل أوامر ضوئية “Optical Mouse Switch” من الجيل الثالث من Razer وهما يتمتعان بمعدل تأخير غير ملحوظ يبلغ 0.2 مللي ثانية فقط لتنفيذ الضغطة، والرائع أنهما يتحملان ما يصل إلى 90 مليون ضغطة، لذا لا داعي للقلق من العمر الافتراضي للماوس على الإطلاق.

لا يتفنن الماوس في استعراض أدائه فقط، وإنما لديه من المزايا ما يجعله من أفضل الخيارات في فئته السعرية. يقدم الماوس 8 عناصر تحكم قابلة للتخصيص و 6 أزرار تدعم التخصيص الكامل للاختصارات والماكرو، ويشمل ذلك تخصيص زر للتبديل بين 5 مراحل لمعدل DPI، ويمكن حفظ هذه التخصيصات في 5 بروفايلات مختلفة.

السعر والخلاصة

يبلغ سعر الماوس 70 دولاراً، وقد يعتبر البعض أن سعره باهظاً، ولكن بالنظر لمزايا الماوس السابق ذكرها، فهو صفقة ممتازة بلا شك وبالتحديد للاعبين المحترفين الذين هم في أمس الحاجة لتقنيات من الطراز الأول وبدون دفع الكثير من المال من أجل بعض المزايا الإضافية الفارهة، فإذا كنت منهم، أنصحك بشراء الماوس في الحال.

أتفق معك أن الماوس يعيبه أشياء مثل عدم وجود أضواء RGB وعدم دعم التوصيل اللاسلكي الذي لم يعد يناسب الكثير من اللاعبين هذه الأيام وكبر حجمه الذي قد ينفر البعض من شرائه، إلا أن الماوس ليس موجهاً لمن يعتبرون الأشياء السابق ذكرها عيوباً بالمعنى الحرفي، خصوصاً عند وضع سعر الماوس في الاعتبار، فإن لم تكن مستعداً لتقبل هذه العيوب، فمن الأفضل لك أن تبحث عن بدائل أخرى.

ننصح بشرائها لـ

  • من يرغب في اقتناء ماوس كبير الحجم وخفيف الوزن.
  • من يريد الحصول على أفضل أداء ومزايا متاحة بسعر لا يتجاوز 70 دولار.
  • من يبحث عن ماوس مصنوع من خامات عالية الجودة ويتميز بعمر افتراضي طويل.

لا ننصح بشرائها لـ

  • من يرغب بشراء ماوس يدعم أضواء RGB.
  • من يفضل اقتناء ماوس لاسلكي
0
عظيم

الإيجابيات

  • تصميم فخم ومريح في الاستخدام لأبعد الحدود.
  • خامات تصنيع متينة ووزن خفيف.
  • أداء دقيق وسريع يضاهي معظم المنافسين.
  • عدد كافٍ من الأزرار وإمكانيات تخصيص واسعة.

السلبيات

  • عدم دعم أضواء RGB رغم أنه ماوس مخصص للألعاب.
  • حجم الماوس الكبير قد لا يناسب البعض.
  • تصميم بسيط كثيرًا

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x